رياضية

غوارديولا: لن نتراخى بعد التتويج


قال مدرب بايرن ميونخ، بيب غوارديولا، الاثنين، إن فريقه لن يشعر بالتراخي بعد فوزه بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، قبل أربع جولات على نهاية المسابقة، في ظل استعداده لمواجهة بروسيا دورتموند في قبل نهائي كأس ألمانيا.

وقال غوارديولا إنه، رغم التتويج باللقب بشكل مبكر، فإنه لا مجال للاحتفال بسبب مواجهة دورتموند، الثلاثاء.

والأحد توج بايرن – الذي يتطلع للفوز بثلاثية من الألقاب هذا الموسم – بلقب الدوري للمرة 25 في تاريخه، الثانية على التوالي تحت قيادة المدرب الإسباني.

وأوضح غوارديولا للصحفيين “نشعر بالرضا التام بنجاحنا في الدفاع عن اللقب. سيكون الوقت متاحا للاحتفال لكن غدا لدينا مباراة نهائية أمام دورتموند”.

وأضاف “نحن نبقى في المنافسة ومباراة الغد ستكون أشبه بالنهائي. بالطبع يمكن أن نخسر لكن الموقف يختلف تماما عن العام الماضي. كل المباريات متقاربة بيننا هذا العام”.

ويحاول بايرن تكرار الفوز بالثلاثية، كما فعل في 2013، قبل أشهر من تولي غوارديولا المنصب. وسيلعب بايرن في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا مع برشلونة بعدما سحق بورتو 7-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية.

لكن تركيز بايرن يجب أن ينصب أولا على مواجهة دورتموند الذي يحاول بجدية التأهل لبطولة أوروبية الموسم المقبل عن طريق الكأس، بعد موسم مخيب للآمال في مسابقة الدوري.

وقال غوارديولا، الذي يعاني من غياب عدة لاعبين بسبب الإصابة “لقد أظهرنا أن رغبتنا تبقى موجودة وندرك كيف سيكون دورتموند”.

ورغم قرب عودة بعض اللاعبين، ومنهم آرين روبين وخابي مارتينيز فإن غوارديولا سيواصل افتقاد نجمه الفرنسي فرانك ريبيري.

سكاي نيوز.