زواج سوداناس

شيخ مصري: تصفيف الرجال لشعرهم أكثر من مرتين في اليوم حرام



شارك الموضوع :

قال الشيخ المصري يسري جبر أحد علماء الأزهر الشريف في برنامجه على قناة “الناس″ الفضائية إن كثرة تسريح الرجل شعره مكروه شرعا لأنه يعتبر تشبها بالنساء في الاهتمام بالزينة، مؤكدا أن النبي محمدًا صلى الله عليه وسلم كان يأمر الرجال بتسريح شعرهم مرة أو كل يومين مرة ولكن ليس كثيرا.

واستشهد الشيخ بقول أحد الصحابة: نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ التَّرَجُّلِ إِلَّا غِبًّا”، مشيراً إلى أن الترجل هو تسريح الشعر، ومعنى كلمة “غبا” أى على فترات متباعدة.

وتابع قائلا “إنه إذا أكثر الرجل من تسريح شعره يكره له ذلك، فإن بالغ فيه يحرم عليه ذلك، لأنه سيكون متشبهاً بالنساء والتشبه بهن حرام شرعاً”.

القدس

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        شيوخ اولاد بمبه … يروجو لعفنتهم ووسخهم … باحاديث نبوية … الله يقطع عقابكم

        الرد
      2. 2
        صريح جدا

        أين هذا من الحديث:
        عن مالك عن زيد بن أسلم عن عطاء بن يسار أنه أخبره قال : كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في المسجد فدخل رجل ثائر الرأس ، واللحية فأشار إليه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ( بيده ) أن اخرج – كأنه يعني إصلاح شعر رأسه ، ولحيته – ففعل الرجل ، ثم رجع ، قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : أليس هذا خيرا من أن يأتي أحدكم ثائر الرأس كأنه شيطان .

        الرد
      3. 3
        جندي الدولة الاسلامية

        يا جماعة لا تسيئو فهم الشيخ ، فهو يعني ان الاكثار من تسريح الشعر منهي عنه لان فيه تشبه بالنساء
        و كلام الشيخ هذا منطبق في ايامنا هذه حيث نجد ان الشباب اكثر ما يهمهم شعرهم و متابعة موضة تسريحات الشعر و التقليعات التي يروجها لاعبي الكرة و الفنانين و غيرهم من حثالة المجتمعات الذين اصبحوا قدوات ، و الى الله المشتكى!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *