رياضية

الهلال فى معركة التحليق مع كبار القارة وإذلال سانغا بالـخسارة!


يسعى الهلال الى الوصول الى دور المجموعتين من دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه وذلك عندما يستضيف في الثامنة من مساء اليوم، سانغا باليندي على ملعبه بام درمان، في إياب ثمن نهائي رابطة أبطال أفريقيا بعد أن كسب لقاء الذهاب بهدف مدافعه وقلب دفاعه الأول سيف مساوي في ملعب تاتا رفائيل بالعاصمة كنشاسا، ويعول الهلال الذي وصل لمرحلة المجموعتين من قبل في خمس مناسبات (2007، 2008، 2009، 2011 و2014)، يعول على خبرة لاعبيه ومساندة جماهيره وحرص مدربه التونسي نبيل الكوكي لإنهاء مغامرات سانغا باليندي والوصول بأمان لربع النهائي، وتأكيد تواجده مع الثمانية الكبار في أفريقيا واستعد لهذه المباراة الحاسمة بمباراتين في الممتاز امام الأهلي الخرطوم وهلال الفاشر وكسب المباراتين بنتيجة هدفين دون مقابل، الى جانب عدد من التدريبات تحت اشراف مدربه التونسي نبيل الكوكي ومساعده خالد بخيت وسط إهتمام اداري كبير من قبل مجلس الهلال الذي حرص على متابعة التدريبات بقيادة رئيسه أشرف الكاردينال الذي اقام مأدبة عشاء مساء أمس الأول بمزرعته بسوبا للفريق طالب فيها الكاردينال اللاعبين بتحقيق الفوز اليوم، وأدى الفريق في السادسة من مساء أمس تدريبه الختامي على ملعب المباراة، بعيدا عن عيون الجماهير، ركز الجهاز الفني فيه على وضع آخر اللمسات للمباراة والإطمئنان على القائمة التي يريد الاعتماد عليها, ويدرك الكوكي خطورة المباراة برغم من انتصار الفريق بهدف في لقاء الذهاب، واضعا في اعتباره مغامرة سانغا الذي لا يملك ما يدافع عنه وسيهاجم من اجل رد اعتباره والعودة الى بلاده ببطاقة التأهل.

أما فريق سانغا باليندي فقد وصلت بعثته الاربعاء الماضي للخرطوم وادى الفريق اربعة تدريبات تحت الاضواء الكاشفة، كان آخرها التدريب الختامي الذي اجراه مساء امس على استاد الهلال الذي يستضيف المباراة بمشاركة جميع اللاعبين الذين اختارهم المدرب للرحلة، وقد اكد السيد تيري المدير الرياضي ورئيس البعثة إلى الخرطوم أن فريقه يلعب اليوم بشعار (حياة او موت) وان سانغا سيقاتل من أجل حظوظه في التأهل ولا يخشى الهلال ولا جماهيره وسيقول كلمته اليوم في أم درمان.
تشكيلة الأزرق
وضح من التدريبات الأخيرة ومباراتي الفريق في الممتاز امام الأهلي الخرطوم وهلال الفاشر، أن الجهاز الفني للهلال سيدفع بتشكيل يقوده الحارس الكاميروني لويك ماكسيم في المرمى، السنغالي سليمانو سيسيه (أطهر الطاهر)، سيف مساوي، ديفيد سيمبو، بوتاكو (معاوية فداسي)، نصر الدين الشغيل، أتير توماس، نزار حامد، بشة، مدثر كاريكا ومحمد عبدالرحمن (صلاح الجزولي).

توليفة الأحمر والأصفر
أعلن سانتوس موتنبيلي مدرب سانغا باليندي أمس التشكيل الذي سيدفع به امام الهلال اليوم ويتكون من: كاتومبي مولمبا كوكاليمبي، مولمبي كابويتا، ليمبوبو، مبوغنو، موسيما نقوا، بوكاسا باكنغيلا، ستانلي أفيديزي، دارسي كيبو، لوشيلا ماندي، كابابامبا موكندي، ماينغا باكوديلا، باريزاديو موكوكو وجيف كيمبي.

خليفة الحيمودي يفصل بين الفريقين
كلف الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) ثلاثي التحكيم الجزائري الدولي مهدي عبيد شارف لإدارة لقاء اياب الدور ثمن النهائي لرابطة الابطال الافريقية, بين الهلال ونادي سانغا بالندي الكونغولي التي تقام في الثامنة من مساء اليوم بمقبرة الابطال وسيدير عبيد شارف هذا اللقاء بمساعدة مواطنيه عبد الحق ايتشعلي ومحمد قوراري.

بشة: الجمهور السلاح الأول اليوم
راهن محمد احمد بشة لاعب وسط الهلال على جماهير النادي في مساندة الفريق ومساعدته حتى يتأهل لمرحلة المجموعات وقال: نتمنى أن يوفقنا اللـه في هذه المباراة ويجعلها مباراة سهلة علينا في كل شئ، وأن نحقق الهدف الذي نريده وهو الوصول إلى دوري المجموعات، وهو هدف هذه المرحلة بالنسبة لنا كلاعبين، لكن بصراحة المباراة صعبة جدا، ويجب علينا عدم الركون إلى النتيجة التي خرج بها الفريق فائزا في الكونغو.
وأضاف بشة الذي سجل 8أهداف للهلال في دوري الابطال والكونفدرالية: حضور جمهور الهلال لمباراة سانغا تحديدا أمر ضروري ومهم، فجمهورنا هو زادنا، وهو الجمهور الذي نستطيع بدعمه ومؤازرته لنا أن نتفوق به على كل الفرق التي تواجهنا ونراهن عليه دائما ونحن على ثقة ان مشجعينا سيكونون معنا في الملعب اليوم.

الكاردينال يعد اللاعبين بحافز دولاري
طالب أشرف الكاردينال رئيس نادي الهلال لاعبي الفريق بمواصلة تميزهم وانتصاراتهم في دوري أبطال أفريقيا وتحقيق الفوز اليوم على سانغا باليندي الكونغولي وقال الكاردينال الذي خاطب اللاعبين خلال مأدبة العشاء التي أقامها مساء أمس الأول بمزرعته بضاحية سوبا: طموح الهلال هو الوصول لنهائي البطولة والتتويج بلقبها ونحن نثق في امكاناتكم وفي جهازكم الفني ونرى أنكم قادرون على تحقيق الفوز واسعاد جماهير الهلال.
ووعد الكاردينال لاعبي الهلال بحافز دولاري كبير في حالة الفوز اليوم والتأهل لمرحلة المجموعات وقد تعهد اللاعبون بتقديم أقصى ما عندهم اليوم في الملعب من اجل الفوز.

كاريكا في مهمة تحسين الصورة
رفع مدثر كاريكا مهاجم الهلال (العودة الى هز الشباك) شعار لمباراة فريقه مع سانغا باليندي اليوم بعد أن صام في مباراة الذهاب مكتفيا بهدفيه في شباك فريق الرصاصات الكبيرة بطل ملاوي، وبرغم من محاولاته الكثيرة الا أنه فشل في الوصول الى مرمى سانغا باليندي في ملعب تاتا رفائيل وتعول عليه جماهير الهلال كثيرا اليوم لمساعدة الفريق وقيادته الى فوز ثان ينقل به الأزرق الى دور المجموعتين لابطال أفريقيا وهذا ما يخطط له كاريكا الساعي الى تحسين صورته وتقديم افضل ماعنده حتى يردعلى منتقديه واعتذر كاريكا عن التصريحات الصحفية وقال: ليس لدي ما أقوله الآن.. حديثي سيكون في الملعب فقط.

الكوكي واثق وسانتوس يغامر
الانتصار بهدف في لقاء الذهاب جعل التونسي نبيل الكوكي مدرب الهلال يدخل مباراة اليوم بثقة كاملة للتأهل لدور المجموعتين من رابطة أبطال أفريقيا، إلا ذلك لم يجعل الغرور يدخل الى نفسه والذي حذر من لقاء الاياب وقال في تصريحات صحيفة ان فريقه يلعب اليوم وكأن اللقاء حاسما بالنسبة للفريق ولا يمكن أن يركن إلى هذا الانتصار مؤكدا ان سانغا ليس لديه ما يدافع عنه وان هدفه الآن هو نقل الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وبالتأكيد ان الفريق قادر على فعل ذلك ويحتاج الى مشجعين وليس الى جمهور متفرجين وان الهلال لا بد ان يلعب بكل قوته اليوم حتى يتأهل. في الجانب الآخر لا يملك سانتوس مونتبيلي مدرب سانغا باليندي سلاحا غير المغامرة اليوم في مقبرة الابطال بعد أن خسر لقاء الذهاب بهدف، ويعول النجم السابق للكرة الكونغولية كثيرا على الروح القتالية للاعبين في احداث الفارق وأحداث المفاجأة امام الأزرق، وأكد في تصريحات بعد وصوله للخرطوم مع بعثة فريقه الاربعاء الماضي: سانغا جاء من أجل هدف واحد هو التأهل الى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.. فاز الهلال في كنشاسا بهدف وعلينا اليوم ان نفوز حتى نتأهل.. ليس هنالك مستحيل في كرة القدم ونحن مؤمنون بحظوظنا ولن نستسلم ولا نخشى اي شئ واللاعبون يعرفون المطلوب منهم وسيقدمون افضل ما عندهم في الملعب.

التونسي يحذر المدافعين ويوجه المهاجمين
حرص التونسي نبيل الكوكي المدير الفني للهلال في المحاضرات التي ظل يلقيها على اللاعبين قبل التدريبات على تحذير المدافعين من التهاون والاستهتار وعدم التراخي لان سانغا يملك لاعبين سريعين ويجيدون التهديف وطالب بابعاد الكرات بعيدا عن منطقة المرمى، وفي الجانب الآخر انفرد الكوكي برباعي خط الهجوم صلاح الجزولي، مدثر كاريكا، بوبكر كيبي ومحمد عبدالرحمن إلى جانب بشة ووليد علاء ونزار حامد ووجه بالتعاون من اجل الوصول لشباك سانغا وقال لهم ان الفريق يحتاج الى الفوز بعيدا عن من هو صاحب الهدف والمهم ان تعملوا على الاستفادة من الفرصة المتاحة والابتعاد عن التسرع والأنانية وان المباريات يحسمها المجهود الجماعي دائماً.

خالد بخيت: جاهزون ولكن الحذر واجب
أعترف خالد بخيت المدرب العام لفريق الكرة الأول بالهلال بصعوبة مباراة الفريق مع سانغا باليندي الكونغولي اليوم مؤكدا ان الفريق الكونغولي يمنح المباراة اهتماما كبيرا والحذر منه واجب وان الهلال لن يتأهل بسهولة الى مرحلة المجموعات بل يحتاج التأهل الى عمل كبير من قبل اللاعبين ومساندة غير مسبوقة من الجماهير وأضاف: سانغا ليس لديه ما يخسره، وسيلعب اليوم من اجل الفوز وهذا ما حذرنا منه اللاعبين وطالبهم بالتركيز واحترام المنافس واعتقد ان مباراة اليوم اصعب من المباراة التي لعبناها في كنشاسا، وقطع المعلم الكبير بقدرة الهلال على التأهل لدور المجموعتين وقال أن الهلال جاهز للمباراة ولكن الحذر واجب.

قووون


تعليق واحد

  1. ان ينصركم الله فلا غالب لكم .. نتمنى الفوز للهلال اليوم لخطف بطاقة التاهل انشاء الله وكلنا ثقة فى الله عز وجل وكذلك فى لاعبى فريق الهلال لتحقيق امل جماهير الهلال والسودان