زواج سوداناس

عماد ابو شيبة اخطر سوداني على فيسبوك، لغز حير نشطاء المعارضة..جعلهم يتلاومون ويلعنون بعضهم البعض



شارك الموضوع :

قصة الشاب الوسيم عماد أبو شيبة حقيقية ومدهشة وتفاصيلها أغرب للخيال ،شهد فصولها ألاف السودانيين على مواقع التواصل الإجتماعي وما زالت حديث البعض وتداعياتها مستمرة.

فمن هو عماد أبو شيبة؟
هو شخصية ظهرت عبر حساب فيسبوك نشط جداً في أيام سيول وفيضانات خريف 2013 وبدأت في نسخ ما ينشره الناشطون من أخبار وإعادة نشرها.
وزاد نشاطه بصورة بارزة بالتزامن مع حملة نفير(حملة نشطاء تضامنت لإغاثة منكوبي السيول والفيضانات عبر صفحة فيسبوك) و كان ينشر على صفحته أخبار الحملة بالإضافة لما ينشره ناشطو نفير الحقيقيين على صفحاتهم حتى ظن كثيرون أنه من مؤسسي نفير.

إستطاع بفضل نشاطه الفذ جذب الكثيرين من المعجبين والمعجبات وأصبحت صفحته عامرة بالأصدقاء والمتابعين الذين يرون فيه بطلاً ويولونه ثقتهم الكاملة،،وعند غيابه في يوم ما غردت رباح الصادق المهدي على حسابها الخاص بتسأل “أين الحبيب عماد أبو شيبة”.

تلك كانت بداية ظهور نجم فيسبوك “عماد أبوشيبة” أما سطوعه أتى مع أحداث سبتمبر الإحتجاجية الشهيرة التي إجتاحت السودان في العام ذاته 2013 وأصبح حسابه في فيسبوك المصدر الأول لمتابعة أخبار التظاهرات وتشجيع الناس للمشاركة وأظهرته كقائد معركة يتقدم صفوف الثوار.

إنطلاقة كبرى لعماد أبو شيبة وإشتهر جداً في العالم الإسفيري بأنه ناشط سياسي معارض لنظام الإنقاذ السوداني وأصبحت له سمعة وقاعدة , وتواجد فى كل المجموعات الثورية المعارضة ولم يكن منغلق فى صفحته فقط .. ولم يكن تواجده كعضو فقط بل كان هو أحد المديرين دائماً لهذه الصفحات وقد تلاحظ أن معظم المحيطين به والمحيط بهم هم شيوعيون أو جبهة ديمقراطية ونشطاء يساريين , وصرح في رسائله الخاصة لبعض اليساريين أنه شيوعى وأصبح مصدر ثقة للجميع وكانوا يتعاملون معه على أنه ناشط ثورى وصديق ..

وتتوالى الأحداث بصورة ميلودرامية عندما شكك البعض في شخصية عماد ابو شيبة يقول الناشط د. اسعد علي حسن(نشر عماد ابو شيبة قائمة كبيرة من الحسابات قال انها حسابات لكتائب الجهاد الإلكتروني والكيزان الذين حظرهم وطالب الجميع بحظرهم.. لكن دس في ثنايا تلك القائمة أسماء لناشطين حقيقيين ومناضلين على الارض).

ويضيف دكتور أسعد (هنا قلب عماد على نفسه الطاولة ليجد نفسه محاصرا بأسئلة واضحة تنهال عليه من كل صوب: من أنت؟؟؟!! من أي مدينة ومن أي حي؟؟! أين درست؟! متى تخرجت؟! من هم أصدقاؤك الحقيقيون؟! لماذا حسابك ليس فيه أحد من أهلك أو أقاربك؟!). ويقول د. أسعد أتت الإجابات من عماد أبو شيبة كالأتي
(فقال انه عماد ابن أحمد حاج حسين أبو شيبه شقيق المقدم. عثمان حاج حسين أبو شيبه وأنه من أولاد أم درمان بيت المال وتخرج من جامعة الخرطوم وكان يعمل بها استاذاً وتم فصله للصالح العام!! وأنه مقيم حاليا بليفربول ببريطانيا ويعمل هناك!).

لتظهر حقائق جديدة بأن شخصية عماد أبو شيبة وهمية حيث نفت أسرة ابو شيبة أن يكون للمقدم عثمان شقيق ذكر من أساسه وواجهه أحد أبناء الأسرة بأسماء أخوات الشهيد وطالبه بذكر أسماء أزواجهن فلم يستطع عماد الرد! كما لم يتعرف عليه أي احد من بيت المال أو من خريجي جامعة الخرطوم أو أساتذتها أو حتى السودانيين المقيمين بليفربول!! .

وقام بعض النشطاء بتقصي وتتبع لحسابات عماد ابوشيبة لمعرفة الشخصية الحقيقة وتقول إحدي الشيوعيات التي إنخدعت بعماد ابوشيبة وليست هي وحدها ( لقد اكتشفت أن عماد هو شخص إسمه “الطيب” سوداني مقيم بالسعودية وإتصلت عليه) وأضافت الشيوعية المخدوعة انها تحدثت معه في مكالمة هاتفية وقالت (اكيلته بالشتائم وهو لا يحرك ساكن , وبعد ان افاق من الصدمة , بدأ يسألنى من انتِ ؟ اجبته : امر لا يعنيك , وهل اخبرتنا من انت عندما استحمرتنا وعشت بيننا كل هذه المدة وانت منتحل شخصية عماد ابو شيبة .. واستمريت فى شتمه وشتم من اشتروه بالمال هو ومن معه من المأجورين .. قال ماذا تريدين الان ؟ قلت اريد ان استحمرك كما استحمرتنا).وأضافت الناشطة (انكشف اللغز .. وكان الدرس قاسياً .. فهل فهمناه واستوعبناه واستفدنا منه؟وتأكدت تماماً ان المدعو عماد ابو شيبة (غواصة) وقد قام بخداعنا جميعاً ..

وكشفت ملاسنات عديدة في وقتها بين النشطاء أن صورة عماد في صفحته “الوسيمة جداً” ومعسول كلامه وطيب معشره جعل الكثير من ناشطات المعارضة يقعن في تلابيب الإعجاب بل والغرام به وتمليكه معلومات تنظيمية في غاية السرية . مما جعل النشطاء يتلاعنون فيما بينهم وأصبح الشك السمة الغالبة واللوم الشديد بينهم على كيفية خداعهم من قبل شخصية وهمية إدعت النضال على أشرعة مواكب اليسار.

ورغم نشاط عماد ابو شيبة والذي كان ظاهره للجميع معارضة شرسة لنظام الإنقاذ وحكومة السودان إلا أن الناشط د. أسعد إعتبر عماد ابوشيبة (عميلاً استراتيجياً لجهاز الأمن مهمته إختراق صفوف الناشطين وتصدر صفوف المناضلين حتى ينالوا ثقته التامة).

في تلك الأيام وبعد الهجوم الضاري على عماد أبوشيبة ووصفه بأنه عميل لجهاز الأمن والمخابرات السوداني “غواصة” قام عماد بتعطيل حسابه على فيسبوك ولكن في هذه الأيام ظهر مرة أخرى الحساب من غير منشورات مباشرة منه ولكنه نشط بالوسوم التي تنشر تلقائياً لنشطاء معروفين في حسابه .

عماد أبو شيبة اللغز الذي حير نشطاء معارضي فيسبوك فجر منذ أيام أزمة جديدة بين نشطاء المعارضة ، حيث شكك الناشط الشهير “سيد الطيب” في ناشط أخر بسبب عماد أبو شيبة وكتب سيد الطيب موجهاً كلامه للناشط حسين الدعيير (حسين الدعير لسه بتعمل تاق لي عماد أبو شيبة في منشوراتك انت قصة عماد ابو شيبة دي ما واضحة ليك ؟ مالك مصر تنشط صفحتو ؟؟ !!! علاقتك بيه شنو ؟؟ يعني لو منشور واحد نقول بالغلط لكن طوالي كده ؟؟ انا لغيت صداقتي بيك عشان السبب دا وياريت كل الشباب الموجودين هنا يستفسروا عن الحاجة دي).

وتتواصل حملات التشكيك بين نشطاء المعارضة بإتهام بعضهم بأنهم يعملون لصالح جهاز المخابرات السوداني رغم أن ظاهر صفحاتهم تمتلئ بنشاط واضح ضد الحكومة السودانية، وأخر تلك الإتهامات المتبادلة هي التي يتعرض لها هذه الأيام ناشط سياسي يهاجم الحكومة السودانية بضراوة على صفحته بفيسبوك إسمه “أزهري مدني” مقيم بجمهورية مصر وهو شخصية حقيقية معروفة وليس كشخصية عماد أبو شيبة الوهمية،، يصفه نشطاء المعارضة بأنه غواصة للمخابرات السودانية.

فكتبت ناشطة في المعارضة عن أزهري (ازهري ابو اليسر مدني زوج الفنانة سلمي العسل ، و حاليا هو نائب رئيس الجبهة العريضة بقيادة علي حسنين و قال بانه أسس حزب سياسي قوقل لم يسمع به).
وكتب أخر(على المناضلين في مصر أخذ فضح امر هذا الغواص حتى لا يؤذي الشرفاء).

ودافع أزهري مدني عن الصور والفيديو الذي يظهره في إحدى إحتفالات السفارة السودانية بمصر في تكريم للفنان صلاح بن البادية وبسببه اتهم بعمالته للنظام السوداني وكتب(أننى رئيس أتحاد الفنانين بمصر وهذا الفيديو كاملاً على صفحتى وصفحة أتحاد الفنانين ، هل يعقل أن أقوم بنشر ما يديننى أن كنت كما يصورون وهل يعقل كيان كالجبهة الوطنية العريضة أكبر الكيانات التى لم تساوم ولم تفاوض أن يكون بين قادتها أمنجية كما يصورون . ونفس هذه الحملة القذرة قد تمت فى العام السابق وجرى دحضها والرد عليها وكشف عمالة من هم ورائها).

وكتب اخر عن أزهري مدني
(ﻻ عجب في دولة العجب كما خبأت لنا اﻻسافير الكثير ممن يخدعون الناس و يدعون النضال وﻻ اخفيكم انه ساورني الشك عندما عمل صورة جماعية لمجموعة من الشباب و كتب عنهم انهم اس النضال و ادخلهم في حرج كبير !).

فعلاً هذه الصورة ضمت عدد من نشطاء المعارضة لكن السؤال من هو المعارض الحقيقي ومن هو الغواصة؟!
مناضلين
الخرطوم: معتصم السر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


22 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        [كمال

        تعارضوا ما تعارضوا إنتوا ناس وهم وعطاله والحكومة ما شغاله بيكم الشغلة، إتصرمعوا بالدول لمن القطر يفوتكم.

        الرد
        1. 1.1
          احمد

          هههههههههههههههههههههههه والله تقول شنو ديل ناس وهم مخهم مليان اكوله وما عارفين يحكوا ياتو جمبه !!!

          الرد
      2. 2
        ابو احمد

        زعلانيين عشان ملكو الراجل اسرار ؟؟ اسرار ايه و هل الشعب السودنى منتظر الشوعيين يحكموه ؟؟؟ القتلة السفلة الدمويين الحاقدين ؟ انا استغرب بت تقول شوعية . بت شوعية يعنى مارقة للربا و التلاف . جزى الله خيرا المرحوم نميرى قطع دابرم

        الرد
        1. 2.1
          عابد

          بغض النظر عن هذه القصة امثال ه كثر ومن لا يعرف الشيوعيه غافل لا يملكون اي برامج فقط يبيعون الكلام والاحقاد والنفاق والكذب للناس وانا احمل الدولة جزء كبير من المسؤولية سبب المشاكل والاحقاد التي وصلت بنا اساسها هم الشيوعيه ومن غباء الحكومة كل مسؤولي حكومة جنوب السودان يحصل حاجه بجوبا دا حكومة الخرطوم دا حكومة عمر البشير وما يسمى مجتمع دولي يعشق اي سب او شتم للخرطوم مثال كندا شككت في الانتخابات ونفرض هي مزورة ملفقه لكن هل تلفق في السودان فقط مصر دي انقلاب رسمي وقتل نص النهار ليه ما نسمع ادانه منها بالمناسبة كندا عبارة عن ذيل لامركا ذيل للصهوينية خاصة حكامها اضعف شخصية اضعف بني البشر اخيس بس نحن بذنوبنا وذنوب حكامنا ربنا بسلط علينا الزي ديل نرجو ونطلب صلح حقيقي لا نريد زول يعارض الوطن والمواطن من يحكم يضر بالوطن ومن يعارض يضر بالوطن ماذا تريديون منا

          الرد
      3. 3
        ايو جهاد

        هؤلاء جبناء النضال ليس باسم مستعار

        الرد
      4. 4
        انا حستفيد شنو !

        انتو اس عملتو ليه هلوله كدا 🙁

        الرد
      5. 5
        jedow

        انتو اصلا اسراركم مستفيدين منها شنو من قمنا لقينا معارضه في السودان لم تنجح واحدة فيهم . انتو حمير بس

        الرد
      6. 6
        عزالدين

        انتضو ما معارضه انتو عجبتكم وسامة الولد واكل عقولكم وخاصة البنات لان الحديث بدأ بوسامة الشاب وكشفتوا ليهو اورقاكم كلها وفي الاخر بقيتو تشتمو وفي الدنيا اجهزة الامن لها غواصاتها لكن الغواصات ليها مضادات للناس البتفهم ومش الناس البحبوا شكل البنى ويعشقوه والفرق كبير بين العشق والمعارضة السياسية قوموا بلا لمه .

        الرد
      7. 7
        عزالدين

        انتو ما معارضه انتو عجبتكم وسامة الولد واكل عقولكم وخاصة البنات لان الحديث بدأ بوسامة الشاب وكشفتوا ليهو اورقاكم كلها وفي الاخر بقيتو تشتمو وفي الدنيا اجهزة الامن لها غواصاتها لكن الغواصات ليها مضادات للناس البتفهم ومش الناس البحبوا شكل البنى آدم ويعشقوه والفرق كبير بين العشق والمعارضة السياسية قوموا بلا لمه .

        الرد
      8. 8
        وطنى

        بسم الله الرحمن الرحيم

        ماذا يعتى ناشط ؟؟؟

        انسان عاطل انسان غير سوى يريد تعطيل السودان عايز يجوع اهله

        نظام الشيوعيون الكذب الاتصاق بالنسوان

        ممكن تدمير مدينة باكملها واذا سالته ليه لا يعرف ليه؟؟

        كل ناشط او غير ناشط كل من يستعمل هذه التكنلوجيا وتجد صورته فى المقدمة

        هذا عاطل غير مهذب يريد ان يجر البنات الفارغات الصعليك صعاليك ليه ؟

        لاننا الى الان نحن نعرف اى بنت تشارك فى اى مكان غير مكانها هى غير مهذبه

        كل الناشطون وكل المتمردين وكل المعارضين وكل من يسجل بانه لاجئ هذه للمصلحتهم الشخصية

        ماحصل يثبت ان اغلب اهل السودان يجرى وراء

        شعب غير متعلم 000

        وطنــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

        الرد
        1. 8.1
          باسل

          الناشط انسان عاطل وغير سوي ,,, لاخلاص ياافلاطون .

          الرد
      9. 9
        حلم الماضي

        خليك وواصل في نفس الطريق ي عماد ابو شيبه

        الرد
      10. 10
        مدافع عن الوطن

        العطالة تعمل الكثير

        الرد
      11. 11
        محمدنور حسين

        بالله عليكم نحن ناقصين معارضة ومنظراتية… العندوا حاجة يجي جوا السودان ويورينا كيف بساعد الناس ويقدم ليهم حاجات عملية وافكار مفيدة مش ناقصين كلام وسجالات وشتم في الفاضي…. وشنو وقاحة ما عندها حد يعني شنو بت شيوعية تتصل عليهو هي ما عارفة تمسك اسرار نحن بنكره الشيوعين حد النهاية لرايهم السلبي في الدين والتدين ولتعاليهم عن الحقيقة وعدم فهم الواقع وعدم استعياب دورهم التخريبي وحجمهم المخجل….

        الرد
      12. 12
        abu musaab

        بالله ياجماعه خلونا من الكلام الماجايب همه دا وحدوا كلمتكم وأعملوا فقط من أجل السودان الوطن معارضة أو حكومة أنبذوا الخلافات جانبا وكلا يجد ويجتهد فى مجاله فقط من أجل رفعة هذا الوطن ليسمو ويرتفع فوق هام السحب

        الرد
      13. 13
        محمد سيف

        وهمه جديده من الحكومه وجهاز واشغال الشعب السوداني بما هو انصرافي عن القضيه الحقيقه و غليان الحاصل و هم بقو عارفين لان يستطيعو بقاء او صمود اكثر فكل الشعب السوداني اجمع ضدهم وكل بلد صارت جاهزه للعمل ثوري و ناشط ولا ناشطين ما بفرقو مع شعب ضاق مره و قرف من كله و بي مناسبه لاحظو الايام دي اشياء و اخبار غريبه مره اسد حايم في امدرمان و مره واحد ضعن زول اتضارب مع شرطه في سوق و كل مره كلام غريب وعجيب العاقل بيعرف مصدره وين و للعموم خلي حكومه تركز في ورطه خاشه فيها في دارفور و الاحداث الحاصله ليهم و بغطو علي كل الاشياء هذه بي اخبار ملفقه و قضاياء انصرافيه لكن هيهات

        الرد
      14. 14
        كبجير

        اكتر شعب ما عندو شغلة ولاهم (السودانيون ) تعارضو ايه وتهببو ايه ماتخلونا بس …شعب تافه ومتخلف ..وبالمناسبة ماعندنا اي تعليم في السودان ساكت ننفخ نحن متعلمين ومثقفين..

        الرد
      15. 15
        osama mohmmed saad

        اسرار شنو بالله عليكم ؟!! عليكم الله المجتمع السوداني دا فيه اسرار ؟؟؟ قرارات مجلس الوزراء عادي بتتناقش في فراش بكاء .. حكومة على معارضة وجهان لعلمة واحدة .. عارضتوا عملتوا شنو للمواطن السوداني غير نرفض ونشجب وندين وتحرضوا في الشفع يواجهوا ليكم العسكر يموتوا ويفطسوا وانتوا قاعدين مرطبين ولا عليكم يموت مواطن ولايحرق.. الغريبة اي واحد يجي يدعي ليك الشجاعة وانو مناضل واعتقلني الامن وعذبوني واحد تلقاه واقع في درج سلم كاسر يده يجيك يقول ليك دا في غرف التعذيب .. الرسالة ياسادة واضحة معارضة ولاسلطة الشعب السوداني بقى واعي وفاهم وعارف كل مايجري لا الحكومة سهلت ليه ابسط متطلباته الحياتية ولا المعارضة حسسته بانتماءها ليه ولمطالبه ..

        الرد
      16. 16
        mazin

        وعند غيابه في يوم ما غردت رباح الصادق المهدي على حسابها الخاص بتسأل “أين الحبيب عماد أبو شيبة”. حتي ينت الصادق المهدي باكية فيهو حريقة تحرقكم من ابوكم لي جدكم

        الرد
      17. 17
        asim adlan

        ههههههههههههههههههههههههههه ,, مع الاحترام للكل ,, نحنا محتاجين تاني قرن كامل عشان نبقي مجرد معارضين او معادين لنظام .. كان نفسي انحني و اشيل القبعة احتراما و تقديرا لهذا المقلب الظريف ولكن انا لا انحني الا لله عز و جل

        الرد
      18. 18
        عمدة

        100% يا عاصم.
        كنا في الثانوية ندعي الشيوعية عشان…[فهمت؟]
        وشاءالله الجاعة في روسيا”اول التسعينات” المهم عرفنا ان في عهد القبضة الحديدية الشيوعية كان الشارع منضبطا لدرجةتشبه احكام الشريعة,لاعري ولا سكر للبنات ولاتدخين بالشارع ولا أي مظاهر مخلة، وهذه يخالف فيها~شيوعيونا~اصحاب الفكر الأساسيين.
        ثانيا والتي يجب ان تكون اولا:الشيوعية تقوم أساساً كفكر على الإلحاد والنفي القاطع للغيبيات،وأن الدين{أيا كان} أفيون الشعوب ومخدر وعيها لذلك فجروا الكنائس والبيع والمساجد وحتى المعابد البوذية!
        وشيوعيونا يريدون أن يأسلموا الإلحاد! ويحتفون بأبي ذر الغفاري الصحابي الجليل؟
        يريدونها إلحادا إسلاميا، إذا في الجوهر وفي المظهر يخالفون الشيوعية ويعادون الإسلام؟!!!
        هم يأخذون ما يوافق أهواءهم فقط ويجيدون دغدغة الأحاسيس وأحلام البسطاء!
        نموذج سوداني معتدل من عبدة الشيطان ـ

        الرد
      19. 19
        عمدة

        ملحوظة:الجامعة 93~2000م على النفقة الخاصة وليس على حساب أي جهة أخرى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *