الدخول | النسخة الكاملة
الرئيسيةالأخبارالمقالاتالفيديوزواجوظائفالطب البديلالعقاراتالمنتديات إتصل بنا


سياسية

سودانيين يغسلون فيصل القاسم ويعطونه درس بليغ.. انت منبع للفتن والشر..بعد أن شتم السودان





شارك الموضوع :

شن نشطاء سودانيين هجوم عنيف على الدكتور فيصل القاسم الإعلامي الشهير بقناة الجزيرة الفضائية على صفحته بفيسبوك، على خلفية منشورات له علق وسخر فيها على فوز الرئيس السوداني البشير في الإنتخابات التي أعلنت نتائجها النهائية يوم الإثنين .

من تعليقات السودانيين على صفحة فيصل القاسم
هاشم البشير
(يا فيصل القاسم انت جالس فى قصور قطر وتريد ان تتحدث عن السودان يا اخى إذهب الى بيتك فى سوريا إذا تبقى منه شئ إنت وامثالك من ادخلتم سوريا فى نفق مظلم بعد ان شردتم اهلكم يا استحى على حالك ﻻ اقول لك انى احب ان يحكمنى البشير 50 عام ولم اذهب للتصويت للبشير او غيره لكنى احب الحد اﻻدنى من اﻻستقرار حتى وان كنت اعيش على الخبز الحاف على قول إخوتنا المصريين)ز

حسين محمد
(الاخ الدكتور فيصل ابو القاسم انا واحد من اشد المعجبين بك وبصفحتك ولكن اعتب عليك م قلته ف الاخ الرئيس عمر البشير
لا تستطيع مقارنه الرئيس عمر البشير باردوغان فالرئيس عمر مستهدف عالميا وداخليا ومقاطع من معظم الدول الاروبيه وبعض هذا م زالت المشاريع التنمويه مستمره ف السودان وم زال السودان يتقدم يوما بعد يوم نعم السودان يعاني من الحروب الاهليه ومن الفقر وكيف تريد ليها الا يعاني منها وهو من اشد الدول المعاديه للسياسات الغربيه ان الحركات المسلحه ف السودان مدعومه من الصهاينه لتدمير الحكم الاسلامي .ان اكبر م يدل ع شعبيه الرئيس البشير وحب الشعب له يوم طالبت المحكمه الجنائيه الممثله ف اوكامبو بالقبض عليه ف ذالك الحين خرج ملايين السودانيون للشوراع من دون اي اعداد مسبق ووقفو مع الرئيس وقفه رجل واحد .كيف تريد للسودانيين ان يعطو اصواتهم لاشخاص لا يستحقونها ثم ان الرئيس البشير فاز ٩٤% من الاصوات من مجمل ٦ ملايين شخص أدلو باصواتهم .الم يكن بمقدور الذين جلسو بمنازلهم ان يعطوا اصواتهم لشخص اخر ان راوأ انه اجدر وافضل من الرئيس الحالي لقياده الشعب السوداني لمستقبل مزهر.ان م نشرته اليوم اخي يعني ان الانتخابات لم تكن صحيحه وهذا عار تماما من الصحه حسب افادات المنظمات الدوليه وغيره).

أحمد فرح
(الشعب السوداني واعي وذكي ويعرف اين مصلحته
الشعب السوداني هو معلم كل الشعوب العربيه كيف تكون الثورات على الحكومات والانظمة من قبل الربيع العربي وارجعو للتاريخ ان كنتم لاتعلمون
ولكن الشعب اختار البشير رئيسا للسودان وللسودانيين فهنئا للشعب البشير وهنئيا للبشير بهذا الشعب المعلم والملهم لكل الشعوب العربية ويالليت الشعوب العربيه تعي وتفهم وانظرو لدولكم قبل الادلاء باشياء لاناقه لكم فيها ولابعير).
ويواصل أحمد فرح
(وخليك في حالك يامنافق ياعميل
انت يادكتور منبع للفتن والشر
وكلنا خلف البشير ومرحبا به رئيسا للسودان وللسودانيين فقط.)

حسن فريجون
(وانت مال اهلك ماتخليك في سيدك بشار اللمطلع عين ابو سيدك فالح تقل ادبك علي السودان .انت يادكتور صفيق اللسان وانت من يشعل الفتن والدسائس بين الاعراب اهلك الاشد كفرا ونفاقا كفاهم انقساما ويكفيك ما اخذت من اسيادك الصهاينه من مال قذر نظير ماتقدم من فكر هدام ومنحط ببرنامجك الذي تستضيف فيه الناس وتجعلهم يتصايحون كالديوك ولا فائده ترجي منه غير الضغائن والفتن سوف تسأل يوم القيامه عن كل هذا وان الله لعلام بالاعين وماتخفي الصدور احترم نفسك واحترم قناتك فانت اقل من ان توصف الناس والشعوب يابقايا الروم والشركس .).

عمر جامع
(الدكتور فيصل القاسم اصبح يحسد الشعوب العربية علي نعمة الامن والحرية ههههه).

تغريدات فيصل القاسم المسيئة للسودان ورئيسه البشير
(أردوغان ارتقى بتركيا إلى واحدة من أقوى عشرين اقتصاد في العالم، ولم يحصل إلا على 51% من أصوات الشعب التركي. أما عمر البشير فأعاد السودان خمسين عاماً إلى الوراء وتسبب بعشرات الحروب الداخلية وتقسيم البلاد، ثم حصل على 94% من الأصوات.
خووووووش ديمو خراطية).
منشور أخر يواصل فيه فيصل القاسم تطاوله على السودان.
(شو كان صار لو ان الرئيس السوداني عمر البشير طلب من المخابرات تخفيض تسعيرة نتائج الانتخابات من 94% الى 60% مثلاً. تنزيلات موسمية، وبيظل ربحان).

الخرطوم: معتصم السر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


  131 |

كتابة تعليق

احمد عبد الله | تم إضافته في أبريل 27th, 2015

ده انسان مرتزق تافه لا يستحق الرد على نفاقه و ارتزاقه

أمير الظلام | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

هذا الزلمة الأسموا فيصل القاسم قال لأحدى الصحف ساخرا من السودان والسودانيين عندما تم تعيننى فى راديوا البى بى سى فى لندن فرحت فرحا شديدا لأننى كنت مستعد أشتغل حتى فى أذاعة أمدرمان مش BBC

ahmed altahir abbas | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

فيصل قامه لا يستهان بها يا اشباه الرجال ويا دكتور عمر البشير ما رجع السودان خمسين عام لانو قبل خمسين عام كان السودان احسن من الان كثير دا ضيع السودان وضيع رجوله السودانيين بقينا انصاف متعلمين وانصاف مسقفين لا فض فوك يازلمه

ودامدرمان | تم إضافته في أبريل 27th, 2015

وما قلت إلا الحق يا أحمد عبدالله.

محمد الحسن | تم إضافته في أبريل 27th, 2015

اخجلوا على نفسكم , السودان يحكمه ساقط شهادة و عسكري و بتستغربوا لما العالم يقولوا عليكم همج ليه
خليتونا مضحكة للعالم و كمان زعلانين لما العالم يضحك فيكم !!

السودان أين ذهب السودان | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

ممكن تعرف على مؤهلات الأخ من أي جامعة بريطانية أو امريكية متخرج

Mukh mafi | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

انه منطق غريب واعوج ان ترضى باهانة رمز دولتك ولو بقي فلاح امي ,, ومن ثم يبدو انك تنتقد فقط من باب حب الانتقاد البشير يحمل ماجستير في العلوم العسكرية ولا اعتقد ساقط شهادة يتحصل على هذه الماجستير وعليك ان تبحث من اين تحصل عليه .. وعليك ان تسأل الجيش الاماراتي كم عام كان البشير منتدبنا ليدرب الجيش الاماراتي ومعه المرحوم الزبير وزملاؤ ضباط الانقاذ ..
نحن نزعل من اجل البشير فقط او لانه هو عمر البشير وانما لانه رمز دولة واتته الاساءة من مشرد ومرتزق يعيش على تطبيل لسانه .. والذي بيته من الزجاج اجدر ان لا يرمي غير بالحصباء ..

عزالدين وديدي | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

يبدو انك ساقط وطنية وساقط الدراسة الاكاديمية خير من ساقط الودنية

ده شنو ده؟ | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

كلامك 100%

البشير هو من اعطي فرصة لهؤلاء وغيرهم

يابشير اتنازل مرة في حياتك من اجل السودان

اعتبرها تضحية وانت رجل عسكري وتعرف معني التضحية من اجل الوطن

او لا تستحق رتبتك

أمير الظلام | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

الأمارات حكمها واحد ما كان بيعرف يفك الخط أمي بالعربى الفصيح معظم *(مثقفينا)*؟! يقيمون الشخص حسب درجة أجادته للأنجليزية حتى لو كان عالما بارزا تحدثت مع واحد من هؤلاء عن شخص يحمل درجة علمية مرموقة أقل ما يقال عنه أنه (ممتاز فى مجال تخصصه) قال لى بالحرف الواحد (نعم بس مشكلتوا عربسات) فقلت له ماذا تعنى بعربسات قال لى عربى بس ما بيعرف أنجليزى كويس لغتوا الأنجليزية مكسرة

أمير الظلام | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

ردا على السيد – محمد الحسن : الأمارات حكمها واحد ما كان بيعرف يفك الخط أمي بالعربى الفصيح معظم *(مثقفينا)*؟! يقيمون الشخص حسب درجة أجادته للأنجليزية حتى لو كان عالما بارزا تحدثت مع واحد من هؤلاء عن شخص يحمل درجة علمية مرموقة أقل ما يقال عنه أنه (ممتاز فى مجال تخصصه) قال لى بالحرف الواحد (نعم بس مشكلتوا عربسات) فقلت له ماذا تعنى بعربسات قال لى عربى بس ما بيعرف أنجليزى كويس لغتوا الأنجليزية مكسرة

جعلي | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

طيب اذا كان هو كما تقول، ورغم هذا حكمك طول هذه الفترة … معناهو أنت شنو !؟؟ نحن عارفين الجواب، بس عايزينك تجاوب في سرك !!!!

فتحي فرح | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

مين محمد الحسن ده والله انت مفروض تخجل من نفسك للكلام البتقولو والله البشير نفترض مادرس جامعه بس درس الكليه الحربيه وهي مقامها مقام الجامعه في ذلك الزمن وهو خير رئيس للشعب السوداني وانت شكلك بتشتغل عميل مع فيصل المقسوم للصهاينه وربنا يهديك لو كنت سوداني ولو غير ذلك ربنا يقطس أجلك ..

صقر الجزيره | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

امثالك لاينفع معهم الا الضرب بالجزمه ياجزمه

ايمن | تم إضافته في أبريل 27th, 2015

البشير فاز ما فاز انت حاشر مناخيرك ليه

شافوه وعرفوه وهابوه | تم إضافته في أبريل 27th, 2015

محمد الحسن , من لا يغيير على وطنه وشعبه خير منه العدو , لان العدو ادنى مصلحة مشتركة يجعله حميما . ووطنى وان جارت على عزيزة واهلى وان ضنوا على كرام وسخرية فيصل القاسم , هى من السودان والاستخفاف بالسودانيين وبعقولهم . وليست من عمر البشير فى شخصه وذاته .
لماذا لم تبرز مؤهلاتك العلمية ومستنداتك لسابق خبراتك المهنية ورشح نفسك كى تحكمنا ? لعلنا كنا اعطيناك اصواتنا وفق مؤهلاتك وخبراتك يا فالح .
صحيح ال فى البر عوام . اكشف لنا صور مؤهلاتك وخبراتك من عبر صحيفة النيلين . نضع ايادينا على يديك وتجمع بعضنا ونستعد للانتخابات القادمة , ان كانت فى العمر بقية .لعلنا نفوز فتصبح رئيسا للسودان يا ابا المؤهلات والخبرات.
نحن فى انتظار مؤهلاتك وخبراتك . واتحداك من خلال هذه الصحيفة الغراء ان تبرزها ان لم يكن مجرد طول لسان ومجرد نهيق منك.

بلال | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

الا تخجلون من انفسكم ايها السودانيون تسبون رجلا يبكي حال جميع المسلمين مع انه درزي وليس مسلما وتشككون حتى في شهاداته مع انه يحمل الدكتوراه انتم الدين تدعون الاسلام انظروا الى رقصكم وسوف تعلمون انكم مجموعة من مجالس قريش ليس الا وها هو وطنكم مقسم الان من قسمه فيصل القاسم ام الجزيرة

ادم هارون المساليتى | تم إضافته في أبريل 27th, 2015

يا المدعو محمد الحسن ،،، اشباه الرجال كامثالك عار على السودان و لا يحق لهم الحديث عن الوطن . اخرس يا جاهل.

محمد | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

اخرس وافطر وتغدى وتعشى حلوى بالزيتون

شافوه وعرفوه وهابوه | تم إضافته في أبريل 27th, 2015

هو فيصل القاسم اصبح عفنا ومتكبرا , ولايحترم نفسه ليحترموه .تلك من سفالته وتدخلاته فيما لايعنيه , ومن خلال غطرسته وغروره وتبجحاته اثناء حلقاته التى لايتابعها الاهو وذووه فى العمل . كما يقول المثل الشعبى , انت فى الصندوق وخبرك فى السوق .
فقد فاحت عفن رائحته واسلوبه وان ظن غير ذلك .
وكيف للعريان ان يشمت بمن رث ثيابه ? فالحقيقة انه عريان من كل ماهو حسن , وبلده عريان شاخ على اهله وماكلين خرة .يعنى مش شايف حيمدح فى بلده ويذم السودان وشعبه ? من قال للاعور سحرتنى عيناك فهو الاعور حقا الذى لايرى جيدا كفيصل القاسم
وعلى الافضل الا يرد عليه احد لسباهته وعفنه .
كبيت القصيد
اذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من اجابته السكوت
فهو ادنى مقاما من حفاظة ادنى سودانية حائضة عندنا .

عيسي عيساوي | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

اللخو ما عرفناه شايت وين شو يازلمة السوريون عم بموتو

عبدالإله شاع الدين | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

آيه الغلط في كلاموا دي ديمقراطية مزيفة وديكتاتورية

Khaled | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

فيصل القاسم ما فيه كلام بس الناس المؤيدين للبشير ما بحبوا الحقيقة. اتمني لو السودان كله ذي ود القاسم لكان البشير و مجموعته الحرامية و الفاسدين ديل راحوا من زمان و لا حد هيفتكرهم.

معا للقضاء على الجداد_الالكتروني | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

كلهم جداد الالكتروني ومعاهم بالزات صاحب الموضوع ده -شكلو جداده كبيره- من عنوانه كده

[كمال | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

ما دام السودان فيهو نكرات وخونة ما عندهم وطنية لا يغيرون عليه أمثال المعلقين عبد الإله وخالد ومحمد الحسن ليه هذا القاسم الحثالة يتطنز على السودان.

ود مليحة | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

يا فيصل القاسم ،اظن ان تطاولك علي الشعب السوداني،واستهتارك برمز سيادتة تريد ان تخفي به دورك المشبوه ،في الوطن العربي،ماذا قدمت انت لوطنك الذي يعيش الان في دمار شامل وقتل ودمار لم يشهده السودان قبل وبعد السلام في حربة التي استمرت اكثر من عشرون سنة ؟؟؟
بدل ما تتحدث عن السودان، وعن الديمقراطية،والنزاهة ،
يامنبع الفتن والحدق الدفين ،والله كلمت دكتور فيك اكبر خسارة، ياعميل الصهاينة
اف اف لك ولبرنامج ،

ابو احمد | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

اقول لمحمد الحسن و من شايعه البشير رئيسنا و ولى امرنا و تاج راسنا و اذا البشير ما عنده شهادات البشير ما حاكم البلد براه الحمد لله هنالك رجال عظماء حوله يحملون اعلا الدرجات و يحملون قبل الدرجات هم الوطن . و الان السودان فى نعمة كبيرة و الحمد لله و اجل هذه النعم نعمة الامن الذى يحسدنا عليه القاسم و يريدنا ان نكون مثل كثير من الدول التى كان القاسم سببا رئيسيا فى تمزقها .

انا حستفيد شنو ! | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

من فشل في الحياه صار جنديا 🙁 ً .. نابليون #

عمرابراهيم وددكام | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

أنا لا أريد التعليق على هذا الفاشل اعلاميا تربية اليهود لكن أقول للذين يوافقونه الرأى لأنهم بينظروا فى البشير من زاوية أحزاهم الضيقة المستهدف الوطن أصحوا يافاشلين يا من فضلتم الفنادق تذكروا لما طلبوا محاكمة النميرى خارجيا ماذا قال نقد فى ندوة باالميدان الشرقى بجامعة الخرطوم لماذا يحاكم خارجيا نحنا سودانيين ونميري سودانى نحاكمو نحنا ليه يتدخلوا بينا شوفو الوطنية يا مفلسين تحتاجوا الى دروس فى التربية الوطنية فرقوا بين المواطن البشير والوطن ياعالم فيقوا مشروع تجزئية الكبير
وتجزئة المجزأ مدوره وانتو مدورين فى حلقه فارغه الله يرد بصيرتكم

مواطن حر | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

يمكرون ويمكر الله,,, قال دكتور قال ده حثاله والله مايحتاج كل الردود دى وللاسف الطابور الخامس المعفنين ديل

ابو خالد الدمام | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

فيصل قاسم المتسول على مائدة الاخرين … احسن لك ان تبحث عن بلد (( يتاويك)) بدل شتائم اسيادك … انت لاجئ وحتفضل لاجئ مدى الحياة

ابو عبدالله | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

نابليون دا بقصد ناس التمرد عندنا في السودان + ناس المعارضه في الداخل + الاحزاب التي كانت تسمي كبيره وانها لكبيره فعلا” + ناس ابو عيسي ومحمد يوسف +السيد+ الحلو+ ملك عقار +عرمان+ مني+ زايد محمدنور اغتساب اغتصاب +جبريل +صور الماسورين كانهم من خارج الدنيا وحوش +المرشحين المستقلين للرئاسه قال الحسن عصرنا المتمر الوطني لما جاب زيت وهو متزيل القائمه ناس بيته يمكن ما ادوه صوت منقسمين نصفهم صوت للبشير – فاطمه عبدالمحمود – فضل السيد تاني اللسته بعد البشير شوف كلامهم هو وفاطمه ديل ممكن نقول ينافسو البشير كلامهم موزون وما فيه كره وبخاطبو المواطن السوداني الفطن الواعي ما زي المرشح الذي يتحدث في امبده انا لو فزت بصرف لاي زول الف دولار شهريا” وللاسر الفين دولار والله ده راجل بسيط للغايه ولكن الديمقراطيه سمحت له بالترشح او داك حامل الجنسيه الامريكيه قال لو فاز برجع علاقاتنا مع امريكا ايه بعني امريكا ما انت ماخد جنسيتها ضمنت ليك الجنه ؟قول بطبق شريعه يمكن كان جيت رابع اللسته هؤلاء لا يدرون ولايدرون انهم لا يدرون والشعب السوداني يدري ويدري انه يدري طيب فزتم خلاص .نشكر نابليون كانه عايش في زماننا هذا وسط السودانين ..ام فيصل القاسم نقول له خسئت وفعلا” امثالك يحتاج القتل بالبراميل المتفجره يا برميل.

محمد الحسن | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

يا شافوه وعرفوه وهابوه انت شكلك ما قاعد في السودان و بتتكلم عن انتخابات نزيهة !!

حقوا تسأل نفسك لما بلد زي السودان بكل كفأته البنتكلم عنها وبنفاخر بيها بيحكمها عسكري بليد لمدة 26 سنة و تاني 5 سنين و لسه ماقادر يوفر حق باخرة قمح واحدة الا بالتلتة و بنحارب في اهلنا في 3 جبهات و بنفاخر باكبر جناح في معرض الاسلحة و تلاميذنا في ولاية الخرطوم بيفترشوا الارض ولا زلنا نستلم المعونة الامريكية و اخرها الاسبوع الفات علشان نطعم اولادنا من الامراض , ليه مستغرب انو العالم ينظر لينا على اننا مسخرة و مضحكة ؟؟
هو الشعب المسخرة شكلو كيف ؟؟؟

Mukh mafi | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

المسمي نفسك محمد الحسن يظهر انك ابتدائي في علوم السياسة ..
99% من قادة دول العالم والذين وصلوا عبر الانتخابات كانو عسكرين واسرائيل انموذجكم المثالي حتى اليوم لم يحكمها مدني غير اثني قولدا مائي وتسيبني ليفني ولانهما امرأتين لم يتدرجا او يدخلا العسكرية .. والسودان طيلة تاريخه لم ينجح فيه حاكم غير العسكريين ..
وامان البلاد يمكن في قوة جيشها وعتادها ..
انت بس قول حارقاك ضربة المتمردين الاخيرة

فكرة مجنونة | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

اغلبية المعلقين وصاحب الموضوع هاوين كتابه والراجل كلامو صاح بعدين ربنا بحاسبكم علي الكلام البتكتبو ده كونو صادقين مع نفسكم اولا بعداك اصدقو مع الناس

فتحي فرح | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

نحن عايزين البشير بس والماعاجبو يقع البحر

ود ابوعبيدة | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

لا تعيريه التفاته، فهو جاهل غبي.

ود ابوعبيدة | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

(تعديل) لا تعيروه التفاته، فهو جاهل غبي.

abu hassan | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

انا اؤيد كلام فيصل القاسم بنسبة ب 200% العجبو عجبو والما عاجبو يشرب من البحر 25 سنة حاكمننا والكهرباء بتقطع في عاصمة السودان ومحط انظار المستثمرين العرب والاجانب حاجه تخجل والمويه في مشاكل ونحنا عندنا اطول نهرين في العالم .25 سنة ما قدروا يحلو مشكلتين اساسية وانتخب البشير تاني . انا عارف السودان محارب من الدول الغربية وبعض الدول العربية ولكن كان في بترول اموال البترول مشت وين والدعم الصبني والقطري مشا وين انتو يالبتعلقو اسالوا ناس الحكومة وين مشت الاموال دي انا عاوز اجابة مقنعه اذا في واحد فيكم لقى رد مقنع على السؤال دا يورينى .

Mukh mafi | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

ابو حسن لا بنشرب من البحر لا من الزير ما تناقض نفسك ؟؟ كيف تقول انك عارف انه السودان محارب من الدول الغربية (انا عارف السودان محارب من الدول الغربية وبعض الدول العربية ) ضع خطين تحت محارب وافتح قوسين واكتب ( محارب اقتصاديا ،سياسيا ، عسكريا ، وتجاريا ، وانسانيا وتقنيا وزراعيا ) اذا من اين له التقنية والامكانات التي تفعل اكثر مما فعل والذي ادهش العالم انه حقق ما حقق تحت هذا الحصار الخانق ..
يمكن القول اذا هو محارب ومحاصر يتركها لغيره .. وهذا هو مربط الفرس .. من هو غيره ؟؟ من يرتهن كل هذه المقدرات التي ذكرتها لامريكا والغرب ويكونوا هم المسيطرين على الاستخراج والتجارة والبيع .. فافضل ان تكون هكذا حتى تاتي الاجيال وتجد ان الاباء لم يفرطوا في ثروات البلد وتكون قوة لهم ..
ولكن لدي سؤال ؟؟ يسألك الله اين هي الديمقراطية في الوطن العربي .؟؟ واي دولة يمكنك ان تقول لي يجب ان نكون مثلها ؟؟ ما رأيك في مايحدث في مصر ايهما اقرب للديمقراطية والامان والامن والقوة العيشة الكريمة ؟ هل نظام السيسي ام نظام البشير
في اليمن ايهما اكثر استقرار السودان ام اليمن وهل كان يحكمه ديمقراطي ؟؟ كل الخليج .. العراق .. اذا لم يحارب السودان بالذات ولم تخلق له الفتن والحروبات لم البشير فقط الذي يطالب دوليا وينسون اياد علاوي والماكي ومقتدى الصدر فقد اقاموا المشانق وابادوا بشرية لا ذنب لها غير انها تدين بمذهب غير مذهبهم ..
هل هناك كارثة اسوأ من كارثة بورما لم لم تحارب حكومتهم وتقاطع ويطالب بتقديم رئيسهم للمحكمة الجانئية .؟؟
فكر قبل ان تقول مثل هذا الكلام
نحن لا ننكر اننا دولة فقيرة وفقيرة لحد بعيد ودولة الامية فيها بمعدل عالي ونقر اننا كدولة افريقية فلن يكون حالنا افضل عن باقي دول افريقيا باي حال من الاحوال .. ولكن ما فعله السودان في التنمية يعتبر اعجاز تحت الحصار الخانق .. وارجوك لا تستمع لفيصل القاسم بل اذهب وابحث عن ما يقوله خبراء التنمية والاقتصاد في العالم تصفح مواقع بيوت الخبرة والخبراء تصفح المواقع الاقتصادية المشهود لها ومن ثم تعال واكتب فاكيد ستغير رايك ولا تجعل العداء الشخصي يعمي عينك

مسلم | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

أتوقع إنو البشير يحكم 50 سنة تاني مش لأنو جدير بالحكم لكن لأنو السودان امتلأ بالمنافقين و المنفعجية أمثال أغلب المعلقين….وحقيقة المؤتمر الوطني ومشروعو الحضاري نجح تماما في القضاء على اجمل حاجة عند السودانيين وهي الشهامة والرجالة وحل محلها النفاق والتطبيل وبيع الذمم والضمائر…… البشير دة ذاتو كتير عليكم…تستاهلو من هو أسوأ من البشير

[أم غشعم | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

البشير رئيس غصباً عنكم،وما بليد ولو بليد ما كان حكمكم 26 سنه يا محمد الحسن وخالد وما شاكلهم، وبعدين الكلية الحربية زمان ما في زول بدخله بدون شهاده ، وأغلب من دخلوها قبل 40 أو50سنه ممكن شهاداتم تدخلم الجامعة ولكن منهم من يرغب في الجيش وأكثرهم من عائلات فقيره ويودون التخرج بسرعة والصرف على زويهم ، ونفس الحال ينطبق على من يلتحقون بمعهد المعلمين العالي ، وبعدين بتاع الجيش البليد دا لمن تجي الحاره إنت بتنحشر مع أخواتك وهو بقابل العدو وفاتح صدره وبيحميك يا ورل.

ابن الوطن | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

تغريدة الدكتور فيصل القاسم حقيقة وحكومة الانقاذ هي التي تجعل الاخرين يسخرون مننا

salah | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

يا شباب ازكرو ربكم وهدو انفسكم شويه المسلم ليس بطعان ولا لعان وانا احى فيكم وطنيتكم

احمد | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

روح انقلع وانكشح من هنا يا جعان يا كحيان يا قاعد على المساعدات القطرية واياك ثم اياك ان تقل ادبك على السودان وامشي شوف ليك بلد ولدتك وحقتك اتلم اقعد فيها بدل قاعد لينا في فنادق قطر وشقق قطر المفروشه وشغال تفتن الناس مع بعضها وعايز تدمر دول جيرانك زي بلدكم سوريا ادمرت وانتهت حسبي الله ونعم الوكيل فيك

عزالدين وديدي | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

اي دكتوراه تحملها وهذا الاسلوب الدنيئ والتعليق على رئيس ورمز دولة هذا جهل منك انت ديك تور دع الشعب السوداني الحر الابي وحلل مشاكل الدولة الممزقة سوريا ولو كنت رجال روح ناضل في سوريا مع اهلك المشردين في دول العالم وخواتكم يعرضونهم للزواج في السودان

abu hassan | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

الاخ مخ مافي انتا بتتكلم عن التنمية الموجوده في البلد وانا بسالك عن الكهراء اللي بتقطع اذكرك بحاجة واحده بس ايام سد مروى ناس الحكومه كان شعارهم شنو السد السد السد الرد وقالو الكهرباء تاني ما بتقطع وبنصدر كهربتنا لاثيوبيا شر البليه ما يضحك هي كهرباء لحد الان ما في عاصمتك ودايما بتقطع وثانيا وين المويه بالتشربه وبعدين مشروع الجزيره خبره شنو انتهى في عهدكم وانقسمت البلد لى جزئين بالله محاسن الحكومة شنو الطرق والكبارى انتا حاكم 24 سنة علشان تعمل كم كبرى وتزفلت الشوارع كترت الجامعات التعليم انتهي كترت المستشفيات الناس بقت تموت بابرة بنج وتجي تتفاصح بي هنا تقول لي حظر اقتصادي وحظر سياسي دي دعاية علشان الكيزان يغطو بيها فشلهم في ادارة البلاد انا عاوز اسالك سئوال مهم ارجع قبل 25 سنة هل كان في هونج كونج ولا تايلند ولا سنغافورة الان دول ظهرت في 10 سنين الاخيرة ونهضت اقتصاديا وسياسيا اقرب مثال فيتنام .الهند انقفلت ايام غاندي رغم الديانات المختلفة ورغم الاعراق المختلفة ورغم اللغات المختلفة وبقت امة واحدة ونهضت بتطوير الهند وبقت من الدول المتقدمة بالله وين شعار ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع ؟ انتا عارف الفرق بين الحكومات اللي زكرتها وحومتنا شنو النو الحكومات دي كان عندها ايمان بان تنهض بشعوبها اقتصاديا وسياسيا وفكريا اما حكومتنا فالفساد سرى في عروقهم والمصيبة انه لا يوجد من يحاسب لا رئيس ولا برلمان ولالالا فكيف ننهض ؟

عزالدين وديدي | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

اي دكتوراه تحملها وهذا الاسلوب الدنيئ والتعليق على رئيس ورمز دولة هذا جهل منك انت ديك تور دع الشعب السوداني الحر الابي وحلل مشاكل الدولة الممزقة سوريا ولو كنت رجال روح ناضل في سوريا مع اهلك المشردين في دول العالم واخواتكم يعرضن للزواج في السودان

Sudanese | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

رمز??? اى رمزهذا وهو قد دمر السوداان وفصل جنوبه وفرط فى حلاائب ودمر موروثات هذا البلد وقيمه ودمر اقتصاده دممر كافة مؤسساته (مشروع الجزيرة السكة حديد سودانير مشفى الخرطوم) لماذا تعبرونه قدم للسودان شيئا مفيد واى انتخابات تتحدثون عنه?

سودانية زمان | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

السودان بلد مستقل ولا يقبل الوصاية او الاملاء من احد او دولة) هوكلام صحيح والناس هنا زعلانين من بتاع قناة الجزيرة الدكتور فيصل القاسم السوري وماعارفين ماذا يقول التلفزيون المصري وبرنامج صالة التحرير واستضافة المصري ايهاب الخولي عضو تحالف الوفد المصري والصحفية اسماء الحسيني بجريدة الاهرام يقولون عن السودان انه لايوجد به بنية تحتية للديمقرطية وان حكماء مصر ممكن تتدخل في شئون السودان وان حكم البشير سوسة وسوف يسقط وان البشير مستعد من اجل حكمه ان يتنازل عن السودان قطعة قطعة كما فعل بالجنوب والان دارفور ووالمعارضة وان البشير مامعناهوا لايصلح ان يكون رئيس )انتهي بالله عليكم شوفوا كلام المصريين ديل عديل كدا عاوزين يحكموا السودان والظاهر علينا ما مالين عينهم انظر معي في الدقيقة 11:30 في الفديو دا

https://www.youtube.com/watch?v=WdBR-cEPB3Y&index=15&list=PLfd97LjbR12kqqvIWrUiN3HSUtaU1-LFL

العمدة | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

أكبردليل على نزاهة حكم البشير هو حرية التعبير و الديمقراطية التى يستغلها المعارضون والمرتزقة ويشتمون ويتطاولون على شخص فى قامة البشير ولو حدث ذلك فى أى بلد عربى آخر لفارقت رؤوس هؤلاء العملاء أجسادهم دون أن يدرى بهم أحد.

AHMED | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

اصلا هذا منبوذ وبتدهنس وما قصره الذى دمر فى سوريا ألا حكمة من الله لأنه مخادع وعئش على الفتن بين الشعوب والوساخة وما معروف من أى ديانة فى سوريا . لأن ديانات السوريين كثيرة منهم عبدة القمر و=شمس والفرج والدروز والوثنيين والعلويين والشيعة فلا ندرى من أى ديانة فيهم والجزيرة مفروض تتخلص من مثل هذا الوكد المعفن . السودان من عام 1953 الدولة العربية والافريقية وعلى مستوى العالم ومعروفة بالديمقراطية وكيفية اجراء الانتخابات وحتى العالم الغربى مبهورا بفهم السودانيين للديمقراطية واجراء الانتخابات . السودانيين يختلفون سياسيا ويتشاجرون ويتخاصمون ولكن تجدهم فى الثراء والضراء . الفرح والحزن اصدقاء وأخوان متحابين متما سكين مترابطين . ولكن أين أنتم يا فويصل من الخباثة واللعانة والفتن وعدم معرفة السوريين لبعضهم وكل منهم يخبث ضد الآخر ليعيش ويبنى قصر وينتهك الحرام والحلال . أنتبه ولا تتكلم عن الأشراف والحكماء وأهل المعزة والخير …..

نزار | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

حتى وان كان كلامه صحيحا المقارنة غير منطقية كيف يقارن الاتراك مع السودانيين الم يعمل ان الاتراك يعارضون النظام ولا يعارضون وطنهم الم يعلم ان الاتراك يفرقون تماما بين الاهواء الشخصية ومصلحة البلاد الم يعلم ان المعارضة التركية تعمل مع الحكومة فى خندق واحد من اجل مصلحة تركيا وليس مصلحة احزابهم الم يعلم ان الاتراك لايتعاملون مع الاجندات الغربية وهم ليس ابواقا لجهات بعينها الم يعلم ان المعارضون الاتراك لايلجأون الى اسرائيل والدول الغربية ويجلسون فى الفنادق ويقتادون على الاعانات وما تجود به تلك الدول والمنظمات الكنسية واليهودية الم يعلم ان الاحزاب التركية هى احزاب لها برامجها ولها ايدلوجياتها ولا تعمل على قلب النظام بازكاء نار العنصرية ودغدغة مشاعر الشعب للخروج على الحكومة ؟؟
ليت القاسم كان يعلم ان الفرق شاسع بيننا وبين اى شعوب اخرى حتى يقوم بالمقارنة

صابر | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

أعتقد انو من الطائفة الدرزيه مثل الموتور عزمي بشاره ولو كان البشير بيدفع ليهو كان اول المرحبين بفوز البشيرويجب ان تنسوا حكاية الاعلام العربي الحر والمهني الكل بيقبض على حسب طول لسانه وزفارته

abduabdu | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

الازمات المر به السودان فلسطين مامرت بيها من قطوعات غير مشروع انت مفروض تكون عارف الاحداث معني هذا انت لاتدري ماتقول وانت متكبر تعرف ليك معلومه ولامعلومتين تمسك بيها الحلقة ياخي استحي انت ماسوري المر علي سوريه هذا يعجبك مفروض نقول فيصل ياخي من حرب في سوريه ماظهر شكلة كده في جبهة القتال

صريح جدا | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

في الحقيقة أنا لا أحب هذا المدعو فيصل القاسم لأنه مثير فتن. لكن حقيقة الأمر هو لم يسخر من السودانيين إنما سخر من نتائج الانتخابات السودانية والمعروفة انها مضروبة والتي يسخر منها جميع السودانيين فما جاب شي جديد.

صريح جدا | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

فيا معتصم السر “صاحب المقال” وناس النيلين ممكن تورونا وين شتم السودانيين كما في عنوان مقالكم

الأموي | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

استاذ فيصل رمزاً للحرية وقلبها .

abduabdu | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

والله اهم حاجة الوطنية ناس عندهم وطنية مايقبل اي واحد اتكلم عن السودان مهما كان انسان اساءة السودان تجي تقول كلام صاح معني هذا لو كنت انت حاكم السودان تكون ناقص وطنية

جمال | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

لم يسئ احد للسودان كما اساء لها البشير

رئيس الزودان | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

عمر البشير يامن بعصاك تهش على النعاج والبعير سير وفقك الله سير

محمد | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

انت وللاسف جاهل

محمد الحسن | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

الى مخ مافي ,

يا ريت لو تذكر اسماء 3 قادة لدول محترمة من العسكريين و خليك من حكاية 99% الماسكين فيها دي , اما بالنسبة لاسرائيل فهي دولة من دول العالم الاول و ليست مثلنا من دول العالم الأخير و برلمانها يستطيع ان يجرجر اكبر رأس فيها لو فاحت منهم رائحة فساد و لو كانت في شكل تذاكر سفر و هدايا لزوجاتهم خليك من فساد بملايين الدولارات لموظف بمكتب والي يتم تحليله و تهريب المختلس من امام انظار الشرطة .
دستورها العنصري لا يستطيع كائنا” من كان ان يغيره , موش زي دستورك البيغيروهو و يصفروا عدادو كلما انتهت فترة العسكري الحاكمك ابو 40% و قادي انجليزي .
و ممكن تورينا برضو امثلة من نجاح العسكريين عشان نستفيد , هو لو كلنوا العساكر نجحوا ما كان الجا بعديهم عسكري , بالمنطق كده !!.

البطل النميري | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

وفي ماذا أخطأ الدكتور فيصل القاسم ؟؟
لا أريد أدافع عن فيصل ولا عن البشير ، لكن كلمة حق تقال بدل مسك العصا من النص ! الذي قاله في ارداغان صاح 100% والذي قاله في البشير صاح 100% ، والذين يعيرونه برئيس سوريا بشار الأسد ، فهو ضد بشار وضد أبوه من قبل، فكيف تعيّر شخص برئيسه وهو ضده قلباً وقالباً ، وهو خارج سوريا منذ عقود .
فيصل القاسم جابها في التنك ، ومقارنته سليمه 100% وشتان بينه وبين البشير ..
موتوا بغيظكم …

هههههههههها | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

والله نحنا حرين والبلد بلدنا بس ماعايزين زول من بره ادخل فينا ، شوفوا مصير الدول اللانتفضت بقى كف

جمال | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

خليك عبد

الجعلي | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

اقول لفيصل الكاظم(اقصد القاسم) اعداد من السوريين الان لاجئون بالسودان بعد ان شركم قشار الاسد وللاسف اتي عندنا المجرمون (احد المقبوض عليهم في مصنع انتاج الحبوب المخدرة في الفترة الماضية) الجم لسانك وخليك في منفاك واللبيتو من قزاز
لا يرمي الحجر علي الغير….والا شو رايك يا زلمي…

كعوشل | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

امثال فيصل القاسم لايستحقون حتي ابخس الكلام لأنهم مثل العلوج لايجيدون إلي النبيح

أبو مرتضى | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

والله ثم والله بعد ما قرأت كل التعليقات أحمد الله ربي عز وجل إننا في السودان مازلنا بخير وجزاكم الله خيرا إخوتي الكرام وأتركوا هؤلاء الخونة قطاعي الطرق

المعتز عثمان | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

يا ناس النيلين الراجل ما شتم السودان . شتم المدعوا عمر البشير والشعب السوداني بريئ منه . فإختشوا

خالد أحمد بشير | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

الأح فيصل القاسم عليك ان تعرف انت لاجى فى دوله قطر وتكون حريصا على سوريا دولتك أكثر من السودان واى دبمقراطيه تحكى عنها كانك تعيش فى لندن و اتحداك يوما تنتقد موظف بلديه فى قطر وانت تعلم جيدا مادا يحصل بعده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عكس ال ياح | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

سخناه سخانة النار للحديد

يلاكم هناك

غيث | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

من رضي بالهوان يستاهل ما جاه

يحكى ان امرأة تحت زوج قاسي قد منعها حقوقها ويطالبها بحقوقه وباضعاف مضاعفة ايضا
ومع طاعتها العمياء له فهو يكيل لها السباب والشتام ليل نهار..
وكلما قام أهلها بمساعدتها او الانتصار لها من ظلم زوجها أبت وردت عليهم:
هو جنتي وناري
وفي ليلة ما اشتد عليها الظلم جدا فصبحت اهلها بالبكاء والعويل وحين رأوها في هذه الحال البائسة قالوا:
اليوم لا مفر سنتحدث باسمك وعنك وسنحضر الزوج هنا بيننا ليمثل للقضاء ومن ثم القصاص..
وحين حضر الزوج دخل وهو واثق الخطى كأن عنده علم الغيب من ان النتيجة لصالحه..
و دخل على زوجته وكانت تصارع الآلام الشداد فلما رأته هبت إليه وقامت مسرعة وأخذت بيده تقبلها وتقول:
لن أموت حتى ترضى عني وخرجت روحها بين يديه..

قاموا الأهل بمراسيم التغسيل والتكفين والصلاة ثم دفنوها بمقبرة القرية
و حين رجعوا إلى وصيتها وجدوا فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم
إن مت فادفنوني بمقبرة الحمير والكلاب وهذي رغبة زوجي حالف بالله انه ما يدفني بمقابر الآوادم
ولم اعصي له أمرا وأنا حية ولن اعصي له أمر وأنا ميتة
فعادوا اهلها للقبر ونبشوه وأخرجوها ودفنوها بمقابر الحمير والكلاب وكتبوا لا فتة على القبر تقول:
من رضي بالذل والهوان فجزاءه أن يقبر بمقابر الحمير والكلاب

منقول للامانه

صابر | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

أخ فيصل
أين سوريا ؟؟
وإذا رجع السودان 50 للوراء كما تقول
فسوريا رجعت للعصر الحجر وعصور الجاهليه
من هو الذي يحكمكم الآن ؟
وماهو الدستور المتبع في سوريا ؟؟
بل أين السوريين نفسهم
ألم يظلو متشردين تعطف عليهم دول الجوال
بل حتى الدول الغربيه
سيدي فيصل !!
عليك الإلتفات لحالك أولا !!

فريد | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

و انت فرحاااان ؟؟! وتتشمت فيه وفي السوريين .. حراام عليك ..قال تعالى : {وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين} كلنا اخوة ولا نريد الا لمَّ الشمل .. و اظن ان فيصل القاسم ليس هو من رمى الابرياء بالبراميل الحارقة ولا هو من قتل هذا و شرَّد هذا او ارجع البلد القهقرى بل هو ضد الرئيس الشيعي بشارو سياسته و ثاني شيئ انا لست اريد من هذا التعليق الدفاع عن فيصل بل الدعاء لاخواننا المسلمين المضطهدين .. اللهم انصر أخواننا المسلمين المستضعفين في كل مكان يارب.. اخوكم من المغرب

امين | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

مجموعة دراويش ..

محمد سياد | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

أنا والله متفاجئ من بعض الردود على فيصل قاسم وكأنه لايتحدث عن الحقيقة فعلاً .. اما المعلقين من المدافعين أنصحهم ياخذو البشير ويروحو على شي صحراء يعيشو سوا . اتركو الاوطان ياطغاة . السودان مُعدم وفقير ليس بسبب فقر الأرض والناس , بل بسبب النظام , سؤال للمؤيدين للبشير والمدافعين بضراوة . هل يستطيع احدكم المطالبة بكشف الرصيد المالي للبشير على العلن ؟ هل هو الخوف ؟ ام النفاق .. في كل الدول العربية هناك المصفقون للأنظمة وتلاقيهم ممسحة امام المخابرات .. نعيق فقط

ابن السودان البار | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

لا فض فوك يا دكتور هكذا المهنية الله يوفقك لتكون شوكة حوت في حلق كل مستبد وفاسد وكثف من قذائفك حتى يتملل الحرامية والمجرمين ولا ينعمون بما نهبوه من اموال وقوت الشعب السوداني المسكين المغلوب على امره هؤلاء مافيا واسوأ من بشار الاسد

مهند السوري | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

يعني مكتوب على أهل السودان الحياة ضمن الفقر والعزلة عن العالم بسبب معاداة الغرب واسرائيل … هالكلام فارغ وكل واحد مقتنع فيه بيكون عبارة عن طبل أجوف لأن هذه الأنظمة هي قمة العمالة والعبودية للغرب

سوداني | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

كﻻمو حقيقة دي ديكتاتورية وليس ديمقراطية وكل من يقول العمس مكابر

خالد ادم | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

نعم للرئيس عمر البشير نعم لاستقرار النظام الحالي لا للفتن ماظهر منها وما بطن ما لا يعلمه او بالاصح يعلمهه فيصل القاسم لا توجد معارضة سياسة في السودان وانما معارضين بالوكالة لجهات معلومة للشعب السودانين الا يكفي ان الرئيس البشير الرئيس الوحيد قال لا للتطبيق مع اسرائيل حتي اليوم الا يكفي انه قال للشعب السوري او للاجئين السورين بان السودان بابه مفتاح لكم اذكر رئيس ذكر بان بلده مفتوحه للشعب السوري وننعش ذكرة قليلا يا دكتور عندما تم الافراج عن المعتقلين الفلسطينين من السجون الاسرائليه بعض منهم لم تسمح لهم اسرائيل العودة الي وطنهم فلسطين بل طلبت منهم البحث عن وطن غير فلسطين او البفاء في السجون الاسرائليه من هي الدولة التي طلبت استضافتهم الم يعلن الرئيس البشر بان السودان بلد لهم اليس هذا فخر لرئيس سوداني وللسودانين لك وللشعب العربي
ما لاتعرفه عن الشعب السوداني يا دكتور في حربهم وحرباتهم وجوعهم وفقرههم ومرضهم متي يكون السودان عزيزا غاليا وفي اي يد امينه
هل تريد للسودان بشارا او قذافي اومبارك او حوثي ؟
الا حذاب الكبيرة في السودان قالت نعم للبشير يادكتور
عند استضافتك للمعارض دكتور القراي قلت له بان الحريات في السودان لاتوجد في اي دولة عربية وبانك سوري وان سوري تحتاج 200 سنه ضوئية لتصل للحريات في السودان ؟ ونكم ثلة من المعارضين تحرضون الغرب ولاروبين علي بلدكم وان بعضكم مرتبط باجنده حارجية بما فيها اسرائيل
الا تكفي شهادتك يادكتور بان يصوت الشعب السوداني للرئيس للبشير؟

سودانية حرة | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

د. فيصل في كل تعليقاته لم يستهن بالسودان كبلد ليقول فيمن قالوا اننا نشعر بالغيرة تجاه الوطن لذا اسهبنا في استحقاره وذمه وشتمه في شخصه… انما هو ذكر حقائق عن حكومة السودان الممثلة في شخص عمرالبشير وعن الانتخابات الواضح تزويرها وتلفيقها وضوح العيان فان كان ثلاث ارباع السودانيون مقاطعون لهذه الانتخابات المهزلة فهل الربع الذي صوت يمثل 94% من الشعب السوداني ؟.. انتم تضحكون علي عقولكم بهذا الهراء لانكم اتباع القاتل السفاح منتهك اموال الشعب المغلوب علي امره هذا البشير… اين هي التنمية التي تتحدثون عنها .. والسودان يذهب من سوء حال الي اسوء كل يوم… واقول لكل من ارتضي نتيجة هذه الانتخابات المهزلة انت لست سوي عار علي هذه البلد .. ولكل من ارتضي عمر البشير وعصبته فوق رقاب الناس وروؤسهم مرة اخري انتم الخونة…

احمد | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

يا فيصل خليك في بشار وحزب الله مالك ومال السودانين

ميرغنى عثمان يوسف البشير | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

والله يادكتور انت عاله على اهلك يااخى سيب السودان لاهلو والله انا من الناس الضد عمر البشير ولكن صدقنى
نحن شعب الوحيد فى الوطن العربى عندنا الحريه قسما بالله انا افضل لى البشير من اى زول غيرو اتحدث عن الخير وانت بطبعك يادكتور بتحب الفتن برنامجك هل عملت صلح غير الصياح والشتايم وانت كبير القوم الصهاينه يااخى شوف بلدك وانتظر وين وصلت سوريا عار عليك انت من خلف الستار الصهيونى لفتن الدول العربيه يا دكتور هل شاهد خروج الشعب السودان ايام المحكمه الجنايه كل العالم اندهش للملحمه الرئيس مع الشعب الشعب السودانى يادكتور افهم شعوب العربيه ناهيك من تخلف الانت قلتو شاهد الربيع العربى من علم الشعوب الربيع العربى السودانى الانت مابتحترمو شوف شعبك السورى فى كل بقاع العالم ولكن السودانى فى بلدو عزيز مكرم لايهان ابدا ولا يرضى باالحقاره فى العالم ابدا انتو شعب رخيص والله ماعندكم كرامه تتباعو بارخص الدولارات ولاكن فى حياتك سمعت سوانى رخيص سودانى زنجى زى مابتقوله دى نعمه والله من الخالق فضلنا على كل الشعوب العربيه اللون لون بلال ماذن الرسول وانتو لونكم خليط الاستعمار عمر البشير اﻻجل راجل عربى بشاهده الامريكان اتحداك خلى امريكا تدخل كما دخلت العراق صدقنى ده الشعب الوحيد فى الوطن العربى يخاف الله عندو الشرف اهم من السلطه يسحق امريكا واتباعها هل تعلم عمر البشير امريكا تعلم الجيش الوحيد فى الوطن العربى لم يهزم اطلاقا فهمت يادكتور
الزمن الوسخ انتو اوساخ العالم العربى البشير افضل من اى زول تانى كفايه يخاف الله ولكن الحق اهلك فى سوريا اهلك فى معسكرات ولكن صدقنى لا ولا والا
والف لا للتدخل الاجنبى الى السودان السودان بخيرو
فى مجاعه عندنا البشير سيدك وسيد الخلفوك السودان منبع الرجال سالت عربى عن كرم السودان وشجاعه السودانى اكيد لاتفهم شعب يحب وطنو زى عيونو ولكن انت حلب لا دين لكم ولا كرامه لكم ارخص الشعب الشعب السورى بلد الدعاره يكفى السودان بلد الاسلام مابلد
المنافقين عملاء اليهود الله ينتقم منك ياجاهل باهل السودان انسى البشير قبل مايحرقوك فى كرسيك
احبك يا البشير احبك يا البشير

الٲمين لصادق | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

السودان مسٲلة التطاول حسمها زمان في عهد المهدي وتاني كان تدخل مجلس ٲمن ٲمريكا فرنسا اسرائيل جن ٲحمر ناهيك عن هذا العميل المرتزق المنافق يثير الفتن يمنة ويسري صباح مساء هو مش فيصل لوحده الذي زل وٲهان السودانيين هنالك ٲشخاص ٲكثر تفاهتآ وإحتقارا لهذا الشعب الكريم المسامح الشجاع ٲمثال التصريحات الهوجا رجالة المواطن دا كلام فارغ كلها تدعو الاخرين الي المساس بكرامة وحرية الانسان السوداني ٲولآ ٲوقفوا وغيرو من الداخل في نفوسهم..ولاتهنوا وتدعوا الي السلم وٲنتم الٲعلون )ٲعلون بحسن ايمانكم ٲخلاقكم ٲمانتكم ضمائركم وماتخفي صدوركم وما ٲنتم فاعلون للشعب السوداني اما بالرجوع لهذا القاسم المفتن والفتنة ٲكبر من القتل لو كنت تعلم الذي قسم بين المسلمين ببرنامجه اليهودي الله يهديك يا فيصل يا قاسم

محمد حسن على | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

يا دكتور ﻻ تلتفت إلى هؤلاء العمﻻ

عمر الفاروق البكري | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

انتم السودانيون أغبى البشر فعمر الحقير هذا هو من يلعب بكم وبارزاقكم ويتنازل رويداً رويداً عن اراضيكم لتصبحوا يوما ما وانتم لاجئون يا أغبياء اصحوا من نومكم ولعنة الله على رئيسكم الخائن وعلى كل رؤساء العالمين العربي والإسلامي

محمد | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

صحيح ان فيصل القاسم مفتن في كثير من الاحيان ولكن بخصوص السودان كلامو صحيح لان البشير اكبر رئيس فاشل ونحن السودانيين نستاهل رئيس اسواء من البشير لاننا مابنعرف مصلحتنا وين وانا مااستبعد ان نسبة فوز البشير العوير دي تكون حقيقية لاننا نحنا حمييييير وبكل سهولة ممكن للسياسيين خداعنا، وفي كثير من السودانيين ماعارفين انو في حياه افضل من الحياه الهم عايشنها دي وبامكانهم ان يعيشوها بس يتخلصو من البشير دة، والله الله يستر البشير دة يجوعكم في الدنيا وتدخلو جهنم بسببو

الدباابين | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

التحية ل

زهقنا ... طفشنا | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

بصراحه اتفاجئت … لمن شفت كميه الناس الي نايمه علي اضانه وبتقول عمر البشير و بيطبلو ليه … اكيد انتو ما عايشين في بلدنا دي … البشير ده ماسوني وبينفذ اجنده ماسونيه … فصل السودان … عمل حرب في دارفور وجبال النوبه و النيل الازرق … دمر مشروع الجزيره … دمر التعليم لحد ما طلع جيل مغسول دماغيا زيكم كده … ناس سطخيه وما شايفه بجد كميه السوس الزرعو المؤتمر الوطني في جذور السودان … جذور التعليم و الصحه … الفاتحين خشمهم وبيجعجعو كده ديل … لو ابنك ولا امك مرضت … بتلقي حته ترقدها فيها ؟؟؟ انتو جنيتو يا تاس …. اصحو وفوقو يا مطبلاتيه يا كيزان … الله بيسالكم … جوارحكم دي هتشهد عليكم قولو كلمه حق ….
يارب دمر المؤتمر الوطني واخلص حق كل زول نام جعان ولا عيان منهم ومن الجداد الالكتروني الواقف في صف الباطل ده …. يارب اخلص حق كل زول مات في نعتقل … كل وحده اغتصبوها في دارفور … كل زول مات في جبال النوبه … اخلصه منهم في الدنيا قبل الاخره … اخلصه من اولادهم ونسوانهم واي زول مواليهم …
نشوف فيكم يوم يا ظلمه يا نا بتخافو الله
حسبي الله ونعم الوكيل

seeds | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

معظم الشعوب العربية مصابة بعقدة ستوكهولم . وأكثر من ذلك لا تملك قوت يومها وتدافع عن الحاكم الذي يعيش في واد وشعبه في واد آخر . يمشي حسب المطلوب منه خارجيا مستغلا ( قميص داخلي ) يلوح به . إما دينيا أو قبليا أو طائفيا ويصدقوه مع تخريب البلاد والعباد مع أنه يقال انتخبه الجميع . لا تنته معظم ولاية الحكام العرب حتى بعد الموت .

معتز الطيب | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

انت داعي الفتنة أستاذ فيصل ماذا جنت الامُه من برنامج لاهدف له سوي الفتنه أخشي علي قطر منك أيها العميل

هشام | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

كككككاككككاك …. ككااكككاك
معظم المعلقين اعلامه ممن يؤيد الطغمة الحاكمة فى السودان من الدجاج الالكتروني …. فلا يخفي على ذو عقل و بصيرة الدمار الذى سببه البشير وطغمته الحاكمة من انتهازيين ومنتفعة وكلاب الامن من ضرر عميق في امتنا السودانية من قتل وحروب وتردى اقتصادى وفساد وتقسيم للبلد … فلا يضير الحق ان ينبح النابحون … ولكم يوم يا بني كوز.

سعيد | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

اضحكني من قارن السيد رجب طيب اردوغان بلا البشير الذي مزق السودان

Ahmed Kailani | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

هؤلاء دعاة الظلم و سندة الظلاميين وسندة الطغاة الجلادين هم الذين يدافعون عن الباطل من امثال الطاغية البشير و طرطير و بشار و القائمة تطول و الله تحكمن قحبة و لا يحكموني هؤلاء و هؤلاء السفلة الذين ويرمون الشرفاء بالسنتهم الوسخة ، هؤلاء لا نستطيع ان نقول بهم الا حسبنا الله بهم ونعم الوكيل عليهم … وان للحمق درجات .. ادنى صفات الحمق هو الأبله ، فإذا تسرع أصبح أهوج .. فإذا استمرأ عقله أصبح رقيع .. فإذا زاد عن ذلك اصبح احمق فاذا زاد حمقه أصبح بوغا .. فإذا كان مشبعا بالحمق أصبح عتيك .. فاذا زاد عن هذا أصبح اخرق .. فاذا أصبح الحمق فوق التصور أصبح مرقعان .. فإذا زاد عن ذلك أصبح هبنقع .. وغالبية الشعوب العربية من الشبيحة والمساندون للاستبداد تنتمي لصفة الهبنقع ، اجارنا الله من الحمق لان لا دواء له …

بريق العابرين | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

ومن انت اصلا لكي تتكلم عن السودان واهله جميعكم ابناء عاهرات وعبده لبني صهيون واتباعهم لعنكم الله انت ومن معك

نضال | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

ياشباب انا شايف انو في تناقض كبير جدا بيناتنا نحن كسودانيين بالنسبة لموضوع التهكم اللي حصل من الدكتور فيصل القاسم احب اقوليكم انو د.فيصل كلامو بصراحة منطقي وحقيقي بالفعل ما ممكن السودان اللي انا بعرفو 94% من الشعب يصوتو للبشير…. بغض النظر عن موضوع العدد اللي شارك في عملية التصويت كم وما كم لكن النسبة عالية عالية شديييييد وبتشكك وبالنسبة للناس اللي بيقولو انو اردوغان لقى ظروف احسن من البشير فالناس ما تقارن بيناتهم احب اقوليكم انو الحكومة السودانية هي اللي وضعت نفسها ف الموقف دا بسبب تحالفات وتصرفات بصراحة غير مفهومة البته يعني انا بس داير واحد بس يفهمني السودان كدولة حيستفيد شنو من التحالف مع ايران!!!!!! بس داير افهم النقطة……. وياخوان اتذكرو حاجة مهمة انو الكل ياتي ويذهب ولكن ف الاخير يظل السودان عاليا شامخا رغم كل الظروف

مرسي اللمصري | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

يعني ليش زعلانين ياحميرررررررر الركال عبيحكي صحيح تفووووووووو على الغباء

شرقاوي | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

انسان شريف ويهم مصلحة الامه

القاسم جرماك | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

انت اقذر من الخنازير التي ياكلها اسيادك الصهاينه ايها العميل …السودان صاحب اطول حرب في افريقيا ..ربع قرن من القتال ولم يمت فيه العدد الذي مات في سوريا في ربع عام … سوريا تحتضر يادكتور فليتك توجه قلمك للدفاع عنها .. اما السودان فله اهله الذين قالو لعمر البشير مرحبا بك رئيسا علينا وبنسبة ابعه وتسعين في الميه … اصمت ايها الحثاله فلن تستطع النيل من ارض الحضارات …اما الذين يؤيدون قولك من السودانيين فهم قلة من امثالك وماجورين مثلك ونقول لهم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

الفاتح | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

السلام عليكم بالنسبه للإخوة اللي ماعجبتهم الاساءه للبشير اتقوا الله نعم البشير ظالم و فاسد و لو بهتناهو ف الصفتين ديل أو افترينا عليهو بنقول هو بكل بساطة فااااشل وهذه لا اختلاف عليها 25 سنه وين الإنجازات معلومه أساس تقييم أي دوله الصحه والتعليم ؟! ليه لانو ف النهايه الثروة الاساسيه هي الإنسان و صحه وتعليم هم أساس تنميته دعونا من كذبه الثروات الطبيعية مع انو متوفره لكن الأساس هو البشر ، الحجج من انو محاصر و غير محاصر لا تنفع من له حيله فليحتال السياسه ليست عنتريه اذا الغرب لهم أهدافهم انتا كمان ممكن تستغلهم وتحقق أهدافك وتنمي شعبك ع المدى الطويل و 25 سنه اكتر من كافيه لكن لا الهدف كان وسيظل هو السلطه بأي ثمن ظلو يحاربو ف الجنوب سنين وأعلنوها حرب دينيه وعندما التفتت امريكا وفرغت لهم رعت ( المحاورات) أو أمرت بالأصح وضغطت و حرب سنين انتهت في أسابيع. أحب أضيف لكلام فيصل القاسم وانا لا يهمني شخص الرجل انا يهمني كلمه الحق ، البشير ظالم وفاسد وأكبر عميل وكمان اجبن واكذب من مشى ع الأرض ويخاف الخلق دون الخالق وحسبنا الله ونعم الوكيل

محمد حسن على | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

ﻻتلتفت يا دكتور إلى هؤلاء العمﻻء اﻻرزقية

المهاجر | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

هسي انتوا بالجد فرحانين انوا البشير فاز، فاز على مين، على نفسه، وماذا يفرق اذا فاز او لم يفوز ما هو في كل الاحوال قاعد ديكور غير الرقيص ما شفنا منه حاجة، لكن المطبلين الزيكم ديل هم الرجعوا البلد دي للعصر الحجري عن طريق النفاق والدهنسة، طبلوا ليه لانو شبهكم

جعفرالجموعي | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

لوقلت عنك وليك كلمه طيبه للاسف مابتستاهلا ولو قلت ليك وعنك كلمه جارحه للاسف ماحتفهما

ابراهيم علي | تم إضافته في أبريل 28th, 2015

أحي د. فيصل وليس هنالك سوداني إبن بلد يدافع عن المجرم البشيز.

جاك | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

مشكلة الجميع ……………….. انو ولا واحد فهم فيصل القاسم (لها )رغم كل حلقاته ………. هو يثير موضوع …………….

وارقام ونتاائج ………… وقد لا تكون رؤية له … لاكنه يريد معرفة رؤية الاخرين هاد هو فيصل القاسم وتفرج يا كدع

أبو خالد | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

كلام فيصل القاسم سليم مية بالمية
اخجلوا من انفسكم وتقبلوا الحق والحقيقة
ولاتكونوا امعة يصعد على ظهوركم دكتاكور كالبشير

مواطن عربي | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

اي قائد في العالم يزكر منه انجازاته ان كان في مجال الاقتصاد ورفع مستوى المعيشة او في مجال السياسة وانا ازكر ان في عهد القائد الكبير عمر البشير تقسم السودان وقتل عدد مهول من اخوتنا السودانيين وتردا الوضع الاقتصادي للبلاد ……..الخ فلماذا هذا التقدير والاحترام لرجل اعظم انجازاته الامن والامان متى سيفهم العرب ان الرئيس هو موظف حكومي (زو وضع خاص) علينا احرامه وتقديره وليس تأليهه فبعض حكامنا العرب مقعد وهناك المريض بالزهايمر لماذا يحكموننا (لانه الرئيس المبجل المعظم القائد الخالد و…….الخ)

Wad_hamad | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

طبعا ، جميع من انتقدوا فيصل القاسم في كلامه وبعد 25 سنة ـ كضب وفساد وسرقة وموت وتقسيم للبلد
كيزان ، ومستفيدين ، والموضوع واضح مافي زول غير كوز وينتمي روحيا للاخوان المسلمين الذين عاثوا
في السودان فسادا وتقسيما والسودان اصبح ضيعة في جيب الكيزان !!!

البشير نفسه عارف نفسو بدون استخدامه للسلطة والامن والجيش والمال والاغراء والسرقة
لن يجد صوت واحد في السودان !! خلي المطبلاتيه !!!!!

Zakariya Jalamani | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

” كما تكونوا يولى عليكم ”
Kama takunu yuwalla `alaykum:
“As you are you so will your leaders b”

dam | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

hada fakat mortazika

ابو الطاهر | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

يا ابناء السودان الحبيب
ارجوكم
الى متى سنبقى في ذل وهوان
ثوروا ضد هذا الطاغوت المرير
لتعبدوا الله حق عبادته

تجاني احمد | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

انت عارف يافيصل اقرب شيء ممكن اشبه بيهو اساليبك الساخره هذه والمثيره للفوضي في قضية تحدثت عنها (الحكامه )لو بتعرفها وانا شايف لو هميت بقضيتك يكون احسن دا لو كان فيك شعاع ضئيل من روح وطنك فيا ريت كل تتحدث عن حال السوريين وليس السودانيين اتدري هم الان.. .؟

ادم احمد | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

هذه اسوأ إنتخبات رايتها في حياتي بل لا يستحق اسم انتخابات وليس من سمع كمن رأى والله على اقولشهيد

تجاني احمد | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

اساليبك الساخره هذه يادكتور فيصل لا داعي لها لو هميت بقضيتك يكون احسن دا لو كان فيك شعاع ضئيل من روح وطنك فيا ريت تتحدث عن حال السوريين وليس السودانيين اتدري اين هم الان وكيف حالهم …
رغم الصوره المقلوبه هذه التي نُقلت اليكم اعلم تماماً اننا نعشق سوداننا لدرجة الجنون رغم كل العداءت الغربيه والحظر والحروب الاقتصاديه الا واننا حتماً سنمضي قدماً بأذن الله
الله اكبر والعذه للسودان

احمد النجمي | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

السلام عليكم
اولاً اريد ان انبه الانتخابات لم تزور نتيجتها ابدا الا من خلال شي واحد هو حمله البشير للانتخابات من اين له هذه الاموال التي صرفت في انتخابات حسمها المؤتمر الوطني قبل ان تبدا .. اخي فيصل القاسم نبذه عن التصويت ومن صوت ومن هو الشعب السوداني الان وما هو حاله?
الذين صوتو كما معلوم هم اقل من الربع من الشعب السودان حيث ان الكشف الانتخابي،كان كشف عار ومهزله ،، حيث تداخل اسماء دوائر في
دوائر اخري ..
اما الذين صوتو هم اتباع المؤتمر وهم قليل جدا وهذا معروف لدينا انه فقد ثقة الشعب واعضاءه .. ولم يصوت له الا النساء القاعبات بالمنازل ومن ياكلون من وراء المؤتمر الوطني واللهم الا قليل من الجهلاء الذين لا يعرفون شياً ..
اما حال الشعب السوداني الان هو مغلوب علي امره لا يستطيع ان يفكر الا في قوت عيشه ،،،
امتنع الشعب عن التصويت ولما يصوت لعدم تفاهم المعارضه لوضع مرشح واحد امام البشير صدقني لو كان هناك مرشح واحد امام البشير لكانت الانتخابات غير ولكن البشير في خبر كان ،،، ينقصنا الكثير لتحسين الوضع الاقتصادي بالسودان …
يحزنني الذين يقولن من يصلح ان يحكم السودان هل نضبت عقول بلادي .. ام ان الخير لا يوجد علي قلب،رجل مسلم منهم .. السودان لسه بخير وقادر علي تجاوز الصعاب ،،،

اما للذين يقولن ان البشير انجز وعمل وسوي وغير البلاد وهم يفرحون بذلك تبا لكم
هل العالم كله واقف من 25سنه لم يتطور وينمو ،،، لعلمكم ان البشير لم يقم قط بعمل مشروع تنموي للسودان من غير صندوق النقد العربي او الدولي او المانحين او القروض
،، الله اعلم كم مليار دولار سوف يخلفها البشير ورائه …
شكرا للمساحه

عثمان الزرقاني | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

الصقر عندما يعيش مع الدجاج يصبح يخاف من الطيران …
ضحكوا عليهم بأكذوبة الامن .. وسلبوا منهم حريتهم ..
احدهم يقول انه يفضل ان يعيش باقل مستوى معيشة على في بلد امن .. وان عمر الباشير مستهدف . فلماذا لا يترك الحكم لمن هو افضل منه ولا اظن السودان عاقر عن إنجاب من يقودها ؟؟
لكن كلمة ذلك المعلق افهم منها شي اخر مهم جدا . ان الباشر كما هو معمر القذافي وعلي صالح وبشار . هو احد مفاتيح الخراب . فخير له ان يبقى لا ان يطرد من الحكم او يزاح عنه فيشعل البلد إقتداء بما فعله اسلافه شلة العار

yousef alaas | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

لايفوتك :

مشاهدة “فضيحة فيصل القاسم قبل وبعد ,, لكم التعليق” على YouTube – https://youtu.be/XkJVlySbc_Q

مشاهدة “الاعلامي فيصل القاسم يدافع عن الرئيس السوري بشار الاسد” على YouTube – https://youtu.be/3HtgjNoc3dw

احمد علي | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

كل الذين يدافعون عن البشير مطبلاتيه وليس الا………. فساد البشير اصبح كالشمس في رابعة النهار لا يخفي علي احد بالله ريحو فيصل قاسم كل العالم عارف الكلام ده وياتي يوم حتي انتم المطبلاتيه تعرفوا ذالك …………اما بخصوص فوزه اي فوز تتحدثون فوز بالشرطه والامن وما كفي وتميتوا الباقي تزوير وبعد ده كلو هو لوحده في مرسون السباق لان النافسين كلهم روافد له بالعقل لو تفقهون ما المفروض يفوز بـــــــــــــ100% ناقص الـــــــ4ده علي خاطر سواد عيون فاطمه عبدالمحمود ولا البارودي

عزالدين صالح احمدعزالدين | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

يفصل احنا سودانين وعمرالبشيرسوداني أصيل وحافظ البلد انت شنو دخلك امش شوف الفتنه ال انت مسبب في اشعارالنارفيها كلي يوم في زياده

من انتم!!!! | تم إضافته في أبريل 29th, 2015

الى كل الشعب السوداني العظيم الابي الذي ذل السورين باشد العبارات دون سبب عدا كون ان لم يعجبه تعليق فيصل القاسم ع انتخاباتكم احب ان ازف اليكم بان تعليقاتكم لاتختلف كثيرا عن تعليقات الشعب السوري عندما كانو يتناقشون عن الدمقراطيه وازف اليكم ايضا ان بلدكم ات له الدمار لامحاله وكما يقول الشاعر وقل للشامتين صبرا فان نوائب الدهر تدور ……

الفاشر شمال دارفور | تم إضافته في أبريل 30th, 2015

اياكم وان تملو من الأستغفار1
1 جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال:
يا رسول الله أرأيت إن فعلت ذنب أيكتب عليّ؟
قال : يُكتب
قال: أرأيت إن تُبت؟
… … قال : يُمـحــــى
قال: أرأيت إن عُدت؟
قال : يُكتب
قال: أرأيت إن تُبت؟
قال : يُمحــــى
قال: أرأيت إن عُدت؟
قال : يُكتب
قال: أرأيت إن تُبت؟
قال : يُمحى
فقال الأعرابي : حتى متى يمحى؟
فقال النبي صل الله عليه وسلم.. إن الله لا يمل من المغفرة حتى تملوا من الاستغفار”
استغفر الله العظيم واتوب اليه

م تخليني نرتكب معصية في بناتك ي دكتور فيصل القاسم احنا السودانين شغلنا كلو حار في حار

شيماء | تم إضافته في أبريل 30th, 2015

يكفينا نعمة الامن والسلام برغم من كل الذي يحدث في اطراق البلاد
.
الثورات العربية لم تعد لاهلها الا بالخراب والدمار الاكبر

safaakorak | تم إضافته في أبريل 30th, 2015

اللهم احفظ السودان واهله من امثال هذا لن اقول انك عميل او خائن عشان انت عارف نفسك شنو قال رسولنا الكريم الفتنة اشد من القتل بقوليك احسب بفتنك اتسببة فى موت كم وتشريد كم وتيتيم كم نحن السودانين ناس سماحة وطيبة بس كل ولا عزة بتعرف عزة منو عزة دى السودان اذا انت فاكر بنشر الفتن بتبقى اعلامى ناجح وعندك اسم عبر التاريخ بذكرك انو هتلر الغرب متذكرو بالمزابح الله يهديك ويصلحك

الوليد | تم إضافته في أبريل 30th, 2015

إن هذا الفصيل أسوا ما أنجبـت الأمة العربية يدعي أنه يدافع عن الحرية والعكس تمام فهذا الذي لا يسحتق أن يسمى بهذا الإسم يتحمل مسؤولية ما يجري في العالم العربي والإسلامى.فاءن السودان ليست بحاجةالى أمثالك يا هذا .إذا كنت بطلا فذهب إلى سوريا مع الأبطال ولا تخفي نفسك في قصور قطر وتحرض الناس .الشعب فهمت رسالتها ولست على المستى لتلقين درسا بعد أن دمرت سوريا.كنت من المعجبين بك ولكن ظهر لى جليا أنك لست إعلامي بل عميل للصهاينة .ومن لف لفيفهم.لو كنت فريبا وقت مذابح روندا لشاركت . الله لا يعطيك العافية يا عميل لإسرائيل ا( الوليد جزر القمر.موروني)

ماو | تم إضافته في أبريل 30th, 2015

خلونا من كلام فيصل القاسم
هسي ده بلد ياخ ده بلد كأنو ما فيهو شعب راجين شنو بي نظام واحزاب سياسية وحركات مسلحة فاسدة وفاقدة للصدق والمصداقية البلد ده كل يوم بموتوا فيهو العشرات من الابريا بنيران الحكومة والحركات وبجي زول يقول ليك فيصل القاسم والدول العربية حاسدننا علي امننا اي امن في ظل الموت الذي يحدث كل يوم الامن حتي في الخرطوم غير موجود وما اقتتال الطلاب فيما بينهم ببعيد عن الاذهان
بلد كلو اعتقالات وتقييد للحريات وتكميم للافواه لا سلطة تعلو فوق سلطة الاجهزة الامنية
الانتخابات الاخيرة مزورة والدليل عندي انها مزورة اخي اعمل في احد مركز الانتخابات في قريتنا جاءت امراة قالت انها اختي تدعي سعاد وذكرت الاسم رباعي لمن قال ليها ده ما اسمك اتخالط معاهم وقال ليهم انتو تخالطوني في اسمي مع انها م عندها اثبات وناس القرية كلهم عارفين انها ليست هي انتو المؤتمر الوطني ده مفتكر التزوير ده شنو يعني ؟؟

هيثم الشيخ | تم إضافته في مايو 1st, 2015

الراجل دة بتاع فتن

السنوس | تم إضافته في مايو 1st, 2015

هل تعتقدو ان هدة الانتخابات نزيه وهل السودان في تقدم كما انتقتو فيصل القاسم ومتي يقيف نزيف الدم في دارفور بينما قسم البشير الشعب الدافوري الى عرب وزرقا والان بدئت قصة حرب العرب بالاقليم لمتي بدل الطلقة ورق وبدل الدوشكا قلم والى اين انتم من العلم والاخلاق والمساوة بين الشعوب

asma ismail | تم إضافته في مايو 1st, 2015

لى كل هدا الهجوم مع احترامى للرئيس عمر البشير الا ان كلام فيصل القاسم الاخير صحيح

bouchaib | تم إضافته في أغسطس 16th, 2015

رويدا مروة القحبة اذا وجدتك اثناء حكمي مباشرة اجل امك جارية ولااعترف بانك زوجة لاحد الا في حالة تشعتي

bouchaib | تم إضافته في أغسطس 17th, 2015

رويدا مروة القحبة الاولى لكن دون جمال http://www.alnilin