زواج سوداناس

مجلس الوزراء: اهتمام الدولة بالمواصفات ينبع من حرصها على صحة المواطن



شارك الموضوع :

شدد وزير وزارة رئاسة مجلس الوزراء أحمد سعد عمر على ضرورة إدخال نظم الجودة في المؤسسات الإنتاجية والخدمية ونشر الوعي بالمواصفات والجودة والقياس بين شرائح المجتمع، واعتبر أن اهتمام الدولة بالمواصفات ينبع من حرصها على صحة وسلامة المواطن، وتوفير احتياجاته ومتطلباته الأساسية من السلع والمنتجات ذات الجودة العالية.
وأشار الوزير لدى مخاطبته منتدى مجلس الوزراء حول إحكام التنسيق بين الأجهزة المركزية والولايات لضبط الجودة والمواصفات بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أمس أشار إلى أن أمر المواصفات وإحكام الرقابة يتطلبان جهداً إعلامياً لتوعية المواطن بالمخاطر، والأضرار الناجمة عن السلع والخدمات المخالفة للمواصفات.
ودعا الوزير حسب (سونا) كافة الجهات المعنية بإحكام التنسيق بهدف المحافظة على صحة وسلامة المواطن للارتقاء بالجودة والمواصفات وتعزيز دور الأجهزة الرسمية، ومنظمات المجتمع المدني والإعلام لتحقيق السلامة والارتقاء بالإنتاج والإنتاجية، وأكد اهتمام مجلس الوزراء بدفع التوصيات لمسارها الصحيح.
ومن جانبه دعا وزير التجارة عثمان عمر الشريف، الى إحكام العلاقة بين المنتج والمستهلك والرقابة من أجل إيصال السلع والخدمات بما يحفظ سلامة المستهلك ويحقق حريته في اختيار السلع.
وقال الشريف إن المنتدى يملك رؤية استراتيجية وتلاقياً فكرياً يوظف وفقاً للقانون واللوائح لمصلحة المستهلك من أجل استدامة التنمية، وأشار إلى دور المواصفات كجهاز يحدد المقاييس والمعايير لتحقيق السلامة والمحافظة على صحة الإنسان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *