زواج سوداناس

حرق مكاتب والمكتبة الرئيسية بجامعة بخت الرضا احتجاجاً على تدخل الشرطة لفض الاعتصام



شارك الموضوع :

أحرق طلاب جامعة بخت الرضا بمدينة الدويم عدداً من المكاتب الإدارية بالجامعة والمكتبة الرئيسية احتجاجاً على تدخل الشرطة في القضية الطلابية بالجامعة، في وقت متأخر من مساء أمس الأول، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وسط جموع الطلاب المعتصمين داخل الحرم الجامعي، وأوقفت العشرات منهم.
واتهم طلاب بالجامعة إدارة الجامعة باستدعاء الشرطة لتفريق اعتصامه، بعدما فشلت محاولات الإدارة في إقناع طلابها بإنهاء الاعتصام، الذي دخل يومه الخامس.
وقال شهود عيان إن قوة كبيرة من الشرطة حضرت إلى مقر الجامعة مساء الأحد وأمرت الطلاب بإخلاء الجامعة. لكن الطلاب رفضوا الامتثال لأوامر الشرطة التي أمطرتهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، وأوقفت العشرات منهم.
ودخل طلاب جامعة بخت الرضا في اعتصام مفتوح عن الدراسة، الأربعاء الماضي بعد أن اتهموا إدارة الجامعة بالمماطلة في تنفيذ جملة مطالب دفعوا بها للإدارة، متعلقة بتحسين البيئة الدراسية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        wadaljzeera

        طلاب صعاليك ، حرق مكتبة ؟ هؤلاء لا يريدون الدراسة ، يجب قفل الجامعة فورا ولأجل غير مسمى تأديبا لهم وطرد الطلاب الذين تثبت إدانتهم بحرق المكتبة ؟ هل بحرق المكتبة سوف تحل قضيتكم ؟ إنها خسارة لكم وللجامعة وللشعب السوداني /// نرجو صدور قرار من وزارة التعليم العالي بقفل أي جامعة يدخل طلابها في إضرابات وأعمال شغب داخل الجامعة لمدة على الأقل سنتين .. والشر بعم وإذا أمن اللص العقاب أساء الأدب ….. أكيد هؤلاء طلاب شيوعيين أو بعثيين من قاموا بهذا العمل الشنيع.

        الرد
      2. 2
        محمد شداد

        ما احزنني هو عملية احراق ( الطلية ) للمكتبة الرئيسية التابعة للجامعة !!!!! ما هو الفرق الذي بينكم و بين جيوش التتار الذين لم يعرفوا قيمة الكتب الي تزخر بها يومها مكتبة بغداد عاصمة الخلافة الاسلامية يومذاك ……. اذ ألقوا بها في مياه النهر !!!!! فحرموا العالم من كنوز معرفيه و ثقافية قيمة بجهلهم و حقدهم !!!! انتم اليوم حرمتم الاخرين من الاستفادة من هذا الكنز !!!! كووووونوا طلبة علم و لا تكونوا خلاف ذلك …. فأنتم مستقبل هذا الوطن ,…… فما علاقة حرق المكتبة بقضيتكم ؟؟؟؟؟ المكتبة ليست ملك لكم فقط بل هي لكم و للطلاب القادمين باذن الله من بعدكم !!!!! يهديكم الله و يحسن بالكم .

        الرد
      3. 3
        سودانى مغبووووون

        تلمو الكرور العملو العملة دى ( قالو اسمهم طلبه ) … وكل واحد فيهم في خلال اسبوعين يدفع نصيبو بالدبل ( تكلفة اعادة اعمار مادمروه + تكلفة الكتب والتجهيزات ) … والا ارفدوهم .. وخلوهم عبره لبقية الجامعات … واولها جامعات الخرطوم … ويمشو يقرو بعد كده في صفق الخدره جمب امهاتهم في البيوت ..

        الرد
      4. 4
        سليمان القرعاني

        اين العلم والادب الذي تعلموه في المراحل السابقة يبدوا ان هنالك فتنة من بعض قوة المعارضة الذين يسعون في الارض فسادا ولا يهتمون بالوطن او المواطن وغايتهم هو محاولة فشل الناجحين الاخرين بدل ما يجتهد هو لتشجيع نفسة للوصول الي الافق
        اللهم اجعل كيدهم في نحرهم فأصبروا فان مصيركم الفشل لا يرفع لكم صوتا ولا فلما والنصر من اللة الواحد الاحد وانة يعلم نواياكم الخبيثة القذرة

        عذرا هذا ليس موجهة لكل معارض وطنيا شريف

        لكن للذين يزعمون بانهم معارضة ويبيعوا الوطن والمواطن بثمن بخس وهم اتو من دول الجوار ويزعمون بانهم هم المواطنون المهتدون لكن هيهات اخوتي الاعزاء اذا زرت اقليم دارفور سوف تري مخططاتهم الخبيثة وهدفهم المرصود ضد الدولة وتقسيمة الي دويلات وقبائل لكن بإذن الواحد القهار لا يفلحوا ابدا وسوف يموتون في ارض دار فور واحد تلو الاخر والفتنة اشد من القتل

        الرد
      5. 5
        سليمان القرعاني

        والان وجدوا فرصة للدخول في عمق الوطن بعد قرار رئيس الدولة عمر حسن احمد البشير بالعفو العام لجميع حاملي السلاح دون فرز والان يحملوا حقائبهم الخبيثة المسمومة للخرطوم للمشاركة في حكم الدولة واننا كنا نتمنى ان يعلن العفو او المشاركة للوطنيين الاصليين او المهتمين بأمن الوطن واستقراره فقط والحكومة يعلم علم اليقين بأنهم لن يصلحوا لاستقرار البلد واهدافهم معروفة لدي اغلب السياسيين يعلمون هؤلاء جيدا والاغرب من ذلك يشاركون في كل شيء ويبحثون في كل شبر من الوطن بدعم من خارج البلاد لتوطينهم في السودان بمساحات واسعة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *