زواج سوداناس

وزير الدفاع: معركة “النخارة” دمَّرت العدل والمساواة



شارك الموضوع :

قال وزير الدفاع السوداني، عبد الرحيم محمد حسين، إن المعركة التي خاضها الجيش وقوات الدعم السريع، بمنطقة النخارة كانت حاسمة دُمرت فيها قوات حركة العدل والمساواة، مؤكداً أن الجيش أغلق كل المنافذ مع دولة جنوب السودان.
وتفقّد نائب الرئيس، حسبو محمد عبد الرحمن، برفقة وزير الدفاع، عبد الرحيم محمد حسين، ووزيرة الرعاية، مشاعر الدولب، ليل الإثنين، بمستشفى الأمل بالخرطوم بحري، جرحى العمليات الأخيرة التي قامت بها القوات المسلحة، وقوات الدعم السريع، بمنطقة “النخارة” جنوبي محلية تلس بجنوب دارفور.
وأضاف وزير الدفاع في تصريحات له، أن شباب القوات المسلحة، قدموا أداءً بطولياً ورجولياً قوياً في معركة الأحد، مع قوات العدل والمساواة “الإرهابية”.
وكشف أن قوات العدل والمساواة المتسللة من دولة جنوب السودان، تم تدريبها خلال عام ونصف العام تدريباً مكثفاً من قبل خبراء وشركات أجنبية، تحت رعاية دولة جنوب السودان ودول أخرى كثيرة معادية، بهدف إحداث خلل أمني كبير وإفساد العملية الانتخابية.
وبعث الوزير بالتهاني للشعب السوداني، بالانتصار الذي وصفه بـ”الساحق” الذي قضى على حركة العدل والمساواة، وقال إن أبطال القوات المسلحة بالمرصاد لكل معتدٍ، وأنها أغلقت المنافذ كافة مع دولة الجنوب وتتابع حركة فلولهم .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


14 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        فيصل عزالدين محمد

        وبعد كل هذه المماطلات والبلاوي الجايانا من الجنوب تقولوا عايزين توقعوا معاهم اتفاقية حريات أربعة. يا عالم خلو بالكم من مصلحة المواطن وأجعلوها خط أحمر للجميع. التحية لقواتنا الباسلة والمجد والعز للسودان والسودانيين. وخسيء كل من يفرط في مصلحة المواطن السوداني

        الرد
      2. 2
        Khaled

        للأسف نحن في افريقيا لسة بنحارب و نقتل بَعضُنَا البعض لأتفه الأسباب. و العالم من حولنا متقدمة و بيفكروا كيف يطوروا الiPhone ‘iPad ‘Apple PC smart tv الحكومة هتحارب ناس دارفور لقايت ما ينقسم ذي ما انقسمت الجنوب.

        الرد
      3. 3
        ايو جهاد

        خليك مع ال( اى فون , ال أى باد) بتاعك السودان يتقدم رغم أنف المخزلين

        الرد
        1. 3.1
          عبدالسلام البكري

          الله أكبر الله أكبر الله أكبر الحمدلله على هذا النصر المبين حفظ الله قواتنا المسلحة وكل القوات النظامية والمجاهدين الشرفاء ويجب معاملة الجنوب بالمثل ومقاطعتهم إقتصادياً اللهم أحصي أعداء السودان عددا وأقتلهم بددا ولأتغادر منهم أحدا ومن شايعهم من طلاب السلطة والمتاجرين بالوطن والتهنئة للقوات السودانية وكل الشرفاء في بلادي والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله الأمين والعزة لأهل السودان الطيبيين

          الرد
      4. 4
        250250

        اتحية اجلال وتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة وهي تحمي تراب الوطن والمواطنين بكل فخر وعزة ولذا ندعو المواطنيين الشرفاء في السودان بان يساندوا قواتهم المسلحة وذلك لردع اي حائن كان تسول له نفسه بالعبث بالمواطنيين الشرفاء ولكم النصر المبين

        الرد
      5. 5
        محمد الحسن

        ابو جهاد,

        السودان بيتقدم في شنو ؟؟؟

        أمشي مطار الخرطوم حا تلقي طيارات الأمم المتحدة و الاغاثة و هليكوبتراتهم اكتر من الطيارات التجارية !! السودان فيه اكبر بعثة عسكرية للأمم المتحدة – يوناميد , السودان لا يزال يستلم معونات من امريكا و الاتحاد الاوربي في شكل امصال علشان يطعم اطفاله و السودان البلد الوحيد في العالم البيحارب شعبو في 3 جبهات ( دارفور , جنوب كردفان , النيل الازرق ) السودان يتذيل العالم في مؤشرات الشفافية, حقوق الانسان و الصحافة و الفقر !!.
        هوي يا جانا , انت يا زول نصيح !!!.

        الرد
        1. 5.1
          ود النمر

          السودان بحارب بي مزاجه يا فالح والا نوعيتكم انتو الجرجرت الوطن لاحدي ما وصل للمرحلة دي كلمة حق الواحد ما بقولها عمر السلاح ما جاب حقوق ضايعه ولا نبي وطن 25 سنه السودان محاصر من العالم الخارجي والحروب شغاله واي اموال عشان تمشي الي الصحه والتعليم بتمشي عشان تحمي المواطن في المناطق المزكوره من عرمان وعبدالواحد ومني وغيرهم عايز مثلا القوات المسلحه تعمل نايمه وديل يخربو هم الصاح في نظرك ونظر مثلك والقوات السودانيه غلط دا بس عشان حاجه اسمها المؤتمر الوطني امن الوطن والمواطن اسمي منكم ومن المؤتمر الوطني خلي الحركات توقف اطلاق النار والهجوم علي القري بتعهد وشوف السودان في السنه دي يعمل شنو بعدين وريني كيف يكون في تنمية وفي حرب شغاله في كل مكان مافي نظام بتغير كدا ولو كان بتغير بالحرب كان اتغير من 2003 ليه الحركات لو كان صحيح بهمها المواطن ما وضعت السلاح جميعها اقول مش فصيل وتجي علي الاقل لو ما غيرت النظام تسلم مواطن المناطق من القتل والنهب والاغتصاب لكن ما بتجي عارف ليه لانو القادة في الحركات همهم نفسهم بس وكل اسرهم في دول العالم الغربي .

          الرد
      6. 6
        ابو علي

        محمد الحسن
        الخبر عن تدمير قوات الخائن ياسر عرمان الذي يهلك الحرث والنسل تقول لي تقدم وتطور
        نحن اي حاجة ولا الجيش السوداني بعدين الجيش م بحارب في شعبو بحارب في الخوارج
        والمرتزقة البقبضوا بملايين الدولارات وقاعدين في عواصم اوروبا وفنادقها
        اللهم انصر السودان واجعل هذا البلد سخاء رخاء واجعله بلدا امنا ي الله

        الرد
      7. 7
        [بيكو

        علي الطلاق الحصار الإقتصادي المفروض على السودان لمدة 25 سنة ومعاداة أكثر الدول للسودان وقطع المساعدات والقروض ومنع قطع الغيار وتزويد العدو والمعارضة (الخونة) الداخلية بالسلاح ، وبكل هذا توجد تنمية وتقدم في شتى المجالات ، لوكل هذه الظروف إنطبقت على أي دولة في العالم كان إتمسحت من خريطة العالم.

        الرد
      8. 8
        محمدنور حسين

        الله اكبر والعزة للاسلام والعزة للسودان … اضربوهم بيد من حديد اضربوا كل من يرفع السلام ضد المواطنين .. اضربوا كل من يرفع السلاح في وجه الوطن … اضربوا كل من يؤمن بان حمل السلاح يحل مشكلة او يرفع مظلمة… وهذا ما تفعله جيوش العالم وليس جيش السودان وحده … كل من يحمل السلاح في كل العالم ارهابي او خارج علي الدولة الا السودان يفاوض ويسترضي … السودان لايحارب شعبو بل يحارب تجمع المنتفعين وشتات الانتهازيين وتجار السلام والحروب والحاقدين علي الدين والمارقين علي الاجماع …. لاتفاوضوهم ابدا ابدا ابدا اضربوهو واقتلوهم ونحن من وراءكم

        الرد
      9. 9
        محسن محي الدين خيري

        الله أكبر الله اكبر ولله الحمد
        اللهم اسعد قواتنا المسلحه الباسلة وادخل السرور في نفوسهم كما أدخلوه في نفوسنا .اللهم اشفي جرحاهم وتقبل شهداءهم وبارك اللهم في كل قطاعاتهم وفي قياداتهم ومن قام علي تسليحهم وتدريبهم واخزي كل من يعارض مسيرة هذا البلد .
        وهناك اقتراح بسيط لماذا لايتم فتح حساب لدعم القوات المسلحة بالرصيد كما فعلت ادارتا المريخ والهلال وأول الغيث قطره

        الرد
      10. 10
        ابوعبيده

        فعلا في ناس ماعندها فهم ولا عمرهم مايايفهمو kaled مثلا بقول لي متين السودان يحارب في ناس دارفور بقول ليك الأصل هم متمردي وكونه دارفور هم من يحارب في السودان ويقول ليك عمرو التمرد على الأنظمة. والميل للأنبياء ماينفع شعب والتحية للقوات المسلحة. والأمن والشرطة السودانية وتحية خاصة لقوات الدعم السريع الباسلة والله أكبر ولا نامت أعين المرتزقة

        الرد
      11. 11
        محمد على

        التهنئة للجيش السودانى حارس حمى الارض والعرض . الخزى والعار لكل العملاء . اضربوهم بيد من حديد .
        لا تفاوض .
        لا تهادن .
        لا قسمة ثروة مع العملاء .
        لا قسمة سلطة مع العملاء .
        الموت للماجورين .

        الرد
      12. 12
        ود دارفور

        كفاية الزج باسم دارفور وكأن دارفور ليس فيها اﻻ هذه الزمرة اﻻجرامية كى تتحدث باسمهم وتشوه صورتهم السمحة بهذه الجرائم التى يرتكبونها فى حق الشعب الدارفورى والسودان وينسبونه اليه وان اهل دارفور ليسو بهذا الغباء لكى يختارو اهوجا مثلهم ليمثلهم انما هم يمثلون مشروعا ذاتيا يخصهم ومجموعاتهم العرقية ﻻ تمت الى قضايا دارفور بصلة ولذلك فهم ﻻيريدون اﻻ حكومة طاغوت هم شياطينها ولذلك يشوهون الدين ويشوهون الحكومة التى تنادى بالشريعة باسم تجارة الدين والغش والفساد وكلها حجج باطلة يريدون منها استجداء الغرب لتكرم وفادتهم بالغالى والنفيس عدوانا للدين والوطن وهم ايضا بتلك الحجج الباطلة يريدون فض الشعب من حول حكومتهم وعزلها ليسهل اسقاطها اﻻ ان الشعب ادرك مدى اهمية البقاء خلف قياداته لكسر حلقة المؤامرة على تشويه القيادات وما اﻻنتخابات اﻻخيرة اﻻ تجسيدا لهذ اﻻمر ولهذا جمعت الزمرة الضالة واﻻنتهازية كل الياتها ﻻرهاب ومعاقبة شعب دارفور الذي حسم موقفه الذى هو بجوار البشير لبلوغ النهضة وتتمة المشروع الحضارى فإذا بهم يجدون الدعم السريع لهم بالمرصاد ويلقنهم درس اهل الله اكبر في الميدان ففرو خلف شيطانهم يجرجرون اذيال الهزيمة النكراء طالما كرهوا ان يقام هذا الدين في هذا الشعب فان مصيرهم ﻻمحالة اسوء من هذا ومهما حاول المخذلون تغبيش النصر على الناس اﻻان الناس يدركون كذبهم ﻻن نفس التشويش والخلط حصل حينما انتصر الدعم السريع في فنقا التى حسبوها قلعة حصينة ﻻ يستطيع احد دخولها فدخلوها عنوة ابطال الدعم السريع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *