عالمية

“مسبار الأمل”.. من الإمارات إلى المريخ


أعلن نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأربعاء، عن إطلاق اسم “مسبار الأمل” على مسبار المريخ الإماراتي.

وشكر الشيخ محمد بن راشد المشاركين اللذين تفاعلوا مع هاشتاغ اختيار اسم لـ “مسبار المريخ” عبر تويتر، قائلا: “رأي الجماعة أفضل من رأي الفرد ونشكر من تواصل معنا عبر تويتر وتعاون في إطلاق اسم للمسبار”.

وأكد أن “مسبار المريخ هو البداية لنتعلم، وفريق مهندسي وعلماء الإمارات لديهم الهمم لمعانقة القمم والفضاء والوصول للهدف”.

وشدد نائب رئيس دولة الإمارات على أن “شباب الإمارات هم أمل للشباب العربي والمسلم ونحن لا نعرف اليأس ولا المستحيل، واخترنا إطلاق اسم مسبار الأمل”.

وينطلق المسبار الإماراتي في رحلة تستغرق 9 أشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلو متر، وستكون دولة الإمارات ضمن 9 دول في العالم فقط، لها برامج فضائية لاستكشاف الكوكب الأحمر.

ومن المقرر للمسبار أن يصل لكوكب المريخ في العام 2021، تزامنا مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات.

وتهدف وكالة الإمارات للفضاء إلى تنظيم ودعم ورعاية القطاع الفضائي الوطني ودعم الاقتصاد المستدام المبني على المعرفة والمساهمة في تنوع الاقتصاد الوطني.

سكاي نيوز عربية


‫2 تعليقات

  1. العرب ديل ماعارفين اودو قروشهم وين ……؟
    قال اكتشاف الفضاء قال…كدى اول حاجه اعملوا ليكم احزاب زى امريكا وتداول للسلطه …مكنكشين فى الحكم اب عن جد مامدين زول فرصه اقول رايه وتجى تقول اكتشاف فضاء …ياعم الحضاره اساسها الحريه …حريه اختيار الرئيس .حريه التعبير ..الدول المتقدمه زى اروبا وامريكا وصلوا المرحله دى بالعلم والحريه ….يلا ها ورونا لي ليقتو فى المريخ شنو ؟؟؟

    1. الحضارة اساسها العدل بين الرعية و تطبيق المبادئ الاساسية للاسلام العدل و المساواة بين الناس و ده الطبقوهو حكام الامارات علي شعبهم ….. احنا العندنا رئيس و مليون حزب من سنة 56 عملوا لينا شنو؟؟