زواج سوداناس

المعارضة الجنوبية تتهم سلفاكير بخرق وقف إطلاق النار



شارك الموضوع :

أعلنت حكومة جوبا استعادة مقاطعة نهيالديو ومناطق أخرى حول مقاطعة ميوم بولاية الوحدة من قوات المعارضة المسلحة بقيادة رياك مشار، وقال وليام باجوك المستشار الأمني لولاية الوحدة إن قوات الجيش الشعبي استعادت المنطقين من قوات مشار بعد معارك ضارية يومي (الاثنين والثلاثاء) الماضيين وإن ميوم حاليا باتت بكاملها تحت سيطرة القوات الحكومية وإن قوات المعارضة هزمت وفرت إلى مناطق هجليج على الحدود مع السودان.

إلى ذلك أشار وزير الإعلام بولاية الوحدة إلى أن قوات المعارضة هزمت في غويت ونهيالديو وأن الجرحى من قوات الجيش الحكومي يتلقون العلاج بمستشفى بانتيو.

ومن جهته اتهم ديكسون غاتلواك جوك، الناطق العسكري لقوات المعارضة الجيش الحكومي بانتهاك اتفاقية وقف إطلاق النار، وشن هجوم على مواقعهم في منطقة أمدولوس شمال مدينة الرنك في ولاية أعالي النيل وقال إن القوات الحكومية هاجمت مواقعهم بغرض دفعهم للانسحاب منها، مشيرا إلى أنهم يقاتلون للدفاع عن انفسهم، كما أشار إلى أن الحملة الحالية لقوات الحكومة في نيهالديو وغويت بالقرب من بانتيو وفي الرنك تأتي لاكتساب المزيد من الأراضي قبل موسم الأمطار

اليوم التالي.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شافوه وعرفوه وهابوه

        هذا الغلف كالمثل النسوى الذى كنا نسمعه من جداتنا والمثل يقول يا مؤمن الرجال كمؤمن الموية فى الغربال
        ومن يؤمن بان هذا الخنزير يحترم نفسه من خلال احترامه لكلمته فهو عايش فى وهم وخيال وتيه
        اولا لايمكن لهذا المسير ان يتخذ قرارا جادا لانه ليس السلطة الحقيقة التى تحكم الجنوب انما هو كسلطة تنفيدية تلتزم بتنفيذ اوامر اسياده اعداء السودان والاسلام والامتين الاسلامية والعربية حسب ما تمليه مصلحتهم
        ومن لا يملك الكلمة فلا يملك القرار
        وهو نجس من الانجاس المناكيد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *