سياسية

الأمم المتحدة: السودان رفض طلباً لإنقاذ حياة فرد من حفظة السلام


أعلنت الأمم المتحدة عن وفاة جندي من قوات حفظ السلام بدارفور (يوناميد) بعد أن رفضت الحكومة السودانية طلباً للسماح برحلة جوية لإخلاء طبي طارئ للجندي، الذي أصيب خلال أداء مهامه، في منطقة مكجر بغرب دارفور. وتوفي بعد ساعات من تعثر عملية إسعافه.
وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن بالغ أسفه لرفض الحكومة السودانية الاستجابة للطلب الطبي الطارئ لإنقاذ حياة فرد من حفظة السلام.
ودعا مون في بيان أمس الحكومة السودانية لاحترام اتفاقية وضع القوات الموقعة مع الأمم المتحدة ورفع جميع القيود المفروضة على بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بدارفور (يوناميد).
وأكّد الأمين العام على ضرورة التعاون الكامل في العمل بين الحكومة السودانية والأمم المتحدة ولا سيّما في سياق النقاش الجاري حول استراتيجية خروج (اليوناميد).
وأدان مون الهجومين المتتاليين من قبل جماعات مسلحة مجهولة الهوية وقعا في كاس بجنوب دارفور، يومي 23 و 24 أبريل وأديا إلى إصابة ستة جنود ومقتل أربعة من المهاجمين عندما ردت قوات اليوناميد النار دفاعاً عن النفس.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. الأمين العام للأمم المتحدة كذاب ومنافق كبير وهذا الخبر عارى من الصحة تماما وأخلاق السودانيين التى يشهد لها القاصى والداني وكل العالم لا تعرف ذلك وديننا الحنيف لا يأمر بذلك …. أنت منافق وكذاب ولا تتحرى الصدق فى نقل الأخبار التى تأتيك من جهات معروفة ومقرضة تريد النيل من سيادة السودان وتسئ إلى البلد أمام أسيادهم الغربيين .. ولن تنالوا من السودان بإذن الله وسوف يخيب ظنكم ونسأل الله أن يجعل كيدكم في نحوركم وأن يجعل تدميركم في تدبيركم وأن يجعل دائرة السوء عليكم .