زواج سوداناس

وزير الإرشاد: السودان يقتفي وسطية الأزهر



شارك الموضوع :

أكدت وزارة الأوقاف أن السودان يقتفي منهج الوسطية للأزهر الشريف، بوصفه منبعاً للفقه المتوازن بعيداً عن الغلو والتطرف.
وأشار وزير الإرشاد والأوقاف الفاتح تاج السر لأهمية زيارة وزير الأوقاف المصري د. محمد مختار جمعة، والوفد المرافق له للسودان، وقال إنها تسهم في تنشيط العمل الدعوي، وتدريب الأئمة والدعاة والعناية بدور العبادة ونشر ثقافة الوقف.
وذكر الوزير في لقائه بالوزارة أمس، د. محمد مختار جمعة والوفد المرافق له، بحضور قيادات الوزارة، ان جمهورية مصر الشقيقة تعد مصدراً للإشعاع الإسلامي، وأن السودان يقتفي منهج الوسطية للأزهر الشريف بوصفه منبعاً للفقه المتوازن بعيداً عن الغلو والتطرف، واضاف طبقاً لـ(سونا) ان العلاقة بين البلدين أزلية ومتجذرة وتسقى من ماء نهر واحد وتروى بتعاليم الإسلام.
من جهته قال وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجمهورية مصر العربية د. محمد مختار جمعة إن الشعبين السوداني والمصري أصحاب قضية واحدة ويحملان هماً ثقيلاً باعتبار أن الدولتين بينهما روابط متعددة بحكم التاريخ والجغرافيا واللغة والدين والجذور والمصاهرة والمصير المشترك مما يجعل كلا الدولتين عمقاً استراتيجياً للآخر.
وتابع أن التركيز في المرحلة الحالية ينبغي أن يكون على ما يجمع لا على ما يفرق، امتثالاً للقيم الإيمانية والأخلاقية والإنسانية.
وأكد جمعة أهمية التواصل الجاد والمثمر بين الوزارتين لتعميق القيم والتأكيد على حرية المعتقد، ولفت إلى تحصين الشباب بالقيم الإسلامية الفاضلة حتى لا تتخطفهم موجات الغزو الثقافي، ونوه الى أن الانفتاح عبر وسائل الاتصال الحديثة غير الجادة يمزق النسيج المجتمعي العربي والإسلامي، ودعا لضرورة تحقيق منهج فكري وسطي تعمقه وتتبناه وزارات الإرشاد لضبط شؤون الدعوة لتكون بأيد أمينة لا تعبث بالمجتمع، وأشار الى أهمية حمل رسالة الإسلام للعالم بصفة عامة وإفريقيا بصفة خاصة.
من جانبه أوضح وكيل وزارة الإرشاد والأوقاف حامد يوسف آدم أن الوزارة تتبنى ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال ورعاية شئون الأديان بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة، وذكر أن الوزارة تشجع الحوار والمجادلة بالحسنى بين أتباع الديانات المختلفة في المجتمع.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *