زواج سوداناس

وصول باخرة تحمل “17,600” ألف طن قمح إلى بورتسودان اليوم



شارك الموضوع :

توقع صلاح الدين حسن أحمد، المدير العام للبنك الزراعي، وصول باخرة قمح مستورد تحمل (17.600) ألف طن خلال اليوم (الاثنين) إلى ميناء بورتسودان، منوها لشروع البنك فى استيراد دقيق من الخارج عقب التعاقد مع ثلاث شركات، وصلت منه كمية تقدر بـ (300) ألف طن تم توزيع (57) ألف طن بالولاية، إنفاذا لتوجيهات من رئاسة الجمهورية للبنك باستيراد الدقيق.

وبينما وصف المدير العام للبنك أزمة الخبز بالمفتعلة، كشفت مطاحن سين للغلال عن عدم توقفها عن العمل خلال الفترة الماضية وأكدت أنها ظلت تعمل بطاقة إنتاجية بلغت 3 آلاف طن في اليوم بما يغطي 45% من الحاجة الفعلية للسوق المحلي.

وأبدى مصدر مسؤول بمطاحن سين للغلال استغرابه من تصريحات بعض منسوبي اتحاد المخابز التي تتحدث عن أن إنتاج شركتي سيقا وويتا يمثل 100%من إنتاج البلاد وعدها تصريحات تعبر عن أغراض خاصة ولا تعبر عن واقع المخابز ولا الكميات المنتجة وحصص المطاحن، مستنكرا ما وصفه التصريحات المتكررة معلومة الغرض، والتي لا تغطي على حقيقة توقف تلك المطاحن بصورة مستمرة شهريا لفترة لا تقل عن الأسبوع. مؤكدا أن مطاحن سين تحتفظ بحقها في الرد على التصريحات التي وصفها بـ(غير المسؤولة) من بعض منسوبي الاتحاد

 

 

اليوم التالي

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        شافوه وعرفوه وهابوه

        هذا خبر محزن اكثر مما يسر .
        ومنذ نعومة اظفارنا نرقص على انغام وطبول السودان سلة الغذاء العالمى , وليست للعالم العربى فقط . اراضى خصبة ومياه متوفرة وكل مقومات الانتاج الزراعى . ورغم ذلك فالسودان يستورد المنتجات الزراعية من الخارج , وهو فى اشد الحاجة الماسة للعملة الصعبة .
        فلماذا يا سعادة الحكومة ? وما الذى ينقصك حتى تنتج وتصدر كالدول التى تنتج وتصدر انتاجها اليك ,وتجلب من خزينتك ما فيها من العملة الصعبة? اانت مع الوطن ام انت ضدها ,حتى تقوى اقتصادات بلاد منتجة على حساب دخل واقتصاد وطننا ?
        فهمونى يا ناس .
        فهمينا يا حكومة اانت معنا ام علينا ?
        يا ناس النيلين وصلوا صرخاتنا للحكومة علشان ما تعمل علينا اطرش , اخرس , اصم . وبارك الله فيكم .

        الرد
      2. 2
        محمد الحسن

        رد الحكومة :

        انا عليكم وحا اشتري بس ,

        ولو ما عاجبك يا شافوه وعرفوه وهابوه ممكن تجينا في اي مكتب جوازات و حا نسلمك جواز سفر جديد بعد دفع الرسوم و ادينا عرض اكتافك و قفاك بالمرة !! .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *