سياسية

مجلس الأدوية يلوح بكشف تجاوزات الأدوية الفاسدة للرأي العام


أمهل المجلس القومي للأدوية والسموم شركات الأدوية فترة لم يحددها لتسجيل الأدوية أو شطبها وتحويلها الى شركات أخرى لجهة تسجيلها. وشدد المجلس على لسان أمينه العام د . محمد الحسن العكد الذي كان يتحدث في الورشة التدريبية لتسجيل الأدوية التي نظمها اتحاد الصيادلة بالخرطوم امس على تسجيل الأدوية ذات الحاجة الماسة من قبل المواطنين على أن تكون ذات جودة ومأمونية عالية, ولوح بكشف التجاوزات في حال وجود أي أدوية فاسدة بالصيدليات ستملك للرأى العام، مشيراً لإخضاع الصيدليات لرقابة شديدة من قبل المجلس, وأكد أن مجلسه لم يستلم أمر إخضاع الصيدليات للرقابة إلا بعد 30 أبريل الماضي مؤكداً أنه يتم تفتيش (13) صيدلية يومياً بواسطة أتيام متخصصة لمتابعة تراخيصها تمت بأطراف ووسط الخرطوم حتى محلية جبل أولياء.

ومن جهته دعا رئيس اتحاد الصيادلة د. صلاح ابراهيم على تضييق الفجوة بين المجلس والمستوردين للوصول الى رؤية مشتركة تسهل عملية التسجيل.

 

الصيحة


تعليق واحد

  1. (( مجلس الأدوية يلوح بكشف تجاوزات الأدوية الفاسدة للرأي العام ))…..سبحان الله > يُلوِح<؟ والمفروض أن يتّخِذ هذا الإجراء بدون تهديد ولا وعيد، إلى تسمحون بالتلاعب في صحة المواطن ؟ ألا يكفي ما مرّ من الزمن قبل إكتشاف التلاعب بالأدوية؟ وإذا كان أي جهة منوط بها حماية المواطن في أي شئ تُلوّح وتُهدد فهذا يُتيح للمجرم أن يخفي جريمته ولو ببيع هذه الأدوية خارج سيطرة المجلس وفي الولايات البعيدة و الأرياف حيث لا رقيب ولا مُحاسب ، فليسرع مجلس الأدوية بكشف فساد الأدوية للرأي العام ليكونوا عبرة لأمثالهم ممن يتلاعبون بأرواح المواطن المغلوب على أمره، من وين تلقاها يا مواطن يامسكين الله يكون في عونك.