منوعات

مناهل فتحي تبهج تحكيم «أمير الشعراء»


ضمن ثاني أمسيات المرحلة الثانية من برنامج أمير الشعراء، في موسمه السادس، التي تميزت بتنافسية عالية بين الشعراء، أول من أمس، حيث تأهلت الشاعرة السودانية مناهل فتحي..

وخطفت بطاقة لجنة التحكيم في المرحلة الثانية من المسابقة، وقام المقدم باسم ياخور بتوزيع المغلفات على الشعراء، ليأخذوا وقتهم في كتابة المجاراة التي عليها ألا تتجاوز الأربعة أبيات، مستوفية شروط الوزن والقافية، أما اللجنة فتقسم الدرجات على جزأي الحلقة، الجزء الأول المرتبط بالنصوص التي اختارها الشعراء، والجزء الثاني المتعلق بالنصوص المرتجلة.

واستطاعت الشاعرة الاستحواذ على إعجاب لجنة التحكيم والفوز ببطاقة التأهل منهم، وهي التي قالت في التقرير إنها تحب الطبخ كثيراً، بل وتعمل على طهي أكلات، وتضع لها أسماء خاصة، ومن ثم قرأت قصيدة بعنوان «فورة أنثى».

البيان


‫5 تعليقات

  1. ما شاء الله والحجاب ربنا يحفظ يارب وتكوني قدوة للباقين

  2. مناهل فتحي شاعرة متألقة ورائعة رفعت رأس السودان عاليا بإبداعها وأدبها وتألقها في برنامج أمير الشعراء وتأهلت بجدارة واستحقاق الى مرحلة الستة الكبار…
    نالت اعجاب الجميع بكلماتها العذبة وشعرها الرصين ولم يستطع بقية الشعراء مجاراة شعرها … فهي تسير على خطى شاعرة النيلين وخنساء السودان روضة الحاج… لهم التحية والتجلة وإلى الأمام ومن خلفك حتى الحصول على لقب أميرة الشعراء وأنت أهل له.