زواج سوداناس

البشير يدعو نظيريه الإماراتي والكيني لحفل تنصيبه



شارك الموضوع :

سلّم وزير الخارجية السوداني، علي كرتي، يوم الأربعاء، رسالة خطية من الرئيس عمر البشير، للرئيس الكيني اوهورو كينياتا، تتضمن دعوته لحضور مراسم تنصيبه رئيساً للجمهورية، كما سلّم المبعوث الخاص للبشير رسالة مماثلة لرئيس دولة الإمارات.
وقال سفير السودان لدى كينيا، الصادق عبد الله الياس، الذي حضر اللقاء، لوكالة السودان للأنباء، إن كرتي نقل لكينياتا، تحيات البشير وتقدير السودان لحكومة وشعب كينيا، لدورهما في دعم السلام في السودان وفي الإقليم بصفة عامة.
كما نقل وزير الخارجية للرئيس الكيني، مواساة السودان حكومة وشعباً لحكومة وشعب كينيا، في ضحايا حادثة الاعتداء على كلية قاريسا الجامعية.
وحضر اللقاء السيد مدير عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية، السفير دفع الله الحاج علي، والسفير دكتور محمد عبد الله عبد الحميد مدير مكتب الوزير.
في السياق بعث الرئيس عمر البشير، بدعوة لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد آل نهيان، لحضور مراسم تنصيبه رئيساً للجمهورية في الثاني من شهر يونيو المقبل.
واستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء، منصور بن زايد آل نهيان، وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات، مساء الأربعاء، في قصر الشاطئ بأبوظبي، المبعوث الخاص للرئيس البشير، الفريق طه عثمان الحسين، الذي سلّمه الرسالة للرئيس الإماراتي.
وجرى خلال اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        حلوه تنصيبه دى …. وبعدين القروش البتصرف في النصبه دى على حساب منو يابشه !!! ما كترتها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *