سياسية

وزير مجلس الوزراء: اهتمام الدولة بالمواصفات ينبع من حرصها على صحة وسلامة المواطن


أكد الاستاذ أحمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء أن اهتمام الدولة بالمواصفات ينبع من حرصها على صحة وسلامة المواطن وتوفير احتياجاته ومتطلباته الأساسية من السلع والمنتجات ذات الجودة العالية ، مشددا على ضرورة إدخال نظم الجودة في المؤسسات الإنتاجية والخدمية ونشر الوعي بالمواصفات والجودة والقياس بين شرائح المجتمع .
وأشار لدي مخاطبته اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء منتدى مجلس الوزراء حول إحكام التنسيق بين الأجهزة المركزية والولايات لضبط الجودة والمواصفات أشار إلي أن أمر المواصفات وأحكام الرقابة يتطلبان جهدا إعلاميا لتوعية المواطن بالمخاطر والأضرار الناجمة عن السلع والخدمات المخالفة للمواصفات .
ودعا وزير مجلس الوزراء كافة الجهات المعنية بإحكام التنسيق بهدف المحافظة على صحة وسلامة المواطن للارتقاء بالجودة والمواصفات وتعزيز دور الأجهزة الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والإعلام بما يحقق السلامة والإرتقاء بالإنتاج والإنتاجية مؤكدا اهتمام مجلس الوزراء بدفع التوصيات لمسارها الصحيح .
ودعا الأستاذ عثمان عمر الشريف وزير التجارة الي إحكام العلاقة بين المنتج والمستهلك والرقابة من أجل إيصال السلع والخدمات بما يحفظ سلامة المستهلك ويحقق حريته في اختيار السلع .
وقال إن المنتدى يملك رؤية استراتيجية وتلاقيا فكريا يوظف وفقاً للقانون واللوائح لمصلحة المستهلك من أجل سلامة استدامة عملية التنمية مشيرا إلى دور المواصفات كجهاز يحدد المقاييس والمعايير لتحقيق السلامة والمحافظة على صحة الإنسان.

سونا