زواج سوداناس

النائب الاول: استراتيجية القيادة السودانية المصرية فى المرحلة القادمة تقوم على ان لا تخاصم ولا تشاحن ولا تضارب



شارك الموضوع :

اكد الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية ان استراتيجية القيادة السودانية المصرية خلال المرحلة القادمة تقوم على ان لا تخاصم ولا تشاحن ولا تضارب فى المصالح المشتركة انفاذا لتوجيهات المشير عمر حسن احمد البشير والرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي .
وقال النائب الاول لدي مخاطبته حفل الافتتاح الرسمي لمعبر قسطل اشكيت ،ان هذا اليوم يعد نقطة تحول فى تاريخ العلاقات بين السودان ومصر لما يعود بالخير والنفع للشعبين ، اكد ان هذا المعبر يسقط جدار الحدود السياسية والاجتماعية التي تقوم على خلق كيان واحد وشعب واحد يجمعه التعاون والتاخي بينهم .
وقال النائب الاول “ابعث الطمانينه لشعبي وادي النيل بان المعبر الذي يربط البلدين سيقود الي زيادة حرية الحركة والتنقل لمواطني البلدين كما يسهم فى زيادة حجم التبادل للسلع وزيادة صادرات البلدين فى الاسواق الخارجية .
واكد عزم الادارة السياسية ان يكون هذا المعبر بوابة للتعاون والسلام والامن بين شعبي البلدين وامانا للامة العربية معربا عن امل يكون مدخل التكامل التام بجانب عزم الدولة للمضي قدما فى تكملة افتتاح معبر ارقين فى القريب العاجل .
من جانبه هنأ المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري الشعب السوداني بانتخابه المشير عمر البشير رئيسا للجمهورية في الانتخابات لتحقيق التنمية المستدامة للسودان الحبيب.
واشار محلب الى ان العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين كانت دون الطموح بالنظر الى امكانيات وطموحات البلدين مبينا ان حجم التبادل التجاري لا يتعدي الـ 500 مليون دولار وذلك لعدم توفرالبنيات التحتية من طرق تربط البلدين وابان انه وبافتتاح هذا المعبر سيساعد فى زيادة حجم التبادل التجاري والتقافي والاجتماعي بين السودان ومصر .
من جانبه، أكد المهندس عبد الواحد يوسف وزير الطرق والجسور نجاح فكرة إقامة المعبر، قائلا “إنه يوم من أيام البلدين الشقيقين الذي يرسخ للتبادل والتواصل التاريخي بين الشعبين وتسهيل حركة البضائع والأفراد” مشيرًا إلى نجاح فترة التشغيل التجريبي التي شهدت عبور أكثر من 100 ألف مواطن من الجانبين.
الي ذلك دعا ممثل وزير النقل المصري إلى تحقيق تكامل اقتصادي من أجل مصلحة الشعبين، مؤكدًا حرص مصر على التعاون مع السودان لتنمية حركة الصادرات وزيادة حركة المسافرين بين البلدين بل وبينهما وبين أفريقيا، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجاري بلغ 14 مليون دولار خلال فترة التشغيل التجريبي للمنفذ.

وادي حلفا 30-4-2015 (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        sudanese

        وحلائب بعتوها ليهم يالتخ ?

        الرد
      2. 2
        وطنى

        بسم الله الرحمن الرحيم

        لا لا لامشكلة بس لا هذه بعد عودة حلايب

        وطنـــــــــــــــــى

        الرد
      3. 3
        مدثر

        عليكم لعنه الله لو اتفقتو مع اولاد بمبة فى اى شى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *