زواج سوداناس

وزير المالية: رئاسة الجمهورية مهتمة بتطوير مدينة ود مدني



شارك الموضوع :

أكد وزير المالية الإتحادي بدر الدين محمود، إهتمام رئيس الجمهورية وتوجيهاته المتواصلة لتطوير وتجميل مدينة ود مدني لما لها من ارث وتاريخ ودور متواصل فى الناحية الوطنية.
وقال الوزير ستظل مجهوداتنا متواصلة مع حكومة الجزيرة لتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين من خلال المشروعات التي تقوم بها حكومة الولاية فى تطوير ود مدني.
ووجه محمود خلال وقوفه على مشاريع نهضة الجزيرة مستقبل السودان بودمدنى امس، وجه البنك الزراعي بأن يكثف من عمليات شراء القمح مباشرة من المزارعين بعد توفير الموارد المالية الكافية، كما وجه بتوفير التقاوى للتوسع في زراعة القمح والوصول بالمساحة الى 500 ألف فدان ويزيد.
وأعتبر محمود أن انتاج القمح في هذا الموسم إنعكس خيراً وفيراً على المزارعين مما حرك كل الحياة الاقتصادية فى الولاية واقتصاد السودان بصفة عامة علاوة على المجهود الذي تم خلال الموسم الصيفي السابق، وأبان أن مشروع الجزيرة هذا الموسم خطى خطوات متقدمة في مسيرة النهوض فيما يتصل بزيادة المساحات المزروعة في العروتين الصيفية والشتوية، ولفت الى اهمية مواصلة الجهود لإنجاح الموسم الزراعي.
ولفت الوزير الى أن الوزارة ستوفر كل العوامل المطلوبة من مدخلات انتاج وخلافه لزراعة المساحات التاشيرية والمخطط لها فى الموسم 2015-2016م ، وأوضح أن جهود الوزارة ستتواصل مع حكومة الولاية وادارة مشروع الجزيرة في دفع المشروعات الخدمية والزراعية، اضافة الى المجهودات التي يقوم بها مشروع الجزيرة فى ادخاله محصولات جديدة مثل بنجر السكر الذي اعتبره نموذجاً في التصنيع الزراعي ويمكن ترويجه للقطاع الوطني والاجنبي.
وذكر وزير المالية أن معظم مشاريع نهضة الجزيرة مستقبل السودان سيتم افتتاحها في العام الجاري ومطلع العام المقبل.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ود ابوعبيدة

        أتمنى أن تكون صادقا، لا نتهمك بالكذب لكن نخشى عليك من أولاد الشمالية الممسكون بتلابيب الحكومة و الذين حصروا كل الاستثمارات الخارجية للولايات الشمالية وكذلك أخذوا نصيب الاسد من وزارة المالية الاتحادية في تنمية وتعمير ولاياتهم. الجزيرة تحتاج لطريق مواز لطريق الموت الخرطوم مدني، تأهيل ترع المشروع وإعادة نظام الخفراء، تأهيل المستشفيات، محاربة ومكافحة مرض الملاريا والسرطان.

        الرد
      2. 2
        ود ابوعبيدة

        نشكر أهتمامك، وأتمنى أن تكون صادقا، لا نتهمك بالكذب لكن نخشى عليك من أولاد الشمالية الممسكون بتلابيب الحكومة و الذين حصروا كل الاستثمارات الخارجية للولايات الشمالية وكذلك أخذوا نصيب الاسد من وزارة المالية الاتحادية في تنمية وتعمير ولاياتهم. الجزيرة تحتاج لطريق مواز لطريق الموت الخرطوم مدني، تأهيل ترع المشروع وإعادة نظام الخفراء، تأهيل المستشفيات، محاربة ومكافحة مرض الملاريا والسرطان.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *