زواج سوداناس

رئيس البرلمان الإثيوبي: جئنا لنبرهن أننا نسعى لحل مشكلات المنطقة بسد «النهضة» ولتوطيد العلاقات بين البلدين



شارك الموضوع :

أكد رئيس مجلس ممثلي الشعب بالبرلمان الإثيوبي سعادة ابادولا غمدا متانة العلاقات الأزلية التي تربط بين السودان وإثيوبيا في مختلف المجالات.
وقال في تصريحات صحفية لدى وصوله مطار الخرطوم أمس مترئسا وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي في زيارة رسمية للبلاد تستغرق عدة أيام , ان الغرض من الزيارة هو توطيد العلاقات التاريخية إلى تربط بين السودان وإثيوبيا وبين الشعبين الشقيقين مضيفا ان الوفد يمثل شرائح المجتمع الإثيوبي ( المهنيين وأساتذة الجامعات وأكاديميين وبرلمانيين ورؤساء برلمانات سابقين ورجال أعمال وزعماء دينين وسفراء سابقين وفنانين وكتاب.
وأبان ان الزيارة تهدف كذلك لتسليط الضوء على مشروع سد النهضة الإثيوبي الذي سيعود بفوائد عظيمة ليس لإثيوبيا فقط بل لكل دول الإقليم خاصة مصر والسودان وقال انه مشروع ضخم ومهم لدول الإقليم لتحقيق التنمية ومجابهة الفقر وأضاف «جئنا لنبرهن لكل شرائح الشعب السوداني ان نوايانا حسنة وإننا نسعى لإيجاد حلول للمشكلات التي تواجه المنطقة عبر بناء هذا السد العظيم».
وتقدم رئيس مجلس ممثلي الشعب بالبرلمان الإثيوبي بالتهنئة للشعب السوداني بمناسبة نجاح العملية الانتخابية متقدما كذلك بالتهنئة للمشير عمر البشير بمناسبة فوزه في الانتخابات ، متمنيا مزيدا من التقدم والازدهار للسودان والرفاهية للشعب السوداني.

صحيفة أخبار اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *