زواج سوداناس

عرب “يسلخون” الإعلامي الشاطر “فيصل القاسم” ويتضامنون مع “البشير” والسودان ،،فيصل قرد صهيوني بامتياز



شارك الموضوع :

بعد أن سخر وتهكم الدكتور فيصل القاسم الإعلامي الشهير وصاحب برنامج الإتجاه المعاكس على فضائية الجزيرة على نتائج الإنتخابات الرئاسية في السودان، قام الدكتور فيصل يوم الثلاثاء بمشاركة تقرير موقع “النيلين”، ( سودانيين يغسلون فيصل القاسم ويعطونه درس بليغ.. انت منبع للفتن والشر..بعد أن شتم السودان “ على صفحته بموقع فيسبوك ذات السبعة ملايين معجب.

نال رابط تقرير النيلين على صفحة دكتور فيصل القاسم، عشرات الألاف من الإعجابات ومئات التعليقات والمشاركات.وإنتقده البعض لماذا يعيد نشر موضوع يهاجمه ونسوا أن الدكتور فيصل القاسم إعلامي قدير يحترم الرأي والرأي الأخر.

وقام عدد كبير من نشطاء فيسبوك من مختلف الدولة العربية بشن هجوم حاد على فيصل القاسم في صفحته ومن خلال مشاركته لرابط موقع”النيلين”،متضامنين مع الشعب السوداني ورئيسه المنتخب عمر البشير،، وهذه نماذج من التعليقات من غير السودانيين.

لبنان،،، عائدالى حيفا
اخطئت دكتور هالمره….الشعوب شافت ((الربيع العربي)))…ونالها ما نالها..

السودانيون مع فكره…الي بنعرفو احسن من الي ما بنعرفو…..انا ما متت بس شفت مين مات.

اليمن،، سليمان الفقيه
البشير يستحق اكثر من ذالك رجل إسلامي والشعب السوداني يحبه ويفتخر فيه

العراق ،،Wissam ALsultan
السودان شعب اصيل واصحاب دين/الله يحفظهم ويبعدهم عن الفتن ماظهر منها ومابطن

العراق،، محمدصادق المياحي
فيصل قرد صهيوني بامتياز

ليبيا،،ناصر المنفي
يا اخوتي الافاضل فيصل لو فيه خير كان نفع بلده وما دمرها بس هو مرتزق * حسبنا الله ونعم الوكيل * فيك يا فيصل ليوم الحساب

سوريا،، الرائد عبدالرزاق النعيمي
عمر البشير محترم جدا ويكفيه يحب دينه ووطنه والانتخابات في السودان حقيقيه وليست مزوره ….اهل السودان لم يذهبوا الى الانتخابات صحيح والسبب …انه لا يوجد افضل منه وان جاء غيره سياتي علماني كلب

السعودية،،مروان الجهني
يا دكتور مالك ومال السودان ولا عاجبتك فتن سوريا والعراق وليبيا واليمن خليهم عايشين نسبة عمر البشير94%أو100%ماخصك يا دكتور .

السعودية،،أحمد الزايدي
ماعندهم انتخابات ولا حتى عمدة الحاره ، ويتهكم على نتائج اللي عندهم انتخابات

الجزائر،، سحر الصحراء
.. تحياتي لشعب السودان الطيب الاصيل اختكم جزائرية….

الإمارات،، Mousa Magablyh Oqaily
لم نعد نرى منك الا فوضى كفوضى الزلزال ،،
أعطينا فائدة واحدة ترجى من برنامجك دكتور ،،
لم اعد اسمع منك الا جعجعة تقلق الجيران ،،
واصبحنا نرى ان كل من ينتقدك ، يتهم بأنه مع بشار او ايرآن ،
فرأينا الطائفية في صفحتك اكثر من المعارك الدائرة في البلاد ،
فصار لك شبيحة كشبيحة الاسد ، يدفعون عنك كل مسيء ،،.

الجزائر،،Zaki Bibi
انا اقول لك للمرة الالف انت فتان و منبع المشاكل مع قناتك المخربة و الشعوب تكرهك و هذا ليس انتصار و نحن فى الجزائر يحكمنا رئيس مريض ونفتخر به على البخبوحة الملية و الرفاهية التى يعيش فيها ابناء الجزائر وانت لاتحتمل الاستقرار وخربت بلدك وقعدت عليها وخربت ليبيا وتونس ومصر و اليمن و سينتقم منك الاله اشد انتقام يا منافق ويا مستهتر

العراق،،Ahmed Al-BarazanChe
أنا كعراقي سكنت السودان أقول و الله ماكو احسن من شعب السودان شعب كريم و مضياف و و الله لم احس اني غريب بينهم رغم اني اسكن لوحدي ، شعب يحب الضيف و أقول للأخوة السوريين اسألو السوريين اللي لجأوا للسودان كيف استقبلهم الشعب السوداني و دخلوا من فيزا بينما كل الدول التي تدعي حب و نصرة السوريين اذلتهم و لا تسمح لهم بالدخول الى اراضيها عاش شعب السودان بكل اطيافه.

الأردن،، Alkhraesha Jamal
.. تحياتي لشعب السودان الطيب الاصيل ….أخوكم من المملكه الاردنيه الهاشمية

الجزائر،، Ilyesse Salem
الف تحية وسلام لأهل السودان اهل الخير اخوكم من الجزائر

ألمانيا،،Sofiane Aspago
السودانيون شعب طيب ولا مجال لمعاداته ..وهم ادرى بشعاب سودانهم.

اليمن،،حنظلة ناجي
والله يا دكتور فيصل خلي السودان في حالها أحسن لهم البشير البشير وماله !! أحسن من وضع سوريا واليمن ومصر وليبيا !! وبعدين ماعنده ولد يورث له الكرسي خليه يتسلى والله البشير خوش زول “”.

العراق،،مهند صالح الخفاجي
اياكم ان تنصتوا لفيصل القاسم لان سيكون مصيركم كليبيا او اتعس منها.

Azad Hannan
تحيه للشعب السوداني … والله العقل زينه والقناعه كنز .. بس العتب ع فيصل المقسوم (القاسم) شخصيته مقسومه بين الجلوس بدوله دكتاتوريه فاسده والحديث والفتن ليخرب دول اخرى ..

Safe Save
والله كلامهم صحيح
السودانيين
انته اصل الفتنه

Adeeb Hamdan
فيصل منبع ومخزن لتغذية الفتن والطائفية … قناة الجزيرة كلها على بعضها بقايا هيئة الإذاعة البريطانية …. ابداء من المشرفين على تأسيسها…. هنا لندن هيئة الإذاعة البريطانية.

Mohamed Haj Mostafa Ahmed
على اقل شيئ في السودان هنالك معارضة مقاطعة الانتخابات . اللذين انت في حضنهم بيت من شعر تحكم بالاعدام.

الحجي ابومحمد
لم يبقى في كل الدنيا إلا البشير.

خالد عمر
كنت احسن صحفي بتاريخ الصحافة العربية كلها
بس طلعت شيطان وعم تفتن بين العالم لعنة الله عليك.

السعودية،،،عبدالحفيظ محمد
والله يافصيل انت اكبر فتنه في العالم الله لايوفقك انت واتباعك انت تتمنی ان تكون سودانی عشان تعرف الاصول والقيم والاخلاق والرجوله السودانی بفعل مابنطق علی الهوی

فلسطين،،Abuquta Khadr
الف مبروك للرئيس البشير على إعاده إنتخابه وأقول لمنتقدي الدكتور فيصل القاسم هذا هو سبب نجاحه أن يثير الطرف ألأخر ويفقده أعصابه .كما هو فلم سينامائي هكذا يريد المخرج أن تكون النهايه.

ابو فراس محمود الباكير
فيصل قاسم هو كلب لاسرائيل
ويلي يهمه الفلوس ونشر الفتن في الدول العربيه

Ahmad Asmer
السودان شعب عظيم. استقبل كل سوريين…. أفضل شعب بين.الشعوب.العربية….. تحياتي لكم…….من دنقلا…….

Zohair Hassouna
شو مفكر يا قاسم يصير بالسودان متل سوريا فعلا انت صهيوني بامتياز.

Aboumajed Sakhri
أنا أدعو جميع التنظيمات المحبة للامن والسلام والحرية،والمناهضة للمساس بكرامة الشعوب ورموزها وسيادتها أن تؤسس جمعية للدفاع عن سيادة الشعوب ورموزها، لكي تلاحق هدا السفيه المنافق القدر أمام كل المحاكم العربية أينما حل ويصبح مطاردا وملاحقا من كل الشعوب والأنظمة التي أساء إليها ظلما وعبثا تنفيدا للمهام النجسة التي أوكلت إليه من قبل اعداء الأمة العربية والاسلامية.

الخرطوم: معتصم السر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


50 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Khaled

        انا نفسي عارف الناس دي زعلانة فوق كم. كل واحد له رأيه و هو حر فيه و فيصل القاسم واحد منهم. نحن في عصر الديمقراطية. اما الديكتاتوريين نهايتهم قريبة و للأسف بعض الإخوة لم يعجبهم رأئي في المقال السابق و لكن بعد ما عرفت بحقيقة الجداد الالكتروني لقد تأسفت اكثر و فيصل القاسم معه مليون حق. الإخوة العرب المعارضين للربيع العربي هم من اصحاب المصالح مع الرؤسة السابقين. اي ثورة يحتاج لوقت لكي نجني ثمارها بالذات في الشرق الأوسط و افريقيا لان الشعوب اكثر تخلف و اصحاب المصالح اكثر و للأسف معظمهم مجموعات دينية بمعني يسرقون و ينهبون و يقتلون و يفسدون باسم الدين.

        الرد
        1. 1.1
          وطنى

          بسم الله الرحمن الرحيم

          اخى قول بسم الله

          كل التعليقات الان مش سودانيين

          ثانيا تفتكر الانتخابات بها شائب ؟

          يعنى الان 50 مليون كلهم تبع البشير ؟

          ياخى السودان فيه مليون حزب ومليون معارض ومليون متمرد هولاء القوم لماذا

          لا يهزمون البشير ؟

          يقول المثل الكثره هزمت الشجاعة اصلا لو كانت فى كثر وفائده منكم كان البشير انهزم

          البشير ده ربنا جابو لينا ونحمد الله على البشير كما قالها عمنا طه اكبر رجل مع حزب الامة00

          مافى ثورة ومافى اى كلام فاضى والبشير ربنا يحفظه 00

          وطنــــــــــــــــــــــى

          الرد
        2. 1.2
          أمير الظلام

          يا أخ خالد أقسم بالله العلى العظيم لست مؤتمر وطنى أقسم بالله العلى العظيم لست جداد ألكترونى أو أمنجى بل معظم حياتى خارج الوطن للدراسة ثم للهجرة للخارج لكن أسمح لى أن اعرض وجهة نظرى* (أذا نظرانا للواقع لرأينا الأنفصال واقع حدث بل يريدون أستنساخ التجربة بنفس الأدوات والمسميات وسجمان قالها بعد الأنفصال بكل وقاحة سيكون هناك “جنوب جديد” وبالفعل بدؤ يخططون لذلك ثم أذا نظرنا للأوضاع من حولنا سنرى سوريا وليبيا والعراق وحتى مصر مع العلم بأن هذه ت الدول تركيبتها العرقية مش مثلنا ولم يكن بها حركات تمرد مسلح البتة ورغم ذلك أنظر أين وصلوا وقبلها أنظر للصومال دين واحد مذهب واحد لغة واحدة ورغم ذلك أختفت الدولة من الخريطة وحتى دولة جنوب السودان دولة مشروع السودان الجديد يفكر المجتمع الدولى جديا فى وضعها تحت الوصاية الدولية ديل القالوا همشونا وأضطهدونا وأستعبدونا القتل صار فيها على الهوية أين باقان أموم أين لوكا بيونق أين دينق الور أين أدورلينو أين… كل واحد رجع للقبيلة وأحتمى بيها وهذا ما يريدون فعله بنا نرجع نتقاتل قبليا ثم تقسم البلد لأربع أو خمس دوبلات أأنا أظن أن العاقل من أتعظ بغيره علينا دعم قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الدعم السريع ولو بالكلمة والدعاء وهذا أضعف الأيمان ويجب التفريق بين معارضة الوطن ككيان ومعارضة من يحكم) * اللهم أحفظ بلادنا من كيد هؤلاء وشر أولئك

          الرد
      2. 2
        ابو احمد

        خلينا يا حالد نتحاكم الى الديمقراطية التعليقات اعلاه جميعها ضد القاسم الا انت اذن ديقراطيا انت فاشل و رئيك خطا يجب ان تغيره . و اشكر جميع الاخوة العرب الذين امتدحوا الشعب السودانى قبل البشير و اؤكد لهم اننا نبادلهم الحب و الدعوات ان يحفظ الله الجميع من الفتن و المصائب .

        الرد
      3. 3
        أزهري

        يا فويصل المقسوم .. شوف لكً سكة غير السودان .. هم من سيسطرون نهايتك .. انت قبيح لا تستطيع التجرؤ على حسني مبارك في زمانه وملوك الخليج لأنك تعلم إن فعلت ذلك سعيت لحافك .. ولكن حتفك على يد أهل السودان .. هذا ليس دفاعا عن البشير فأنا قاطعت الانتخابات ولكن أدافع عن القيّم وهيبة رموز الدول ولو إختلفت معهم .. عد الى رشدك وتتقي ربك .

        الرد
      4. 4
        حموري

        والله يا خالد ديمقراطيتك دي بلها واشرب مويتها ، لانه ما بتنفع عندنا هنا في السودان ، البينفع معانا حاكم ديكتاتوري ، يدي الناس دي في راسها عشان تمشي زي السوط ، وانا كنت باتنمى يكون البشير زي نميري ، لانه اب عاج زول حازم او كلمته واحده وله هيبه . بعدين إنت قلت الشعوب في افريقيا والشرق الاوسط متخلفه ، معنى ذلك لا تنفع معهم الديمقراطيه .فالكل حيكون عايز يحكم او مافي واحد حيرضى بالتاني .

        الرد
      5. 5
        أزهري

        أقصد سعيت لحتفك

        الرد
      6. 6
        امير احسن

        الاخوه العرب لكم منا الف تحية شكر لما قلتوه في حق السودانيين الشعب الاصيل باعترافكم لكم الشكر والموده والشعب السوداني بما يحمله داخله من حب للشعوب العربيه ولا يفرق بين الاشقاء العرب وكل من زار السودان لم ولن شعر بالقربه بل يشعر انه وسط اهله وعشيرته وما كان من انتصار للبشير فهو عروف سلفا لحب الشعب السوداني له ولبساطة وقربه منهم ومقاطع المعارضه للانتخابات لسبب فلس الفكر والاطروحات لهؤلاء المعارضون لقد كانت هنالك فتره كافيه مدة خمسه سنوات لتجهيز انفسهم لهذه الانتخابات لكي يدخلوها جاهزين ولكنهم لم يستطيعوا فعل شئ لخواء الفكر والانانيه وحب السلطه لذالك يطالبون بحكومه قوميه لكي ينالوا نصيبهم من السلطه وهذا ما رفضته الحكومه قالت صناديق الاقتراع هيه الفيصل وقد كان ذالك البشير افضل من هاؤلاء الذين يجعجعون ولا يفعلون شئ لا ننكر وجود تجاوزات من بعض الرؤس الكبار ونتمني ان ينصلح الحال

        الرد
      7. 7
        Mukh mafi

        الاخ خالد انتو شنو الماسكين لينا في ديمقراطية ديمقراطية .. الحكومة عملت انتخابات و باب تسجيل الاحزاب مفتوح وتسجيل صحف باسم الاحزاب مفتوح وترشح كم شخص لرئاسة الجمهورية وفاز للبرلمان مترشحين مستقلين واحزاب مناوئة للحكومة تاني عايز شنو يجوا ويقولوا ليك خلاص اتنازلنا وتعال امسكها ..
        وانت مارست اتلديمقراطية بكل المعنى المعروف فاذا ذهبت وصوت لمن تريد فانت مارست الديمقراطية و مارست حقك وان لم تذهب فانت ايضا مارست حقك فهل هناك من ضايقك او سالك لم فعلت هذا ..
        لا نقول ان الديمقراطية مكتملة لدينا فنحن كاي بلد من العالم الثالث تغير اتجاهه العاطفة وربما يثير الحاكم مشاعر اكثر من هو خارج الحكم في عامة الناس لعدم كفاءة الاحزاب وشرح برامجها لتقنع الاخر حتى يصوت لها ..
        انتم فقط تجعجعون ديمقراطية ديمقراطية واكثر بلد عربي ممارسة فيه الديمقراطية ..
        كانت لبنان فاحتلها حزب الله ويقاتل ليفرض رايه وهيبته ويحتل البرلمان بالكامل ، بعدها الكويت الا انه من تحدث حديثا نقدية تجاه الاسرة يحاسب ويعاقب انه مس الذات الاميرية مصر براك شايف ….الجزائر اهو الحزب الحاكم له كم سنة ومازال رئيسه المريض يفوز ,, الان فقط …اذا ما هدات امنيا يمكن ان نقول تونس التي هي ستكون نموذج للدول العربية ,, لكن الباقي اي واحد يفتح خشمه يقول للرئيس ارحل او طير فمصيره معروف .. اما نحن في السودان فما اكثركم يا ايها الذين تشتمون اكثر من ان تنتقدون وخاصة شخصية الرئيس والتي هي رمز الدول بالله كم من مقال قرأت يستهزء بالرئيس وكم فيديو وكم رسم كركتاري و فلاشات ,و وكم اكذوبة روجت لها الراكوبة وغيرها .. ولم يسالهم احد
        الان في الخرطوم يوميا نلاقي عمود يهاجم الحكومة ويكفيك ما تاتي به النيلين من اقوال الكتاب جعفر عباس والفاتح جبر وهويدا سر الختم فاي صحفي يمكنه ان يكتب في رئيسه كما يفعل هؤلاء ..
        ماهي الديمقراطية التي تريدها لا اعتقد انك تقصد ان ياتوا لكل مواطن ببزازة ويقولون هذه الديمقراطية ارضع منها

        الرد
        1. 7.1
          محمد الحسن

          Mukh mafi,
          مستوى راقي من الحوار و مشرف و هو دليل على سعة معرفتك و ثقافتك . مزيدا” من التقدم ان شاء الله .

          الرد
        2. 7.2
          المراقب

          انت مخ في …. مش مافي

          الرد
      8. 8
        [بيكو

        يا خالد إنت هذا القويسم أحسن منك يا نكره. نعم أعارض ولكن أقارع بالحجة مش جرزان يستفذوا رئيسي وأتفرج عليهم.

        الرد
        1. 8.1
          محمد الحسن

          الجداد الالكتروني قال ليك شرب الشاي و الجبنة و ادوهو حق السجاير و السعوط و بداءوا في ممارسة عملهم الشريف خصما” من ميزانية التعليم و الدواء .

          [بيكو قال ليك 🙂

          الرد
      9. 9
        alterhabdullah

        السلام عليكم ورحمة الله جزاكم الله عنا كل خير اخوتنا من جميع البلدان العربيه لقد كفيتم واوفيتم وي خالد يكفي رداخوتي بيكو ووطني وهاؤلا اصل الوطنيه وي فيصل لا أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفي أمثالك

        الرد
      10. 10
        عزالدين

        وللأوطان في دم كل حر يد سلفت ودين مستحق ونحنا كسودانيين يجب ان نقف يدا واحده لنمنع مثل هذا المستهتر ان يطيل لسانه علي السودان ورئيسه ومهما كنت معارضا فان الرئيس هو رمز البلاد ورمز سيادتها فلنحافظ على وطننا قبل الطوفان .

        الرد
      11. 11
        عابد

        الناس البتقول ديمقراطية زي كلام ما يسمون فنانين ممثلين زنا بالصوت والصورة الفيلم يسمى فن نفس الناس ديل يتحدثوا عن التحرش الجنسي . وقع حدث باحدي الدول العربية مخرج طلع كاذب مسك ليك الممثلات وفعصهم زي ما بفعصهم عامة الممثلين والمخرجين لمن طلع الزول غير مخرج قالوا اغتصاب نحن غلبنا حيرة من الناس التي تقول الديمقراطية . الحين فيصل القاسم دا لمن وجد ردود فعل قوية من غير السودانيين رمي غلطه وتهجمه على السودان بان من وراء هؤلاء المخابرات اي وهم هذا هكذا مستوى من يسمون مثقفين عارفين كل ما يسمون مثقفين داخل وخارج الوطن العربي برمته اغبياء او صناعه ليل ونهار يتحدثون عبر الفضائيات والنت ولا حدث واحد صادف كلامهم

        الرد
      12. 12
        ود النيل تمساح

        المعلقين من الدول العربيه تعاليقكم عكس تعاملكم لزا
        المطلوب منكم ان تبتعدوا عنا وعنما يدور بداخل بلدنا
        اننا لسنا بحوجه الي مدحكم لاننا نعرف قدر نفسنا
        فهل احتفظتم بمدحكم لانفسكم .

        الرد
      13. 13
        ازهد في الدنيا يحبك الله

        ازهَد في الدُّنيا يحبَّكَ اللَّهُ وازهَد فيما عندَ النَّاسِ يحبَّكَ النَّاسُ

        الرد
      14. 14
        ود العرضة

        حسبنا الله ونعم الوكيل.
        خالف تعرف.
        إذا أتتك مذمة من ناقص …………
        وهل يكب الناس على وجوههم في النار إلا من حصائد ألسنتهم.
        هناك في هذه البسيطة والعياذ بالله أناس أتوا إلي الدنيا إما من زنا وإما من ساقطات وإما من عاهرات وإما من خائنات لأزواجهن وإما من خليط من رجال مع عاهرة أو ساقطة أو خانئة والله تعالي هو وحدة من يعلم من من هؤلاء من هو يؤذي المسلمين وديار المسلمين ويسبب لهم الضرر ومن منهم من سيكب على وجوههم في نار جهنم نتيجة لحصاد ألسنتهم والعياذ بالله ، حفظ الله السودان الشامخ الأبي وشعب السودان الطيبين الأوفياء المتمسكين بدينهم وسنة نبيهم الكريم وحفظ الله تعالي رمز السودان الشامخ الأبي الرئيس المحبوب أخو الأخوان ومغيث اللهفان عشا الضيفان حبيب الشعب ورمز عزة وكرامة السودان الرئيس عمر حسن أحمد البشير ، اللهم أحفظ بلادنا ورئيسنا وأكفنا شر الحاقدين الحاسدين الخائنين المنافقين أعداء الأمة الإسلامية والدين اللهم أنا نعوذ بك من شرورهم اللهم وأجعل كديهم في نحورهم ، اللهم أرنا الحق حقاً وأرزقنا إتباعه وأرنا البطل باطلاً وأرزقنا إجتنابه إنك سميع مجيب الدعاء آمين .

        الرد
        1. 14.1
          محمد الحسن

          نسأل الله تعالى ان يحشرك مع من تحب من شاكلة نافع و الترابي و البشير يا ود العرضة , انه سميع مجيب ,و نسأله تعالى ان يضمك البشير الى موالي حوش بانقا في كافوري لتنال من رضاه و تعيش في كنفه و تتمتع بعزه و شموخه مثل بقية اخوته من المجاهدين انه سميع بصير .

          الرد
      15. 15
        ود العرضة

        أهلنا قالوا :
        الما بتلحقو جدعو .

        وقالوا
        الكديسة ما لحقت اللحم (ما قدرت تصل إليه لتأكله) قالت عفن .

        الرد
      16. 16
        ازهد في الدنيا يحبك الله

        كلُّ سُلامَى من الناسِ عليه صدقةٌ ، كلُّ يومٍ تطلُعُ فيه الشمسُ ، يعدلُ بينَ الاثنينِ صدقةٌ ، ويعينُ الرجلَ على دابتِه فيحملُ عليها ، أو يرفعُ عليها متاعَه صدقةٌ ، والكلمةُ الطيبةُ صدقةٌ ، وكلُّ خطوةٍ يخطوها إلى الصلاةِ صدقةٌ ، ويميطُ الأذَى عن الطريقِ صدقةٌ

        الرد
      17. 17
        ازهد في الدنيا يحبك الله

        ما مِن شيءٍ يوضَعُ في الميزانِ أثقلُ من حُسنِ الخلقِ ، وإنَّ صاحبَ حُسنِ الخلقِ ليبلُغُ بِهِ درجةَ صاحبِ الصَّومِ والصَّلاةِ

        الرد
      18. 18
        حامد عبدالله ود الجبل

        ان كنا من الموالين او المعارضين فعند اعلان نتيجة الفوز للبشير فمن حينها فهو رئيس لكل السودانيين بجميع اطيافهم ورمز لكل سودانى ولا نقبل المساس به من اى جهه خارجيه —— حتى لو كان هذا الفرد هو د.فيصل القاسم —- الذى نعتبره اعلاميا محنكا ولكن قد اخطأت هذه المره يا دكتور
        نرجو ان تعتذر للشعب السودانى بجميع مكوناته
        الرئيس البشير رمز لكل سودانى

        الرد
      19. 19
        ود العرضة

        أهلنا قالوا
        الما بتلحقو جدعو

        وقالوا
        الكديسة (القط) لما ما قدرت تلحق اللحم قالت عنف.
        (عندما لالوصول إلي مكان اللحم لتأكله)

        الرد
      20. 20
        ود العرضة

        أهلنا زمان قالوا :
        الما بتلحقو جدعو .

        وقالوا :
        الكديسة (القط) لمن ما لحقت اللحم قالت عنف .
        (عندما لم تستطيع أن تصل إلي مكانه لتأكله قالت عفن) .

        الرد
      21. 21
        شافوه وعرفوه وهابوه

        حتى انت يا بروتس
        صدقونى فى جولةمن جولاتى فى اسيا وانا مع بعض اصدقائى الاسيويين فى تايوان طاقت تفسى لاتتبع اخبار الامة العربية وما تجرى فيها فسالتهم عن القنوات العربية فى التلفاز فاجانى احدهم بانهم كانوا يتابعون قناة عربية واحدة باللغة الانجليزية اسمها قناة الجزيرة ولكنهم اكتشفوها لا تبث سوى التخريب ولا تمس برامجها المباشرة الى الاصلاح بشئ لذا فحذفناها من قنواتنا فسالته وما البرامج الحية المباشرة التى لم تعجبكم فيها
        فقالوا لى هناك شخص غير مهذب فى اسلوبه ولايراعى الفاظه ولا احترام المشاهدين متغطرس ونحن نستنبط من مناقشاته واسئلته الى الحاضرين معه بان فيها الكثير من التحريض على بعضهم والتفرج عليهم كما يفعل الشيطان لذا كرهناها وحذفناها
        لاحظوا هم ليسوا عرب ولايتحدثون العربية وتكرر معى نفس السيناريو فى كوريا الجنوبية وفى جنوب تايلاند مع ان بعضهم يجيدون العربية لاسلامهم
        وقالوا لى الصراحة الحق على المشغلينه فى هذه القناة وخصوصا فى برامج حساسة كالاتجاه المعاكس
        وقال بعضهم ان قناة الجزيرة هى الوحيدة التى عرفتنا بالعرب والدول العربية اكثر وكانت تملا افاق العالم بالقلب العربى النابض ولكنها فقدت مصداقيتها واحترامها فى بعض برامجها بسبب مقدم الاتجاه المعاكس والذى يدعى فيصل كاسم
        وانا ارى ان تصحح ادارة القناة الاوضاع وتعالج الاورام التى فى بعض جوانبها مثل الكاسم لتعيد للقناة شعبيتها واحترامها ومصداقيتها

        فتعجبت من هذه الاراء وقلت فى نفسى قناة الجزيرة التى كانت قد ملات الافاق بصيتها ومصداقيتها الان تنحط وتفقد شعبيتها بسبب شخص فرد غير جدير بان يكون فيها فاين ادارة القناة والمسؤولين عنها
        وحقا اين هموا?

        الرد
        1. 21.1
          محمد الحسن

          يا ولد لا , خترري و الله تايوان مرة واحدة !!

          و قلت لي ( طاقت نفسك ) و ده انجليزي ده يا مرسي

          علشان تعم الفائدة ممكن تورينا عمولتك كم في السفرة دي و ان شاء الله زكيت الاموال

          الرد
        2. 21.2
          ود العقاب

          ملاحظة لا تفوت على فطنة المتابعين : برنامج الاتجاه المعاكس الذي يبث على قناة الجزيرة هو برنامج باللغة العربية فقط و لا يبث في القناة الناطقة باللغة الانجليزية.
          اما بالنسبة لبرنامج الاتجاه المعاكس فهو ليس برنامج حواري او حتى اخباري و لا يمكن وصفة بانه برنامج قائم على مناظرات بين اطراف مختلفة . و كل المتابعين يعرفون ان فكرة البرنامج و عامل جذبه قائم على المشاحنات الخارجة عن المألوف و الشتائم زيادة على العامل الدرامي الذي يجيد اضافته مقدم البرنامج.
          الجدير بالذكر ان السودانيين بطبعهم لا يميلوا للشتائم و الدراما الزائدة ، حتى محاولات ربيع عبد العاطي في البرنامج لجر الدكتور القراي الى مهاترات خارج النص لم تنجح و قوبلت بسخرية شديدة من الشارع السوداني. لذلك تجد ان الضيوف السودانيين قلة في البرنامج لافتقادهم لعوامل الجذب المذكورة انفا و لا تنتهي مناظراتهم بالشتائم و السكب المياه و الضرب بالكراسي كما يحدث عندما يكون طرفي الحوار من جنسيات عربية اخرى.

          الرد
      22. 22
        saram

        *فيصل القاسم كلامه صحيح

        *و الناس اللى عملتو نقل لتعليقاتهم لا بعلمون الداخل السودانى

        * انتو يا ناس النيل ذاتكلم عزلتو التعليقات و اخترتوها اختيار

        * بالعكس معظم العرب يصفون السودانيين بالفاظ سيئة

        بس انا عندى سوال علمى و منطقى:

        كل الخدمات و الطرق و الجسور والكهرباء و الكبارى و السدود و حتى البناء التحتية حدث فى السودان قبل العام 2010
        يعنى قبل الانتخابات السابقة
        و بالرغم من ذلك كم كانت نسبة البشير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        و الان بعد العام 2010 لم يتقدم السودان شبرا بل تاخر كيلومترات حيث انفصل الجنوب و زاد الدولار و ارتفعت الاسعار و تم رفع الدعم و فرض سياسة التقشق و حروب النيل الازرق و جنوب كردفان و و و و و و و و
        و بالرغم من كل ذلك كم اصبحت نسبة البشير؟؟؟؟؟؟

        اوعك تقول لى الانتخابات الفاتت الحركة الشعبية و الاحزاب التانية كانت مشاركة .. لانو دة ذاتو يعتبر من سلبيات النظام الحاكم

        الرد
        1. 22.1
          شافوه وعرفوه وهابوه

          اخى الفاضل يجب عليك ان تفهم مضمون النقد فهما جيد ا
          الناس تنقد فيصل القاسم فى محور محدود وانت تسير بقافلتك فى الجهة المضادة
          فيصل القاسم لم يوجه اساءاته وشماتاته لشخصية البشير بعينه انما وجهها الى الشعب السودان فى عزته وكرامته واستخف بهم وبعقولهم وبانهم كالبهام تسوقهم البشير وفى ذلك عين التحريض وان كان تحريضه لايجديه نفعا
          والشعب السودانى العظيم ليس بابلازيفيكية كما يظنها فيصل فالشعب السودانى شعب مثقف وواعى وعزيز ويعرف الله ويحب دينه ووطنه ويعرف قدر نفسه وقدر خطواته وقدر ما يصبوا اليه
          فاهم اخى الموضوع ومضمونه اولا ثم ابدى برايك جزاك الله خيرا

          الرد
        2. 22.2
          عابد

          هل هنالك فرق بين الشعبيه ومن يسمون معارضة ادوات تم استعمالهم لانفصال وتحقيق طموح قادة جنوبيين وبتواطيء من الحكومة السودان اليوم يحتاج لرجال مخلصين لليوم يوجد واهمين ومنبطحين تحت نفس الايادي التي غدرت باهل السودان داخل مصر داخل امركا داخل اوربا الادوات جوبا والقاهرة

          الرد
        3. 22.3
          [كباشي

          إنت يا (Saram) لا تفقه شيئ وهذا القويسم النكرة أحسن منك، البشير مما إستلم السلطة محارب 25 سنة من أمريكا ودول الجوار وأوربا والحرب مع المتمردين وحصار إقتصادي محكم ولا قروض حتى دول الجوار كانت ضدنا ، ويصرف على حرب الجنوب مليون دولار يومياً ، ومع ذلك التنمية ماشه والسودان بخير ،

          الرد
      23. 23
        مدافع عن الوطن

        لازم تفرقوا بين معارضة الوطن ومعارضة النظام الحاكم

        هذا القاسم تطاول على بلادنا وهو بلاده تعيش فى مستنقع الفتن والجماعات المتناحرة من كل انحاء العالم
        سؤال للقاسم ..

        ماذا قدمت لبلادك فى سبيل إخماد الفتن والموت اليومي الذي يسحق شعبكم وأنت اعلامى بارز وتعمل فى قناة رائدة ؟؟

        الرد
      24. 24
        محمدنور حسين

        تعليق خاص لاخونا فيصل ….كنا نتمني النقد يكون للانتخابات في حد ذاتها لكن بكل تاكيد طلعت نزيهة ما لاقين فيها ثغرة وجهوا السهام نحو البشير الرجل الذي قال عنه الصادق المهدي قبل انتخابات 2010 انه يوجد اجماع حول شخصيته بين الحكومة والمعارضة … مش انتوا يا اعلام وجمعيات ودول ومنظمات وادعياء الحرية بتنادوا بالانتخابات ليه ما بتقبلوا بالنتيجة ؟ اما عن المقاطعة الناس زاهدة في الاحزاب لانها غير متفقة ولم تقدم خير او تنمية طيلة تاريخ السودان … العكس هي سبب البلاوي والحروب والفتن كلها

        الرد
      25. 25
        Habani

        بالجد ناس المؤتمر الوطني مسخوها ٩٤٪ ياخ ماممكن ..
        ياخ ديل والله مابستحوا وإذا لم تستحي افعل ما شئت .

        ياخ في قرى نسبة التصويت فيها ١٠٠٪ واكتر من ٣٠ ٪ من عدد المسجلين فيها هاجرووووووووووووا قدو السعودية ..
        ياخ في ناس ميتة صوتت سبحان الله ( يحي العظام وهي رميم ) .. تحيى تجي تصوت وترجع ..
        دايرين يخموا منو بي انتخاباتهم دي ؟؟؟
        ………..
        انا غايتو الوصلته ليهو انو الجماعة ديل الكيزان
        طبعا زي ما الناس عارفة انهم عندهم شطحات فكرية وتفسيرات خارقة للطبيعة للقران وعلوم الحديث فأنا اعتقد انهم فسروا ليهم شي ء من الدين خطا وتوصلوا لفكرة انو مافي اخرة وحساب ( إنما هي حياتنا الدنيا ) وقالوا نتمتع بيها ونسوقها رجالة والارجل مننا الليطلعنا .. ونكسر تلج لي اي دوله ايران السعودية أمريكا ما فارق اهم شي نعلو في الارض دي

        الرد
      26. 26
        ابو االليل

        لا اقول غير شكرا لكم يا شعوب العالم لحبكم للسودان شكرا لكم

        الرد
      27. 27
        Gamal Hasan

        لا يوجد افضل منه الرئيس البشير رمز لكل سودانى

        الرد
      28. 28
        ابو احمد

        يا هبانى اخوى ال94% من عدد الاصوات الصحيحة الفى الصناديق يعنى من الناس الصوتوا . الما صوت سواء كان فى السودان او سافر ما محسوب ز السجل الانتخابى فيه 13 مليون الصوتو 6 مليون .

        الرد
        1. 28.1
          habani

          يا ابو احمد
          ياخ في 2010 صرح المؤتمر الوطني بأن عضويتوا 6 مليون .. ده اول حاجة

          تاني حاجة والله الظيم في ناس برة السودان صوتوا ليها وفي ناس ميتة صوتوا ليها والكلام ده انا ما سامعوا في جرايد ولا من راسي في قضايا مرفوعة في المحاكم بخصوص الموضوع ده ياخي ماممكن ومستحيل تجيب لي صناديق نسبة التصويت فيها 100% .. مافي زول ساهي مسافر خليك من الموت …

          بعدين لو جينا للواقع بغض النظر عن الإنتماء الحزبي

          ماذا قدم البشر للسودان في 25 سنة ؟؟

          الرد
      29. 29
        khlaud wafaa

        الله اكبر الله يعزك يا البشير رئيسنا وحبيبنا ونعم الفائد للسودان

        الرد
      30. 30
        متابع

        أنوه إلى أن النسبة التي أحرزها البشير قد تكون حقيقية .. وذلك لأنها حسبت من جملة الذين صوتوا … وليس من جملة المسجلين أو من جملة الشعب السوداني ـ الأغلبية الصامتة أو الممتنعة ـ … فوز البشير يمكن دراسته على مستويات مختلفة إلا إذا جاء ببرنامج جديد .. وإلا فيعني فوزه استمرار الفساد وازدياد الضائقة المعيشية وازدياد هروب الكوادر المؤهلة من الوطن .. أما من الناحية السياسية ففوزه يعني ضمان استقرار السودان ـ رغم ما يمر به من أزمات وحروب ـ وأعني بالاستقرار عدم التفلت وحدوث اللبننة ـ حالة سوريا واليمن وليبيا ـ وغياب الدولة في ظل هجمة عنصرية شرسة … فرضانا بالبشير هو رضى مكره أخاك لا بطل .. فما كان من منافسيه من يمتلك مقومات حكم السودان في ظل مقاطعة واسعة للمعارضة التي تعاني هي نفسها من مشكلات غياب الهوية وغياب البرنامج وضعف القيادات وتقليديتها أحيانا ـ الصادق الميرغني أنموذجا.

