زواج سوداناس

الخرطوم: جوبا تماطل في إطلاق موظف السفارة



شارك الموضوع :

أكد القائم بأعمال سفارة السودان بدولة جنوب السودان بدرالدين علي محمد، استمرار اختفاء الموظف المحلي بسفارة الخرطوم في جوبا حتى مساء الجمعة، مما يشير إلى مماحكات ومماطلات من جوبا في إخلاء الموظف المختفي -حسب تعبيره-.

وكان سفير جنوب السودان بالخرطوم ميان دوت وول، قد أكد للخارجية السودانية التي استدعته يوم الخميس، أنه بذل مساعي عديدة مع الأجهزة المختصة ببلاده من أجل الوقوف على مكان وملابسات الاحتجاز، وتوقع بحكم المعلومات المتوفرة لديه والاتصالات التي أجراها مع جوبا، إطلاق سراح العامل في غضون ساعات.

وقال الوزير المفوض بدرالدين علي محمد، القائم بأعمال سفارة السودان في جوبا لـ”الشروق”، إن السفارة في جوبا ظلت في حالة ترقب وانتظار منذ إعلان سفير جنوب السودان بالخرطوم عن إطلاق سراح الموظف المختفي منذ أكثر من أسبوع، لكن ذلك لم يحدث، مما يشير إلى مماحكات ومماطلات من قبل جوبا في إخلاء الموظف المختفي.

وأكد أنه حتى مساء الجمعة “حتى هذه اللحظة لم يطلق سراح العامل ولم نتلق رسمياً من حكومة جوبا، مايفيد بمكان اختفائه أو فك أسره”.

وأوضح محمد أن عملية احتجازه تعد خرقاً للقوانين الدولية، مشيراً إلى أنهم ما زالوا يتابعون نتائج تصريحات سفير جوبا بالخرطوم على أمل أن يتم إطلاق سراح الموظف.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *