زواج سوداناس

بالصور: السعودية تستعد لإطلاق قطارها التجريبي في يونيو


قطار السعودية

شارك الموضوع :

تبدأ شركة “سار” السعودية للخطوط الحديدية، بتشغيل برنامجها التجريبي لقطار الركاب الذي يربط الرياض بالقريات، في شهر يونيو المقبل، مشيرة إلى أنها أبرمت عقد تصنيع 6 قطارات منها 4 نهارية، واثنان ليليان للرحلات الطويلة بين الرياض والقريات.

وأكدت الشركة أنها وضعت البرنامج بهدف التحقق من كفاءة القطارات للعمل في الأجواء المناخية الحارة والطبيعة الرملية للمملكة، وكذلك التناغم مع بقية أجزاء البنية التحتية الأخرى، والمتمثلة في السكة وأنظمة الإشارات والتحكم ومحطات الركاب.

وكشفت عن أن القطار النهاري يتسع لـ444 مقعداً فيما يبلغ طوله 280 متراً، حيث يتكون من قاطرتين و9عربات مختلفة الأنواع: 4 عربات للدرجة الاقتصادية، و3عربات لدرجة رجال الأعمال، وعربة الوجبات الخفيفة، وعربة لنقل الأمتعة.

ويوجد في القطار الليلي 377 مقعدا، حيث يتكون من قاطرتين و13 عربة مختلفة الأنواع: 3عربات للدرجة الاقتصادية، وعربة واحدة لدرجة رجال الأعمال، و3 عربات لمقصورات النوم، و4 عربات لنقل السيارات، وعربة الوجبات الخفيفة، وعربة لنقل الأمتعة.

وأكدت الشركة أن جميع قطاراتها النهارية والليلية متطابقة تماما من الناحيتين الفنية والتصميمية، حيث تشتغل بسرعة 200 كيلومتر في الساعة، مضيفة أنها وضعت فئة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ضمن أولوياتها في تصميم قطاراتها، إضافة إلى دورات مياه واسعة تحوي تجهيزات خاصة، و تخصيص أماكن لأداء الصلاة وتوفير شاشات كبيرة في الممرات لتحديد اتجاه القبلة.





إرم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        مجدي

        إن شاء الله عقبال السكة حديد السودان ….. ياسعادة الوزير مكاوي عرفناك شهماً قوي العزيمة فلا تجعل البغاث تكسر أجنحة نجاحك

        الرد
      2. 2
        احمد

        عقبالنا ياااارب واحد زي دا من والى جميع ولايات السودان وعند الله مافي شيء بعيد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *