زواج سوداناس

توضيحات للخارجية حول اختفاء عامل محلي بسفارة السودان بجوبا


الخارجية تكشف عن اختراق مع الولايات المتحدة الأمريكية

شارك الموضوع :

أفادت وزارة الخارجية أن عاملها المحلى بسفارتها بجوبا والذي اختفى يوم الجمعة الماضي في الأول من شهر مايو الجاري بأنه في كامل قواه العقلية ولا يعاني من أي مرض أو اضطرابات نفسية.
وأفادت الخارجية في توضيحات للإعلام ” أن المذكور عامل محلي تم نقله للعمل بسفارتنا في جوبا في سبتمبر 2011م ، وحسب اللوائح التي تحكم تنقلات العاملين فإنه من المقرر أن يعود إلى الرئاسة في أغسطس أو سبتمبر القادم 2015، وهو يعمل كحارس لمقر البعثة ويساعد في توصيل المكاتبات بين وحدات السفارة”.
وأضافت ” إلى انه وفي صباح يوم الجمعة الموافق 1 مايو 2015 خرج المذكور من مقر البعثة وأخطر زميله في البعثة بأنه ذاهب لزيارة أحد أقاربه بأحد أحياء جوبا، غير أنه لم يظهر حتى هذه اللحظة، وكان قد أغلق هاتفه تماماً.
وأشارت الخارجية إلى ” الإجراءات التي قامت بها البعثة من أخطار لأقاربه في جوبا ، والذين انضموا للبحث عنه، وأكدوا بأنه حضر إليهم ، وخرج بحجة أنه في عجلة من أمره.”
وقالت ” ان البعثة قامت أيضا بالاتصال بالمستشفيات وأقسام الشرطة والحراسات، كما قامت بتدوين حالة الاختفاء لدى الأجهزة في ذات اليوم الجمعة 1 مايو، بجانب إخطار شرطة البعثات الأجنبية ووزارة خارجية جنوب السودان وجهازي الاستخبارات والأمن بجنوب السودان” .
وزارة الخارجية تسأل الله له السلامة، وأن يكون في خير وعافية وألا يصيبه أي مكروه ، هذا وستتوالى الجهود للبحث عنه.

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *