زواج سوداناس

المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالاتحاد الافريقي يطالب برفع العقوبات عن السودان



شارك الموضوع :

طالب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالاتحاد الافريقي د.جوزيف شلنقي بضرورة رفع العقوبات عن السودان باعتبار انها تتنافى مع القوانين والأعراف الدولية، وأن الأمم المتحدة أدانت تلك العقوبات الأحادية، وطالب اللجنة الافريقية لحقوق الانسان بالعمل على تحقيق مطالب بيان مركز دراسات المجتمع (مدا) عن الآثار السالبة للعقوبات والحظر الاقتصادي وأثره على تمتع الشعب السوداني بحقوقة الاساسية ، واثرها على الشرائح الضعيفة كالاطفال والمرأة وكبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة، بإعتبارها اكثر الفئات المتضررة جراء العقوبات.
واعلن شلنقي جاهزيتهم للعمل مع اللجنة الافريقية لدراسة عدم قانونية وشرعية العقوبات على الشعب السوداني، وطالب بيان (مدا) اللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب أن تعمل على تعيين مقرر معني بالآثار السالبة للعقوبات لرصد والتحقق من الأضرار الجسيمة للعقوبات على المواطنين.
وطالب البيان الذي تلقت (الجريدة) نسخة منه امس، آليات الاتحاد الافريقي ذات الصلة بالعمل على رفع العقوبات وإنهاء معاناة الشعوب الافريقية. يذكر أن مركز دراسات المجتمع (مدا) شارك في فعاليات الدورة (56) للجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب التابعة للاتحاد الافريقي بحكم عضويته كمراقب معتمد، واقترح (مدا) ضرورة انشاء بعثة مراقبة دائمة لمراقبة الانتخابات الافريقية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *