زواج سوداناس

69 يحرزون المرتبة الأولى في نتيجة الأساس بالخرطوم



شارك الموضوع :

أحرز 69 طالباً وطالبة، المرتبة الأولى في نتيجة امتحانات مدارس الأساس في ولاية الخرطوم بمجموع 279 درجة من جملة الدرجات الكلية البالغة 280 درجة، وتراجعت نسبة النجاح هذا العام إلى 85,2% مقارنة بـ88% العام الماضي.

وحصل الطلاب التسعة والستون الأوائل من الجنسين، على مجموع 279 درجة من جملة الدرجات الكلية البالغة 280 درجة، وجاء في المركز الثاني عدد 174 طالباً وطالبة بمجموع 278 درجة.

وقال وزير التربية والتعليم في الولاية د. عبدالمحمود النور في مؤتمر صحفي بمناسبة إعلان نتيجة الامتحانات، إن الوزارة بذلت جهوداً مقدرة لإنجاح العام الدراسي ومواجهة التحديات خلال موسم الخريف.

وأكد أن الوزارة أكملت استعداداتها للعام المقبل بصورة جيدة، تمثلت في توفير الإجلاس والكتب، والشروع في تعيين معلمين جدد على أن تكتمل إجراءاتهم قبل بداية العام بأسبوع.

توسع التعليم

وزير تربية الخرطوم يقول إن العام الدراسي المنصرم تأثر ببعض الظروف التي أدت إلى هذه النتيجة من بينها موسم الخريف، ويشير إلى أن الوزارة قامت بعمل دؤوب لتهيئة مناخ تربوي للطلاب استمر خلال العطلة الصيفية لتعزيز التنشئة السليمة

وأضاف وزير تربية الخرطوم قائلاً “إن هناك توسعاً في التعليم أفقياً ورأسياً لمزيد من التجويد والاستقرار في العملية التربوية”.

وقال إن العام الدراسي المنصرم تأثر ببعض الظروف التي أدت إلى هذه النتيجة من بينها موسم الخريف، موضحاً أن الوزارة قامت بعمل دؤوب لتهيئة مناخ تربوي للطلاب استمر خلال العطلة الصيفية لتعزيز التنشئة السليمة.

وقال الوزير “إن وراء كل أمة عظيمة تربية عظيمة”، وإن ذلك لا يأتي إلا بتعزيز الثقة في المؤسسات التعليمية.

وأشار محمود إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها الوزارة لتطوير التعليم بالولاية وإنجازها العديد من المشروعات، منها فك الاختلاط والاكتظاظ وتعيين معلمين ومعلمات وتمليك عدد من المشروعات ووسائل الحركة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد عبد الله عيسي ابشنب

        اب مسكين يعمل خفير في احدي المدرس بوﻻية الخرطوم محلية كرري لدية ثﻻثة ابناء وﻻدن وبنت امتحنوا شهادة اﻻساس.جمعهم رسبوا .برر بان المدارس الحكومية يجب علي الوزارة اعادة النظر في اﻻتي المعلم و البئة المدرسية و المناهج.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *