زواج سوداناس

عودة 1800 سوداني من اليمن وخطة لتوفيق أوضاعهم



شارك الموضوع :

أكدت اللجنة الفنية لإجلاء السودانيين من اليمن، عودة أكثر من 1800سوداني، من هناك بعد انطلاق عمليات “عاصفة الحزم” العسكرية، والتي نفذها تحالف عربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين، كاشفة عن خطة لاستيعاب العائدين عبر توفر كل المطلوبات.
ووجّه وزير الدولة بمجلس الوزراء، جمال محمود، لجنة الإجلاء خلال اجتماع يوم الأربعاء، بمتابعة إجراءات عودة المتبقي من السودانيين الراغبين في العودة للبلاد، بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية والاستمرار في خطة الادماج وتوفيق أوضاع العائدين بالسودان.
وأشاد محمود بجهود المملكة العربية السعودية، في تسهيل إجراءات السودانيين وعودتهم عبر الحدود السعودية، وجهود البعثات الدبلوماسية في كل من “جدة- الرياض- جيبوتي- أديس أبابا”.
وقدّم رئيس اللجنة الفنية حاج ماجد سوار، الأمين العام لجهاز المغتربين، في الاجتماع، التقرير الختامي لأعمال اللجنة موضحاً أنه تم إجلاء أكثر من 1800 سوداني من اليمن بنسبة بلغت 90%، مبيناً أن السودان استقبل رعايا العديد من الدول عبر الرحلات التي نظمتها منظمة الهجرة الدولية.
وأشار سوار، إلى أن الاجتماع استمع إلى خطة ادماج السودانيين العائدين من اليمن والتي تشتمل على استيعاب أبنائهم في مؤسسات التعليم العام والعالي، وتوفير فرص التمويل للناشطين اقتصادياً من العائدين عبر مؤسسات التمويل الأصغر والبنوك، بالإضافة إلى الدعم المؤسسي من خلال استيعاب الذين تنطبق عليهم شروط الخدمة في الخدمة المدنية .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *