زواج سوداناس

بالصور والفيديو.. إيران تشتعل لانتحار فتاة كردية هربًا من الإغتصاب



شارك الموضوع :

في الوقت الذي تحاول فيه السلطات الإيرانية تهدئة الأصوات المعارضة لسياستها تجاه ما يحدث في اليمن، اندلعت مظاهرات يومي الجمعة والسبت، في مدينة مهاباد ذات الأغلبية الكردية، لانتحار فتاة هروبًا من محاولة اغتصابها على يد شخص قيل إنه من قوات الحرس الثوري.

وذكرت مصادر إيرانية، أن الفتاة تُدعى فريناز خسرواني، (26 عامًا)، من موظفات فندق «تارا»، و اضطرت إلقاء نفسها من الطابق الرابع للفندق على الأرض، ولقيت حتفها فورًا، في الخامس من مايو، بعد ما تعرض لها رجل مخابرات إيراني، حيث ألقت بنفسها من الشباك هربًا منه، فيما تقول قناة «العربية» إنه الشخص الذي حاول الاعتداء جنسيًا على الفتاة موظف حكومي.


الحكومة الإيرانية نفت محاولة أحد موظفيها اغتصاب الفتاة، وقالت إن صاحب محاولة الاغتصاب ليس موظفا في وزارة السياحة، وإنها ألقت القبض عليه بعد أن اتضح أنه كردي، و إن من احتجوا كانوا مدفوعين من الخارج.

لكن التصريح الحكومي لم يمنع حزب «كوملة» الكردستاني الإيراني، من الدعوة لتوسيع المظاهرات الكردية إلى جميع المدن ذات الأغلبية الكردية، وطالب الحكومة الايرانية بإيقاف التمييز القومي والطائفي ضدهم.

و إن الحصيلة الأخيرة لقتلى و جرحى ومعتقلي الاحتجاجات، هي سقوط 70 شخصًا بين قتيل وجريح، واعتقال المئات، نتيجة لجوء قوات الأمن إلى العنف الشديد خلال تصديها للمتظاهرين.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *