زواج سوداناس

الرئاسة تتعهد باستمرار مجانية العلاج للحوادث والأطفال دون الخامسة وأمراض الكلى والسرطانات


بكري للرئاسة .. احتمالات الرضاء والقبول

شارك الموضوع :

شدد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، على أن البرنامج الانتخابي يضعهم أمام تحدي إصلاح الدولة، وفتح المجال للتنمية الشاملة، ووصف البرنامج الانتخابي بالفعلي، ونفى أن يكون للاستهلاك السياسي، وتعهد بتنفيذ الحكومة لما طرحته، وطالب القوى السياسية بالتضافر من أجل رفعة وترقية السودان، وقال إن الوطن يسع الجميع، وتمسك في ذات الوقت بضرورة فتح مجالات الاستثمار للقطاعين العام والخاص، وجدد التزامهم بتسهيل إجراءات استقطاب المستثمرين.
وأكد النائب الأول خلال مخاطبته الملتقى التنسيقي لوزراء الصحة بالولايات أمس، الإبقاء على مجانية العلاج فيما يختص بالحوادث والإصابات والأطفال دون سن الخامسة، والولادات القيصرية والكلى والهيموفيليا وأمراض السرطانات.
وحذر النائب من التلاعب والغش في صلاحية الأدوية، وشدد على أهمية تطبيق القوانين الرادعة على المخالفين، وكشف عن إعداد دراسة جدوى لإقامة (56) مصنعاً جديداً للأدوية، وشدد على أهمية تحديد الأولويات، وأشار الى انخفاض نسبة الأدوية الفاسدة، وكشف عن وجود تباين كبير في إعداد القابلات بالولايات، ووجه ولاة الولايات بتوظيف القابلات.
ولفت النائب الأول لترتيبات لإقامة (16) مستشفى مرجعياً في (6) ولايات، من أجل توطين العلاج بالداخل، وأعلن استمرار برنامج نقل التخصصات الدقيقة للولايات.
من جهته اشتكى وزير الصحة الاتحادي بحر غدريس أبو قردة من عدم التزام بعض الولايات بتنفيذ مطلوبات الخارطة الصحية، وطالب الولايات بالالتزام بتنفيذ الخارطة والمشروعات حسب الأولويات، وشدد على أهمية رفع الولايات لتقارير حول الأداء، وأشار الى أهمية الاستقرار السياسي والاستحقاق الدستوري في تقديم الخدمات الصحية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *