منوعات

توقف عمليات غسيل الكلى بمركز مستشفى النو لانقطاع المياه


تكدس المرضى بمركز غسيل الكلى بمستشفى النو بأمدرمان عقب توقف عمليات الغسيل بسبب انقطاع الإمداد المائي، في وقت تقدم عدد من الكوادر الطبية والصحية باستقالاتهم عن العمل بالمركز لتردي الأوضاع الأدارية، وعدم توفر معينات العمل. وتخوف المرضى في تصريحاتهم لـ(الجريدة) أمس، من تفاقم أوضاعهم الصحية التي تتطلب الغسيل بمعدل غسلتين في الأسبوع للتخلص من السموم. وفي السياق أكدت مصادر طبية أن ضعف الإدارة وازدواجية مهامها دفعتهم لتقديم الاستقالة عن العمل، ولفتت الى أن المركز يحتاج للكثير من المعينات والماكينات، وقالوا إن الماكينات الموجودة تعمل منذ (5) سنوات بمعدل (4) ورديات، ونوهوا الى أن الوزارة استجلبت ماكينتين فقط من مستشفى الخرطوم، بجانب رفد المركز بعدد من الأسرة بالتزامن مع افتتاحه.ومن جهته ذكر الناطق الرسمي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. المعز حسن بخيت لـ(الجريدة) إن عمليات الغسيل بالمركز تسير بشكل طبيعي ولم تتوقف لأي سبب من الأسباب، وأبان أنها توقفت نصف ساعة فقط، قبل (10) أيام بسبب انقطاع المياه عن المستشفى.

صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. آن الاوان لوزارة الصحة الاهتمام بمستشفى النو لصيانتة لان موقعة مهم جدا لاهل الثورة واعادة الثقة فية و لتنظيف المستشفى من الجزارين والحدادين الذين يعملون بالمستشفيات تحت مسمي اطباء وهم بالحقيقة لا علاقه لهم بالطب

  2. ” توقف عمليات غسيل الكلى بمركز مستشفى النو لانقطاع المياه ”

    مجرد تعليق صغير :

    بالله ده اسمو كلام …. با مسئولين ……. اخجلوا …. واستحوا …. ان شاء الله الرواتب .. والبدلات .. والامتيازات البتاخدوها ما تنفعكم . وحسبنا الله ونعم الوكيل .