        الرد
        1. 30.1
          [كباشي

          طيب يا أبو العريف في حد منع أي واحد يترشح مع البشير؟؟؟؟ ما تقول لي الإنتخابات مذوره. قالوا ليكم جيبو كل الدول والجن الأزرق خليهم يراقبوا الأ نتخابات، وعلي الطلاق لو إتحد الصادق والترابي والميرغني وإترشح واحد منهم ضد البشير لن يجني غير الغزي والعار، ناس شردت خارج السودان بعد قيام الإنقاذ وتصرمعوا بالبارات والفنادق ومنتظرين الشعب الغلبان يسقط الحكومة والمدة طالت وأخيراً رجعوا ((بخفي حنين)) ولقوا قواعدم فرت منهم وإنضموا للمؤتمر الوطني.

          الرد
      31. 31
        adamali

        يا سلام يا إخوتى والله تعليقاتكم منطقية مائة بالمائة .

        الرد
      32. 32
        ابن أدريس

        لو أن فيصل القاسم أتى إلى السودان بنفسه ، ورافق البشير في كل مكان يحل فيه ، لعرف التفاف الشعب حول هذا الرجل ، وربما عندها غيـّر رأيه إن كان يصدع للحق .. أما كان يكفيه أن لجنة ترشيح البشير قادها سوار الذهب الذي طالما تغنوا به وبعقلانيته .

        من الظلم أن تحكم على انسان وققاً للمزاج الشخصي، أو لأنك لا تحبه ، فيصل القاسم لم يكن عضواً في لجنة الإنتخابات المستقلة التي ضمّت أشخاص لهم وزنهم وأقسموا على المصحف الشريف الذي لا يعرفه وربما لا يعترف به فيصل القاسم . ولا هو زار السودان وتجول في ولاياته خلال الإنتخابات ، ولا هو بالملم بما كان عليه الحال قبل البشير وما أصبح عليه الآن ، فكيف له أن يسخر ، وهو أصبح موضع سخرية ورأس فتنة ..

        كف يا فيصل عن السودان وابعدنا من شرورك ، فنحن بخير وأعرف بشؤون بلدنا ..

        الرد
      33. 33
        سودانى

        رساله لفيصل الذى قسم ببرنامجه الشعوب الرجل الذى لم يفعل خير لبنى جلدته فلا خير منه لغيرهم وعليك بان توجه اعلامك المشئوم لطرح مبادرات لحل ازمة اخوتنا بسوريا الذى لحق بهم ما لحق من تشريد وتمزيق فانك لاتملك حق بان تنتقد البشير ولا غيره ايها الاحمق فانا سودانى ويهمنى مايهم كل الشعوب العربيه

        الرد
      34. 34
        الفارس

        كلنا رأينا المراكز وهي فارغة
        كلنا رأينا موظفي المفوضية وهم نائمون
        كلنا يعرف ماذا حدث للسودان خلال ربع قرن من الزمان
        الموضوع لا يحتاج لفيصل أو غيره
        الخزي والعار للهتيفة وأكلى أموال السحت وللذين قتلوا 200 من شبابنا في سبتمبر 2013

        الرد
        1. 34.1
          [ساهر

          البشير فاز رغم أنف كل خائن وعميل ومن يدعي بأنه فارس فليسقط النظام بالسلاح أو بالإنتخابات الحرة والنزيهه وقد قالها لكم (السم القدر عشاكم) نافع : جيبو الجن الأحمر يراقب الإنتخابات / ماتقعدوا تجعجعوا ساكت. يا خونة.

          الرد
      35. 35
        شافوه وعرفوه وهابوه

        يا فيصل القاسم الصراحة انت عريان ولو كنت لابسا وعريت قناة الجزيرة وافقدتها شعبيتها واعتزاز الامة العربية بمصداقيتها وكينونيتها
        اوصيك بان ترحل عنها وتشوف لك مكان فى القنوات السورية فهى تليق بك ان كانت فيها قنوات اوبقايا دولة بعد ان خربتها بفتنك وخبثك المتواصلة
        على المسؤولين عن قناة الجزيرة ان يعلموا ان هذا العميل الممسوخ ما هو الا كارثة على القناة وعلى الدول العربية والبركة فى احفاد القردة والخنازير ال بيتمسح ويورنش لهم احزيتهم بلسانه ولو ان احزيتهم اطهر من لسانه
        كل مشاهدى الجزيرة لارغبة لديهم فى مشاهدتك ولا فى متابعة برامجك فارحل ان كان لديك مثقال ذرة من الدم والعزة

        الرد
      36. 36
        [كباشي

        إنت يا فيصل السجم وين كنت لمن كان أبو بشار الأسد يحكم سوريا؟؟؟؟؟ يا بجاحتك يا أخي .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *