زواج سوداناس

المعارضة الجنوبية تتهم جوبا بتقديم دعم جديد لحركات دارفور



شارك الموضوع :

اتهمت المعارضة الجنوبية حكومة جوبا بتقديم دعم لوجستي ومادي للحركات الدارفورية المسلحة يتمثل في 140 عربة لاندكروزر ومدافع هاون ثقيلة علاوة على فرق جنود مدربة وأدوية ومعدات عسكرية متكاملة بهدف ضرب الأراضي السودانية.

وكشف رئيس هيئة الأركان بالمعارضة الفريق بيتر قديت طبقاً لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) عن مشاركة خبراء من إسرائيل ويوغندا في تدريب قوات الجبهة الثورية، وقال إن حكومة الجنوب قامت بوضع خطط استراتيجية بالتنسيق مع رئيس حركة العدل والمساواة المتمرد جبريل إبراهيم لاستهداف مناطق جبال النوبة وزعزعة الأمن بدارفور، لافتاً إلى أن جوبا لا زالت تدعم التمرد لقتال الخرطوم ومحاولة الاستيلاء على مناطق حدودية.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        wadaljzeera

        بإذن الله كل هذا العتاد الحربي سوف يقع غنيمة باردة بيد الجيش السوداني وقوات الدعم السريع والأمن والشرطة والدفاع الشعبي كما حصل في المعركة الأخيرة والإستيلاء على 100 “مائة” عربة مجهزة ومدججة بالسلاح، يجب رصد هؤلاء الخونة بدقة متناهية وألا تترك لهم فرضة للغلغل والدخول للأراضي السودانية ونصب الكمائين بإحكام وسرية تامة وتتبع تحركاتهم من داخل دولة الجنوب وإستدارجهم للوقوع في الفخ وأسرهم والإستيلاء على كل معداتهم وعدتهم وعتادهم كما حصل مؤخراً بجنوب دارفور …

        الرد
      2. 2
        Khaled

        الكلام دا ما اظنه صح. لأن جوبا محتاج لكل العتاد لصد التمرد الموجود في الجنوب. لازم يعني ندخل اسم اسرائيل في كل مواضيع السودان. عالم متخلفة. الحكومة السودانية او حكومة القتل و السرقة و الفساد لم يتعلم من انفصال الجنوب و بسياساتها الخاطئة سوف ينفصل دارفور فيما بعد. المعروف دولة كالسودان متعدد الألوان و الأديان و الثقافات يجب ان تحكم كل الولايات بحكم ذاتي و قانون مختلف في كل ولاية علي حسب العادات و التقاليد و اللغة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *