زواج سوداناس

ريال مدريد و يوفنتوس .. عندما لا يعرف التاريخ الإنحياز



شارك الموضوع :

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الاوروبية الثلاثاء إلى مدينة تورينو الايطالية، حيث يستضيف يوفنتوس على ملعبه ريال مدريد الاسباني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

تاريخياً سجل المواجهات بين الفريقان متقارب مع تفوق بسيط للفريق الاسباني في عدد مرات الفوز اجمالاً، فيما كان ليوفنتوس اليد العليا منذ انطلاق بطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بالمسمى الحالي لها مطلع التسعينات من القرن الماضي.

الفريقان التقيا في 16 مباراة حتى الآن كان الفوز لريال مدريد في 8 مرات بينما فاز يوفنتوس في 7 وكان التعادل حاضراً بينهما مرة واحدة، يوفنتوس سجل في شباك ريال مدريد طوال مواجهتهما سوياً 18 هدفا فيما سجل ريال مدريد 16 هدفاً.

المواجهات التي جمعت بين الفريقين كانت نتيجتها عادلة تماماً، ولعبا سوياً في الأدوار التي تُقام بنظام خروج المغلوب، فتفوق ريال مدريد في 3 مواجهات فيما تفوق يوفنتوس في 3 مواجهات أخرى فيما كانت المواجهتين التي جمعت بينهما في دور المجموعات لصالح يوفنتوس مرة ولصالح ريال مدريد في المرة الأخرى.

البداية كانت في دور الثمانية لكأس اوروبا عام 1962 وفاز ريال مدريد ذهاباً في ايطاليا بهدف دون مقابل وهي نفس النتيجة التي فاز بها الفريق الايطالي اياباً في مدريد ليلعب الفريقان مباراة فاصلة في العاصمة الفرنسية باريس انتهى بفوز الفريق الاسباني 3-1 قبل ان يلتقي الفريقان مرة اخرى في البطولة ذاتها موسم 1986-87 في دور ال 16 وفاز كلاً منهما على أرضه بهدف دون مقابل ليصعد ريال مدريد بالفوز بركلات الترجيح.

مع تغيير اسم ونظام البطولة في بداية التسعينات عاد الفريقان للعب سوياً في دور ال 8 عام 1996 ففاز يوفنتوس ذهاباً في مدريد بهدف دون رد وكرر فوزه بهدفين دون مقابل في العودة ثم التقيا في نهائي البطولة عام 1998 لينتقم ريال مدريد ويحقق الفوز بهدف دون مقابل.

مع بداية الالفينات التقى الفريقان في أكثر من مناسبة، الأولى كانت في الدور قبل النهائي للبطولة عام 2003 وفاز ريال مدريد في اسبانيا 2-1 ليرد يوفنتوس ويفوز في ايطاليا بنتيجة 3-1 قبل ان يلتقيا مجدداً في دور ال 16 عام 2005 فيفوز ريال مدريد ذهاباً في اسبانيا بهدف دون رد لينجح يوفنتوس في التعويض والفوز اياباً بهدفين دون مقابل.

في موسم 2008-2009 التقى الفريقان في دور المجموعات، ففاز يوفنتوس ذهاباً في ايطاليا بهدفين مقابل هدف وكرر فوزه في مدريد بهدفين دون مقابل، فيما حسم ريال مدريد مواجهتهما الموسم الماضي في الدور ذاته بالفوز في مدريد بهدفين مقابل هدف واحد وتعادلا في تورينو بنتيجة 2-2.

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *