زواج سوداناس

إحتفال خاص للقمة السودانية الهلال والمريخ بمناسبة صعود الفريقين الى دور المجموعات



شارك الموضوع :

وقف مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم فى إجتماعه يوم الأربعاء برئاسة د.عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم
وقف على تجميع لاجئي دولة الجنوب فى معسكرات خارج أوساط المدن فى منطقتي بانتيو بجبل أولياء وولاية النيل الأبيض حيث أوضح المهندس جودة عثمان المعتمد برئاسة الولاية المسئول عن ملف اللاجئين بالولاية أن التجميع بهذين المعسكرين تم بنسبة 90% مشيراً الى الترتيبات الجارية مع الحكومة الاتحادية لاصدار سياسات للتعامل مع الجنوبيين الى ذلك وجه المجلس عدم السماح بقيام أي تكوينات جديدة للإجئين فى أماكن أخرى غير المعسكرات المخصصة لهم .

من جهة ثانية وجه المجلس بتكوين لجنة من الخبراء لاعداد رؤية متكاملة حول أوضاع الركشات تتناول الجوانب الاجتماعية والصحية والبيئية والظواهر المرتبطة بها ورفع توصيات لمجلس الوزراء خلال أسبوع .

كذلك إستمع المجلس الى تنوير من وزير الزراعة والثروة الحيوانية عن مشاريع الأمن الغذائي بالولاية وأشاد المجلس بالنقلة التى حدثت فى الإنتاج الزراعي والحيواني ووجه المجلس بتبنى برنامج خاص لتوطين إنتاج تقاوي المحاصيل الرئيسية التى تدخل فى توفير مدخلات الأمن الغذائي وحددها المجلس بمحاصيل البطاطس ـ والذرة الشامية وفول الصويا وعلف السلاج ـ والمحاصيل البستانية (الفواكه) والاستزراع السمكي ووجه بتخصيص إعتمادات مالية خاصة لهذا البرنامج

الى ذلك قرر مجلس الوزراء إقامة إحتفال خاص للقمة السودانية الهلال والمريخ بمناسبة صعود الفريقين الى دور المجموعات فى منافسة كأس أبطال الاندية الإفريقية ويشارك فى الأحتفال النائب الأول لرئيس الجمهورية مساء غدٍ الخميس بفندق كورنثيا بالخرطوم .

على صعيد أخير إطلع المجلس على نتائج زيارة وزير التنمية البشرية والعمل د.يحيى مكوار والوفد المرافق له لجمهورية مصر العربية فى إطار توثيق العلاقات لايجاد فرص لتدريب كوادر الولاية فى مصر فى المجالات الهندسية والخدمية والتقنية .

كما إطلع المجلس على نتائج زيارة وفد المجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي برئاسة د.عمر باسان رئيس المجلس وذلك فى إطار مساعي الولاية لتطوير قدراتها الاستراتيجية والتنموية وإكتساب مهارات ومعارف جديدة من التجارب الناجحة فى التخطيط لدولة ماليزيا .

الخرطوم 6-5-2015(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        azaloh

        والهلال المحتفل ليها شنو ؟ ما كل سنة في المجموعات

        الرد
      2. 2
        wadaljzeera

        إيه يعني في إنتظار سياسة للتعامل مع الجنوبيين من الحكومة : رحلوا هؤلاء لمعسكرات قرب الحدود مع دولتهم التى إختاروها ومتى ما هدأت الأحول يتم ترحليهم لبلدهم الذي صوتوا له بمحض إرادتهم عشان يرتاحوا من العبودية ومن وسخ الخرطوم ويفارقوا المندكورو في الشمال .. يجب عدم السماح لهم بمغادرة هذه المعسكرات لأي سبب هؤلاء لا تنفع فيهم الرحمة والشفقة وحاقدين حقد أعمى على الشمال و الشماليين ” نيتهم سوداء زي وشهم ده كما يقال ” يجب التفكير بالعقل وليس العاطفة في التعامل مع هؤلاء الجنوبيين ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *