زواج سوداناس

الميرغني يعترف بنتائج الانتخابات وأحزاب تهنئ البشير



شارك الموضوع :

أعلن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، اعترافه بالنتائج الرسمية للانتخابات، والتي فاز فيها عمر البشير بولاية رئاسية جديدة، بينما حصل حزبه المؤتمر الوطني على أغلبية مقاعد البرلمان، وقال محمد الحسن الميرغني إن الانتخابات كانت نزيهة رغم بعض الهنات.
وقال رئيس قطاع التنظيم بالحزب الاتحادي الأصل، محمد الحسن الميرغني، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن الانتخابات كانت نزيهة ومرضية رغم أن هناك بعض الهنات التي  تحدث في أي انتخابات بدول العالم.

وأكد أنه لم يوجِّه بتكوين أية لجنة لتصدر بياناً يقر بعدم نزاهة الانتخابات، مشيراً إلى أنه فوجئ بذلك عقب عودته للبلاد.

وأضاف الميرغني إذا لم تكن الانتخابات نزيهة، بالتالي قد يكون للحزب الاتحادي الأصل دور في هذا الشأن لأنه أشرف على العملية الانتخابية بأكملها، مؤكداً رضا حزبه عن نتائج الانتخابات وكذلك انتخابات رئاسة الجمهورية.

ونوه إلى أن الرفض الذي جاء باسم الحزب، قد يكون ورد من بعض المرشحين الذين لم يحالفهم الفوز في بعض الدوائر الانتخابية.

ترحيب حزبي

المرشح الرئاسي فضل السيد شعيب رحّب بنتيجة الانتخابات مؤكداً فشل المعارضة في تحويل العملية إلى انتفاضة تؤدي لإسقاط النظام

ورحبت مجموعة من الأحزاب والقوى السياسية، بنتيجة الانتخابات التي أعلنتها المفوضية القومية للانتخابات، يوم الإثنين، مؤكدة نزاهة وشفافية العملية، وهنأ ممثلو وقادة أحزاب، الرئيس البشير بالفوز بدورة رئاسية جديدة.

وقال رئيس حزب التحرير والعدالة القومي، التجاني سيسي، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إنه لا مجال للقدح في نزاهة وشفافية إجراءات العملية الانتخابية، التي جرت تحت مراقبة دولية ومحلية واسعة، بمشاركة الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية ودول البحيرات والصين وروسيا.

ورحّب المرشح الرئاسي فضل السيد شعيب، رئيس حزب الحقيقة الفدرالي، بنتيجة الانتخابات على مستوى منصب الرئيس، والبرلمان، والمجالس التشريعية الولائية، مؤكداً فشل المعارضة في تحويل الانتخابات إلى انتفاضة تؤدي لإسقاط النظام.

رأي الشعب

أبوزيد: البشير صمام أمان للمرحلة القادمة وهو الخيار الأنسب لقيادة البلاد لما يملكه من قدرة في اتخاذ قرارات تصب في مصلحة الشعب

من جهته أكد محمد الشيخ محمود، الناطق الرسمي باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي، أن النتيجة عبّرت عن رأي الشعب بشكل حقيقي وأنه من حق الشعب أن يفاخر بهذه التجربة الانتخابية، وزاد قائلاً لم نشاهد ممارسة فاسدة في هذه التجربة الديمقراطية.

وفي ذات المنحى أشاد الأمين العام لمجلس الأحزاب الوطنية، عبود جابر سعيد، بأداء المفوضية القومية ودورها في إنجاح الممارسة الدستورية، مؤكداً أن الانتخابات سارت في جو من النزاهة والمصداقية وشهد عليها المراقبون.

من ناحيته قال رئيس اللجنة السياسية بجماعة أنصار السنة، محمد أبوزيد، إن البشير يعتبر صمام أمان للمرحلة القادمة وهو الخيار الأنسب لقيادة البلاد في الفترة القادمة، لما يملكه من قدرة في اتخاذ قرارات تصب في مصلحة الشعب السوداني، مشيداً بنتائج الانتخابات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        شافوه وعرفوه وهابوه

        طلعتك وبروز صدرك للامام وتباين نهودك وابسامتك تعطيك ملامح قحبة وقع فى عشقها
        و حبها حمار يريد ان ان يقترب منها ليجرب حظها ولكن هيهات هيهات ان تتوب قحبة بملامحك توبة نصوحة

        الرد
      2. 2
        محمد أدروب

        انتي الزول دا زعطك ولا شنو…مبارياهو بي كليماتك دي…شكلك خريجة انداية..تعالي اديكي سفروك اروقك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *