زواج سوداناس

برشلونة يدك شباك خيتافي بسداسية تاريخية



شارك الموضوع :

فوز سهل وثلاثة نقاط غالية، حققها نادي برشلونة، متصدر الدوري الاسباني الحالي الثلاثاء، أمام خيتافي بنتيجة 6-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الكامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الليغا.

وأحرز أهداف برشلونة ليونيل ميسي هدفين، ولويس سواريز هدفين، ونيمار وتشافي هيرنانديز في الدقائق 9، و25، و27، و29، و40 و47 على الترتيب، ليرتفع رصيد برشلونة إلى 84 نقطة بالمركز الأول، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 36 نقطة بالمركز 13.

استحواذ كامل من نادي برشلونة منذ الدقيقة الأولى، في ظل تراجع خيتافي إلى الدفاع، لتشهد الدقيقة الثامنة احتساب ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض عقب عرقلة لويس سواريز داخل منطقة الجزاء، ليسجل منها ليونيل ميسي الهدف الأول في الدقيقة التاسعة.

تألق كلاوديو برافو في الدقيقة 15، في التصدي لكرة خطيرة من على خط المرمى بأقدام فريدي هينستروزا الذي استغل خروج الحارس الخاطئ من مرماه، ليضعها من فوقه “لوب”، ولكن سرعان ما تدارك الحارس التشيلي الموقف.

لمسة سحرية من المخضرم ليونيل ميسي لزميله لويس سواريز داخل منطقة الجزاء، يتمكن من خلالها إحراز الهدف الثاني المستحق في الدقيقة 25، وسط محاولات عن استحياء من قبل الضيوف.

بعد ذلك بدقيقتين، يحرز نيمار الهدف الثالث بعدما قدم لمحة فنية داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة على يمين الحارس فيسنتي جوايتا، في ظل حالة من التوهان الدفاعي أصابت لاعبي خيتافي.

وتتوالى الأهداف الكتالونية سريعاً، ليحرز تشافي هيرنانديز الهدف الرابع، بعدما سدد من خارج منطقة الجزاء تسديدة لا تصد ولا ترد على يسار الحارس في الدقيقة 29.

واصل الضيوف التراجع الدفاعي الغير مبرر، ليحرز لويس سواريز الهدف الخامس في الدقيقة 40، بعد سلسلة من التمريرات القصيرة حول منطقة الجزاء، لتصل أخيراً لسواريز ليضعها بالمرمى.

ليطلق حكم اللقاء صافرته بانتهاء الشوط الأول بتقدم برشلونة بنتيجة 5-0، في شوط وصل فيها استحواذ أصحاب الأرض لنسبة 70% مقابل 30 % لصالح الضيوف خيتافي.

ليونيل ميسي يحرز الهدف السادس في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، بطريقة فنية رائعة من داخل منطقة الجزاء، وسط حالة من الهدوء والاسترخاء الشديد من لاعبي برشلونة.

حاول نادي خيتافي إحراز هدف حفظ ماء الوجه، عن طريق الضغط على أطراف برشلونة، ولكن دون جدوى في ظل التمركز الدفاعي الصحيح من كتيبة لويس إنريكي.

ويحرم القائم الأيسر نادي خيتافي من إحراز الهدف الأول، بعدما سدد فريدي هينستروزا كرة خاطفة من داخل منطقة الجزاء، لتمر الكرة من الحارس برافو حتى تصطدم بالقائم.

بعد ذلك تمر الدقائق سريعاً دون أي جديد، ليطلق ديفيد فيرنانديز بوربالان حكم اللقاء صافرته بانتهاء الشوط الثاني والمباراة بفوز برشلونة بنتيجة 6-0.

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *