زواج سوداناس

التحفظ على أموال المصري محمد أبو تريكة



شارك الموضوع :

تحفظت لجنة حصر وإدارة أموال وممتلكات جماعة الإخوان المسلمين، على أموال محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق، وذلك لانتمائه للجماعة المحظورة.

وأكدت صحيفة “الوطن”، أن لجنة حصر أموال جماعة الإخوان، ستقوم بالتحفظ على جميع أموال أبو تريكة، ومن ضمنها شركة “أصحاب تورز” التابعة للاعب، وذلك لاستخدامها كواجهة لنشاطات إخوانية.

ونوهت الصحيفة أنها ستنشر المستندات الرسمية للتحفظ على أموال وأرصدة نجم الأهلي بالبنوك.

وقال المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل ورئيس لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، إن اللجنة تحفظت الأسبوع الماضي على شركة سياحية مملوكة للاعب محمد أبو تريكة كابتن النادي الأهلي السابق، بعد أن تبين من تحريات الأجهزة الرقابية وجود صلة بين عمل الشركة وجماعة الإخوان.

وأوضح “خميس” في تصريحات نشرتها صحيفة “اليوم السابع”، أن اللجنة شكلت لجان فحص لجرد وتفتيش الشركة، وبيان رأس مالها والأرباح الخاصة بها، مشيرا إلى أن عمليات الجرد ستبين إذا كانت الشركة بها مخالفات مالية أو إدارية من عدمه بجانب أنها شركة إخوانية.

وأشار “خميس” إلى أن اللجنة أرسلت قرارها بالتحفظ على الشركة إلى البنك المركزي والبورصة والشركات للتحفظ على حساباتها السرية ومنع التصرف فيها، موضحا أن اللجنة لم تتحفظ على أموال أبو تريكة، وإنما على الأسهم التي يمتلكها بالشركة.

من جانبه قال مصدر قضائي إن لاعب الكرة محمد أبو تريكة زار وزارة العدل منذ أيام عقب علمه بالقرار، إلا أن اللجنة أكدت له عدم إمكانية تقديمه أي تظلم على القرار حتى تنتهى تماما من عملية التحفظ على الشركة وتنفيذ الجرد.

وأشار المصدر إلى أن تحريات الأجهزة الرقابية كشفت أن محمد أبو تريكة شريك في هذه الشركة منذ عام 2012، بجانب قيادات إخوانية، والتي تم تأسسها في عهد مرسى، ويتجاوز رأسمالها نحو مليونين ونصف المليون جنيه بحسب التقديرات الأولية.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *