زواج سوداناس

رحالة أوربيون يصلون الخرطوم براً من جنوب أفريقيا



شارك الموضوع :

مارتن سيلس واندز يوبيليز هم رحالة ورياضيون أاوروبيون من جمهورية لاتفيا، يمارسون رياضة الدراجات النارية، بدأوا رحلة مثيرة في عشرين دولة أفريقية وأوروبية.
وبدأوا رحلتهم من جنوب أفريقيا، ثم ليسوتو، وسوازيلاند، وموزمبيق، وزامبيا، وزيمبابوي، وأوغندا، وكينيا، وإثيوبيا، ووصلوا مؤخرا إلى السودان في طريقهم إلى مصر.
الهدف من زيارتهم هو اكتشاف الجغرافيا، وزيارة شعوب عشرين دولة؛ للتعرف على الثقافات والعادات والتقاليد المختلفة، في طريقهم قاموا بزيارة العديد من المشاريع الإنمائية التي يدعمها الاتحاد الأوروبي، وكانوا متفائلين بالمساعدات الأوروبية على امتداد الطرق التي تربط البلدان الأفريقية.
وعند وصولهم الخرطوم، استقبلهم السفير توماس يوليشني، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، وأجريت مقابلات مع راكبي الدراجات من قبل المحطات التلفزيونية السودانية، والصحف اليومية، حيث سيزور الرحالة المعالم السودانية، وسيقومون بشرح مغامرتهم لتلاميذ المدارس في أوروبا، وقال واندز يوبيليز: إن الهدف من الرحلة هو شرح زيارتهم عشرين دولة للأطفال الأوروبيين ، وأضاف “أننا سنحدثهم عن التنوع في أفريقيا، وأوروبا، والترحيب بنا من جانب السكان المحليين”، وأضاف مارتينز سيلس أنه سعيد للغاية؛ بالمشاركة في هذه المغامرة، والتي ألهمته تنظيم مغامرات بالدراجات النارية في المستقبل في قارات أخرى، وزيارة المزيد من البلدان والمناطق، وأنه يريد أن يتعلم المزيد عن عادات الشعوب وتقاليدها.

 

 

 

التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبد الله الأصلي

        لو دي صورتهم وهم صغار كان تخت فيها تعليق- وما تنسى أنهم الاتنين عاملين نجمة إسرائيل (أهلهم طبعا لبسوهم كدة- ما قد يدل على خلفية يهودية والله أعلم)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *