زواج سوداناس

كيري: يجب إنهاء نظام الأسد



شارك الموضوع :

دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري لتشكيل حكومة تنهي وجود نظام الأسد، وتمثل جميع السوريين.

وجاء كلام كيري خلال مؤتمر صحافي جمعه مع رئيس الائتلاف السوري خالد خوجة، وشدد خلاله كيري على ضرورة أن توحد الحكومة الجديدة سوريا وتحمي الأقليات.

وقال كيري إن “هذا النظام فقد مسؤوليته تجاه شعبه، ولهذا يجب أن يتم الانتقال من نظام الأسد إلى حكومة تمثل كل الشعب وتستطيع إصلاح الضرر الكبير الذي لحق بسوريا، وتوحد البلاد وتحمي كل الأقليات”.

وأضاف وزير الخارجية الأميركي أن “الجزء الآخر من المشكلة يكمن في أن الأسد مشغول بتدمير بلاده لمصالحه الخاصة، وهو يجتذب الإرهابيين إلى سوريا، ما يترك انطباعا سلبيا على المنطقة.. ولهذا فقد أي شرعية له”.

من جهته، أوضح خوجة أن مباحثاته مع كيري تتناول آخر التطورات السياسية والعسكرية في سوريا، فضلا عن طلب دعم واشنطن في إنشاء مناطق آمنة ضمن مناطق سيطرة المعارضة.

اخبار العربية.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        احتمال تدخل امريكا في حياة الشعوب العربية من اجل توفير العدالة لهم وطبعا اكيد مصالحها وكما قال (قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن أكبر خطر يتهدد عرب الخليج ليس التعرض لهجوم من إيران إنما السخط داخل بلادهم، سخط الشبان الغاضبين العاطلين والإحساس بعدم وجود مخرج سياسي لمظالمهم.)والان جاري تقسيم العراق الي( بدأت أمريكا فى الكشف عن مخطط جديد متوازى مع داعش، وهو تقسيم العراق ثلاثة أقاليم، وهو ما تم إعلانه عبر مداولات فى مجلس الشيوخ الأمريكى الذى وافق على مشروع تقسيم العراق إلى ثلاث مناطق فيدرالية على أساس طائفى وعرقي.ولم يكن القرار مفاجئّا للشعب العراقى والمطلعين على السياسة الأمريكية وأطماعها فى العراق فهو أحد أهم أهداف أمريكا وإسرائيل، لتقسيم ليس العراق فقط، وإنما كافة الدول العربية وصولاً إلى مخطط تشكيل “الشرق الأوسط الجديد” الذى بدأ ينفذ اليوم ليس عبر الفيدراليات فحسب، بل عبر موضوع تقاسم الثروات؛ فهو التقسيم الحقيقى للبلاد أيضاً، حيث إن توزيع الثروة حسب الأقاليم أو المحافظات يلغى تماماً ملكيتها القومية للعراق الموحد الذى سيكون مجرد كيان هش يتلاعب بمصيره أمراء الطوائف وسُرَّاق الثروات والمتحكمون بها، لذا فالكل الآن يريد حصته الأكبر منها لإيجاد الأرضية المادية لحالة التقسيم فيما بعد.)هل هذا هو الحل للمخرج السياسي للمظالم

        http://www.albawabhnews.com/1249066

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *