زواج سوداناس

الشفيع احمد الشفيع : مريخ مطمئن قبل السفر لتونس


شارك الموضوع :

*شوط أول جميل في بدايته من قبل المريخ الذي وضع أصحاب الأرض تحت نيران ضغط وهجوم متصل أسفر عن هدف مبكر عبر نجمه الوطني عنكبه من عرضية محسنة من رمضان وعقب الهدف واصل الأحمر سيطرته المطلقة وأضاع رماته هدفين عن طريق علاء الدين وأوكرا. وأدى الأحمر الشوط الأول بشكل ممتاز كان في إمكانه أن يغزو شباك ضيفه الميرغني بعدد وافر من الأهداف ولكن ابتعاد بلة جابر عن المشاركة أثر على مستواه أمس حيث أكثر من الأخطاء وإرجاع الكرات للخلف إلى جانب اللعب النظيف من نجوم المريخ الذين لعبوا على أجسام كوفي وأوكرا ومع ذلك لم ينخفض أداء الأحمر بفضل تحركات راجي وإجادة ضفر لمهامه. وأمسك الأحمر على زمام أمور المباراة تماما وقاد عددا من الهجمات أهدرها عنكبة ورمضان وأوكرا. وتبارى نجوم الأحمر في إضاعة الأهداف، وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة أهدر المتألق كوفي هدفا محققا.
*في الشوط الثاني منذ بدايته واصل الأحمر سيطرته على طول وعرض الملعب ولكن اتجاه لاعبي أصحاب الأرض للعب الخشن قلل من مستوى المباراة وجعل نجوم الأحمر يلعبون بحذر وعينهم على الإياب الأفريقي أمام الترجي التونسي، ومع ذلك وضع الأحمر الخصم تحت الضغط المتصل. وتحصل الأحمر على جملة من الركنيات والضربات الثابتة لم تتم الاستفادة منها الأمر الذي يحتم على الجهاز الفني تكثيف التدريبات للاستفادة من الضربات الثابتة وواصل صانع الألعاب أوكرا تقديم مستوياته المبهرة وصنع عدداً من الفرص وكاد اللاعب عنكبة أن يُحرز هدفا للمريخ لكن تسديدته علت العارضة هدفا ضائعا للأحمر من تمريرة بديعه من عبده جابر كما أن أوكرا حرّك ألعاب المريخ كثيرا ووضع الخصم في ضغط متواصل بل أجبره للتراجع بكلياته واعتمد على الهجمات المرتدة بعكس المريخ الذي قاد سلسة من الهجمات لم تترجم لأهداف.
* دفع غارزيتو بتبديلين قضيا بخروج كوفي الذي كثر عليه الضرب ورمضان عجب وأتاح الفرصة لبخيت خميس ومجدي عبد اللطيف ودخول الذي أحرز هدفا من تمريرة اللاعب عنكبة الذي مر بكل سهولة من أكثر من لاعب وحول عرضية لمجدي تباطأ فيها الدفاع وخطفها مجدي وسددها قوية في الشباك هدفا رابعا للأحمر في المقابل لم يستسلم أبناء كسلا وحاولوا العودة للمباراة ولكن محاولاتهم باءت بالفشل كما أن نجوم الأحمر لم يخيّبوا آمال جماهيره الكبيرة التي صحبتهم لملعب كسلا لمتابعة مباراة فريقها والميرغني قبل السفر لتونس فجر غد. وأجبر نجوم المريخ أصحاب الأرض على التراجع لمناطقهم وقدم الأحمر مباراة رفيعة تحديدا في شوطها الأول الذي حسم فيه اللقاء حيث أحرز الأحمر ثلاثة أهداف في الشوط الأول عن طريق عنكبة وعلاء الدين وأوكرا، وفي الثاني أضاف مجدي الهدف الرابع وكاد عنكبة أن يضيف الخامس ولكن كرته مرت جوار القائم. وقدم عنكبة مباراة جيدة وأرهق دفاعات الخصم كثيرًا وشكل لهم صداعاً مستمراً كما ضاعف أوكرا من معاناة أصحاب الأرض بسرعته ومراوغته الناجحة وواصل أوكرا مستواه الممتاز وأجبر دفاع الخصم على تعطيله أكثر من مرة ومنح فريقه فاولات في مناطق مناسبة.
*وبفضل نجوم الأحمر الذين أتاح لهم غارزيتو الفرصة قدم الأحمر في المباراة السهل الممتنع وودع جماهيره الكبيرة بأفضل وداع بعد أن اكتسح شباك خصمه برباعية نظيفة وواضح أن بدلاء الأحمر في مستوى ممتاز حيث لم يؤثر غياب جمال سالم، سلمون، مصعب، أيمن سعيد، ووانجا، على مستوى الفريق، الأمر الذي جعل جماهير الأحمر ومطمئنة تماما لفريقها قبل مباراة الترجي التونسي في الإياب الأفريقي الذي يحل من خلاله الأحمر ضيفا على الترجي يوم الأحد القادم.
نعم أنجز نجوم الأحمر بقيادة القناص عنكبه المهمة أداءً ونتيجة قوامها أربعة أهداف نظيفة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *