زواج سوداناس

وفد إثيوبي يزور السودان لتعزيز التعاون



شارك الموضوع :

يصل السودان يوم الجمعة المقبل، وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي، في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وعقد لقاءات مع نظرائهم السودانيين، وعقد ندوة حول قضايا سد النهضة الإثيوبي واستغلال المياه، والعلاقات التاريخية وفرص التجارة والاستثمار.
ويقود الوفد، الذي يضم أكثر من 80 شخصية إثيوبية من مختلف المجالات، رئيس مجلس ممثلي الشعب بالبرلمان الإثيوبي أبادولا غمدا. ويلتقي الوفد خلال الزيارة السيد رئيس الجمهورية، ورئيس البرلمان، ووزير الخارجية، ورجال الدين، ووزراء الاستثمار والموارد المائية والكهرباء وحكومة ولاية الخرطوم وعدداً من ممثلي الأحزاب السياسية.
وقال السفير الإثيوبي لدى الخرطوم عبادي زمو، إن الغرض من الزيارة تقديم رسالة من الشعب الإثيوبي إلى الشعب السوداني مفادها أن الحكومة الإثيوبية والشعب الإثيوبي ملتزمان التزاماً كبيراً بتحقيق النمو المشترك لإرساء علاقات قوية وتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة واستغلال هذه العلاقة لتحقيق الفائدة الكاملة لشعبي البلدين.
وأضاف السفير أن الوفد الإثيوبي سيزور سد مروي وبعض المناطق التاريخية بالسودان، وأكد أن الفرقة الإثيوبية الموسيقية ستقدم خلال الزيارة عرضاً موسيقياً بالاشتراك مع الفرق الموسيقية السودانية.

شبكة الشروق.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *