زواج سوداناس

بالفيديو: إيناس الدغيدي و الراقصة إيمي يطالبن بترخيص الدعارة في مصر



شارك الموضوع :

انتشر جدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن قامت المخرجة إيناس الدغيدي والراقصة إيمي في مقابلة ببرنامج “ليلة سمر” على قناة MBC2 مصر، بالمطالبة بتقنين الدعارة كوسيلة لحماية المجتمع.

وقالت الدغيدي: “بعرف مجتمعنا وأخلاقياتنا، لكن ده موجود مش إنو مو موجود”، وأضافت بالقول: “بقول لازم يكون عليه رقابة، ودي حماية للمجتمع، بدال ما إنت سايبة الوضع كده حطيتهم في حتة.”

وأضافت إيمي: “أنا برأيي إنو المجتمع لما يكون في حالة إنفتاح عامة، إنو الناس ما بتبقاش عيزاها.”

وظهرت الدغيدي في مقابلة أخرى عام 2013 طالبت فيها بتقنين الدعارة، قالت فيها: “هو صعب علينا لأنو إحنا في دول إسلامية، صعب عليكي إنك ترخصي، لكن إنت ترخصي وتراقبي؟ ولا تسيبي وتلاقي مشاكل،” وتحدثت عن أن حصر الدعارة بقوانين سيسمح بمراقبتها ومنع تفشي الأمراض المتناقلة جنسياً.

وظهرت عدد من التعليقات عبر تويتر ويوتيوب، قال فيها المستخدمون ما يلي:

“@FadelSoliman ” :”تقنين الدعارة فعلا ممكن يقلل التحرش الجنسي، لكن ضرره أكبر من الناحية الأخلاقية”، وأضاف في تغريدة أخرى: “وبذلك فإن ايناس الدغيدى تريد إهدار كرامة المرأة من أجل وقف إهدار كرامة المرأة. لماذا تقنين الدعارة أسوأ من التحرش؟ ..”

“@Isalmna”: “دي اخلاق حكم ال كامب ديفيد” .


اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين


المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عابد

        المدينة نيوز :- في مفاجأة صادمة لفت المخرج السينمائي عمرو سلامة، إلى أنه قد لا يكون هناك حل لمواجهة ظاهرة التحرش، إلا الحرية الجنسية للشباب، وفتح بيوت دعارة مقننة.
        البنات ديل شغالين رسمي على مسمع ومشاهدة عامة الناس عملهم الذي يقومون به يقال فن عجزوا من وصول الجميع للرزيله ومعروف البنت التي لا اخلاق لها تريد عامة بنات الناس يكونوا مثلها حقد وحسد منها……
        الزنا حد من حدود الله . جريمة فتاكة بالمجتمع الاخطر في الامر هنالك توجه وتوجس من ما يسمون مثقفين داخل مصر يريدون طمس الشعب المصري ورميه وهنا واضح الايادي الكنسية واليهودية لو في واحد لديه معرفة بعمل المنظمات الكنسية يعي ذلك هؤلاء لا يريدون من جميع وعامة الناس التمسك باي ديانه خاصة الاسلام وداخل الكنائس درسهم ليل ونهار شتم والاساءة للاسلام ولسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لو كانوا يعلمون الناس فعلا اي ديانه لفضحوا امرهم حتى لو كان الانجيل . اليوم باسم الاخوان باسم اي توجه اسلامي يريدون النيل من المجتمع المسلم يتم تجريم الاسلام لكي يكرهه الناس تسمع من جميع الناس الاسلام السياسي ما تخلبط لينا الدين بالسياسة واي زول صاحب توجهه اسلامي مسؤول امام الله من اي غلط او اذي يلحق بالناس المسؤولية كبيرة لازم بقدر المستطاع تمثل دينك وتطبقه في نفسك لكي لا تترك ثقرة للمتربصين بعض الخونه ضعاف النفوس من من ينتسبون للتيارات الاسلامية افسحوا المجال لهؤلاء الصعاليك . لذلك امام اي حامل فكر اسلامي تحدي كبير لازم يكون قدر المسؤولية وهي مسؤولية كبيرة يااما هلاك وخسران او نجاح وثواب عظيم

        الرد
      2. 2
        عابد

        وقال عليه الصلاة والسلام : [ ما من ذنب بعد الشرك أعظم عند الله من نطفة وضعها رجل في رحم لا يحل له ] .
        وقال صلى الله عليه وسلم : [ ثلاثة لايكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذابُ أليم : شيخٌ زان ، وملك كذاب ، وعائل مستكبر ] (مسلم وأحمد والنسائي)

        الرد
      3. 3
        عابد

        وقال عليه الصلاة والسلام : [ إذا ظهر الزنا والربا في قوم فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله ] ( الحاكم وصحح إسناده ) ، وقال صلى الله عليه وسلم : [ لم تظهر الفاحشة في قوم حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ] ( ابن ماجة ) .

        الرد
      4. 4
        tripleH

        نساء فاجرات من الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين امنوا

        الرد
      5. 5
        rashid

        دي فــــــــــــــــــــــــــــــــاجرة وأكــــــــــــــــــــــــبر شـــــــــــــــــــــــــــــرمــــــــــــــــــــــــــــــوطــــــــــــــــــة ..

        الرد
      6. 6
        rashid

        سيرة[عدل]

        تخرجت من المعهد العالي للسينما في القاهرة العام 1975. أخرجت فيلمها الأول في العام 1985 وتعتبر أول امرأة تخرج أفلاماً روائية طويلة في مصر. أخرجت 16 فيلما روائيا طويلاً.

        اقتحمت مجال الإنتاج السينمائي من خلال شركة “فايف ستارز” حيث أنتجت 7 أفلام روائية وهي استاكوزا – دانتيلا- الوردة الحمراء – كلام الليل – مذكرات مراهقة – الباحثات عن الحرية – ما تيجي نرقص وجميعها من إخراج إيناس الدغيدى, ولاقت بعض أفلامها جدلاً حاداً من البعض بدعوى الموضوعات أو المشاهد.

        أدلت في 2008 خلال مقابلة تليفزيونية عن رأيها القاضي بالسماح بترخيص مهنة الدعارة في مصر، حيث تعتقد “أن السماح بها قانونيا يمنح الدولة الاشراف الطبي والجنائي على ممارسي هذه المهنة” الغير قانونية حسب القانون المصري، “بدلا من مارستها في الخفاء ونشر الأمراض” حسب تعبيرها. وقد تعرضت لحملة ضدها من معارضين لما اقترحته

        الرد
      7. 7
        rashid

        تاريخ الولادة
        10 مارس 1953 (العمر 62 سنة)

        مكان الولادة
        القاهرة، مصر
        عجـــــــــــــــــــــوز داعـــــــــــــــــرة وفـــــــــــاجرة عمرها 62 سنة .

        الرد
      8. 8
        عابد

        هههههههههههههههههههههههههه ياراجل استغفر الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *