زواج سوداناس

شركة ارياب: نبحث عن شريك استراتيجي لتمويل الخطة التوسعية في التعدين



شارك الموضوع :

كشف المدير العام لشركة أرياب للتعدين د. محمد أبو فاطمة عن سعي الشركة لإيجاد شريك استراتيجي لتمويل خطتها التوسعية في مجال التعدين، وأعلن أن الشركة أنتجت حوالي نصف طن من الذهب خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري.
وقال أبو فاطمة في تصريح لـ (سونا) امس، إن الشركة مجتهدة لإيجاد شريك استراتيجي لتمويل مشروعات التوسعة ولحين الحصول على التمويل استعدت الشركة وأعد ت دراسة الجدوى وخرطاً للامتدادات، وأبان أن الحكومة جادة لتوفير التمويل اللازم، وان هناك عروضاً وعدداً من المتقدمين للدخول في شراكة مع الحكومة في مشاريع التوسعة.
وأشار مدير أرياب الى ارتفاع معدل إنتاج الشركة من الذهب في الفترة من يناير إلى مارس من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت (100) كيلو جرام.
وكان وزير المعادن د.أحمد محمد الصادق الكاروري قد أعلن في وقت سابق عن احتياطيات كبيرة من المعادن المختلفة في موقعين يتبعان لشركة (أرياب) من جملة (10) مواقع، وفق دراسة أعدتها الشركة، ولفت إلى أن احتياطيات (أرياب) المؤكدة من الذهب بلغت (140) طناً بجانب (3) آلاف طن من الفضة و(700) ألف طن من الزنك، ومليون و(300) ألف طن من النحاس، كاحتياطيات بقيمة (17) مليار دولار.
وقال الوزير إنه من المتوقع مضاعفة إنتاج شركة أرياب من الذهب ليصبح (10) أطنان سنوياً بدلاً عن (5) أطنان، وذلك بعد أيلولتها لحكومة السودان بالكامل، فيما كشفت الدراسة عن إنشاء مشاريع بنية تحتية لزيادة إنتاج الشركة.
وكانت الحكومة اشترت نصيب شركة كمنور في شركة أرياب للتعدين، حيث بلغت الأسهم التي تم شراؤها من الشركة (44%)، وبلغ إنتاج الشركة حتى نهاية العام 2014م (79) طناً من الذهب.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *