زواج سوداناس

النيل الفاضل يقول.. طلاب الوطني في مقدرتهم شراء طائرة ايرباص..السيارات عندنا وسيلة وليست غاية ويسخر من صحفي اليسار: فقدوا الدوري الممتاز


النيل الفاضل

شارك الموضوع :

فجر رئيس الإتحاد العام للطلاب السودانيين النيل الفاضل نقاشاً كثيفاً على حسابه بموقع فيسبوك وهو يشير لموضوع سيارات طلاب المؤتمر الوطني حيث
كتب.. (كتاب اليسار في الصحافة السودانية بعد أن فقدوا المعارك مع الكبار في الدوري السياسي الممتاز وكان مصيرهم الهبوط الي التأهيلي أصبحوا في حالة صراع مع أمانات الحزب التحتية الطلاب نموذجاً). وأضاف (السيارات عندنا وسيلة وليست غاية) وكذلك رد النيل الفاضل لأحد أصدقائه (السيارات أصبحت في متناول يد الجميع ولا أري أن قطاع بهذا الإنتشار الأفقي والرأسي لا يمتلك سيارات، قطاع عضويته ما يزيد عن النصف مليون عضو لو دفع كل واحد منهم جنيه شهرياً لأشتروا ايرباص).

وضجت صفحته بالتعليقات منها

مصطفى نافع
إستهدافهم للطلاب لأنهم يعتبرون قطاع الطلاب شريان التنظيم وقلبه النابض ويدركون دوره في صنع القيادات المستقبلية للدولة وهو دليل إستمرارية الحزب والحركة وهم من خلال إستهدافه يحلمون بإيقاف دوران وتجديد الدماء والطاقات التي عجزو تماما من مجاراتها لأنها جرفتهم وألقت بهم في مزبلة التاريخ.

محمد نور
كل اناء بما فية ينضح لقد تركوا من أين أتت أموال عربات التمرد و سلاح التمرد و أموال معسكرات التدريب للجبهة الثورية و العدل و المساواة و بقية حركات التمرد ناهيك عن أموال الفنادق و السفريات و النوادي الليلية و السهرات الحمراء و غيرها و كما قال المثل السوداني عينك في الفيل تطعن في ضلو.
للأسف الشديد أمثال هؤلاء كثر و لكن هذة معارك انصرافية يريدون أن يغلقوا منابع تفريخ المجاهدين و صقل الأقوياء و صناعة القادة هم الطلاب هم الرافد الذي يغذي الدولة و الجيش و الأمن و الشرطة لكن هيهات لهم ذلك و نقول لهم الجمل يمشي و الكلاب تنبح.

Moawia Yahia
اسي الجوطه دي كلها في قطاع الطلاب عشان العربات طيب الناس دي تمشي كداري ولا كيف التطور وفقاً لمجريات الحياة كدي شوفو ليكم موضوع غير انتو عينكم في الفيل طيب اخر معركه ماشفتو الغنيمه كم عربيه ستدخل في صالح الجيش وبالتالي مصلحه البلد ويعني شنو الطلاب كان ركبو دايرنهم يسافرو بالحافلات عشان يقضو الوقت كلو في الطريق عارفين الثقل عليهم من سفر وماموريات يستاهلو يركبوطيران عديل بس وقفت هنا شوفو ليكم شغله غير الطلاب البلد دي قدمت كم شهيد من الطلاب واسي كان كتمت تلقي الطلاب اول ناس راميين قدام اصلوماخساره فيكم سيرو وعين الله ترعاكم.

الخرطوم: معتصم السر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


33 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الشوق للبلد

        اللهم دمر كل من شارك فى دمار الوطن الجميل والشعب الجميل
        اللهم عليك بالكيزان فانهم لا يعجزونك
        اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

        الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
        قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وقوش .. والمتعافى ودوسة .. وسبدرات .. ومامون حميدة .. وحاج ماجد سوار .. وكل باقى التنابلة
        وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة

        الرد
        1. 1.1
          عبدالسلام البكري

          اللهم أنصر البشير وأعوانه اللهم كن لهم ناصراً وظهيرا اللهم عليك بأعداء السودان والإسلام ساكني الفنادق وأعوانهم الذين يتامرون على السودان الذين لاهم لهم إلا إرضاء أسيادهم وأولياء نعمتهم من غربيون وأمريكان وصهاينة لاهم لهم إلا تدمير السودان ونحن السودانيين نعلم علم اليقين أن المقصود ليس الرئيس البشير ولكنهم يقصدون عقيدتنا ولكن الله لهم بالمرصاد نسأل الله أن يجعل تدبيرهم تدميرهم وأن يرينا فيهم يوماً أسوداً ويلحقهم بالهالكين من قادتهم وسيروا ياطلاب العلم وعين الله ترعاكم ولاتلتفتوا لأذيال الباطل الخاسئين الحاقدين نسال الله أن يحصهم عددا ويقتلهم بددا ولايغادر منهم أحدا اللهم أنصر من نصر الدين وأخذل من خذل الدين واجعل السودان سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين.

          الرد
        2. 1.2
          الرشيد

          روى أبو نعيم في الحلية (8/91) قال : حدثنا محمد بن ابراهيم ، ثنا أبو يعلى ، ثنا عبد الصمد بن يزيد البغدادي – ولقبه من دونه – قال سمعت الفضيل بن عياض يقول : ” لو أن لي دعوةً مستجابةً ما صيرتها إلا في الإمامِ . قيل له : وكيف ذلك يا أبا علي ؟ قال : متى ما صيرتها في نفسي لم تحزني ، ومتى صيرتها في الإمامِ فصلاحُ الإمامِ صلاحٌ العبادِ والبلادِ . قيل : وكيف ذلك يا أبا علي ؟ فسر لنا هذا . قال : أما صلاحُ البلادِ فإذا أمن الناسُ ظلمَ الإمامِ عمروا الخرابات ونزلوا الارض ، وأما العبادُ فينظر إلى قومٍ من أهلِ الجهلِ فيقولُ : قد شغلهم طلبُ المعيشةِ عن طلبِ ما ينفعهم من تعلمِ القرآنِ وغيرِهِ ، فيجمعهم في دارٍ خمسين خمسين أقل أو أكثر ، يقولُ للرجلِ : لك ما يصلحك ، وعلّم هؤلاءِ أمرَ دينهم ، وانظر ما أخرج اللهُ عز وجل من فيهم مما يزكى الارض فردهُ عليهم . قال : فكان صلاحُ العبادِ والبلادِ ، فقبل ابنُ المباركِ جبهتهُ وقال : يا معلمَ الخيرِ ؛ من يحسنُ هذا غيرك .

          الرد
        3. 1.3
          عصام تاج الدين محمد

          اللهم آمين يا رب

          الرد
        4. 1.4
          محلل واعي

          معادلة النيل دي ضاربة جدا. نص مليون في الشهر يعني ستة مليون في السنة دي ما تجيب ليها تك تك خليك من العربات اللاندكروزر اخر موديل أبو كذا مليار دي.. من أين لكم هذا يالنيل؟؟؟ هذا سؤال شرعي

          الرد
      2. 2
        المعلم

        الكلام المحترم الجميل يعطي صاحبه الوقار, ولكن عهدناكم ياكيزان هذا هو إسلوبكم ومن لم يتعظ من نهاية القذافي مصيره إن شاء الله نفس المصير , ويوم الحاره سلاحك الشايلو ده تتبره منو .

        الرد
      3. 3
        سودانية زمان

        قطاع عضويته ما يزيد عن النصف مليون عضو لو دفع كل واحد منهم جنيه شهرياً لأشتروا ايرباص) طيب الشعب داا اكتر من عضويتكم وبيدفع اكثر منكم كل يوم للحكومة فاأين هو الان منكم ماقادر يعيش حتي لو كان عندكم فائده ترجي كنتوا اخرجتوا الشعب من طوق الفقر ام شطارتكم في مسابقات رمضان ودفع الجوائز فقط.لو الحكومة فيها خير تحل هذه العضوية الطلابية وتحله نهائي وترجع القروش للشعب فمن اين لكم شركات وعربات هل هي قروش الطلاب ام الحكومة تساعد؟واذا الرئيس جاء عن طريق الانتخابات الحرة وفاز ولم يفز عن طريق طلاب المؤتمر الوطني فلابد من ان تحل هذة العضوية ويكون نظام لاسياسه في الجامعات وانت ياالنيل الفاضل لغاية متين سوف تبقي رئيس الإتحاد العام للطلاب السودانيين كفاية لغاية هنا اتخراج وانتم طلاب المستقبل ومفروض تحاربوا الفساد مش تشتركوا فيه

        الرد
      4. 4
        abomohammed

        اها يا المعلم, الوقار مع الناس الوقورين, الا نوعك دا بفهم لغة الكلاش بس.

        الرد
      5. 5
        عبد الله

        (قطاع عضويته ما يزيد عن النصف مليون عضو لو دفع كل واحد منهم جنيه شهرياً لأشتروا ايرباص)
        طيب قلنا (500000) عضو مضروبة فيييييييي (واااااااااااااااااااحد) جنيييييييييه
        يعنييييييييي خمسة ومعانا الوااااااحدددد، ونقسما على سعر الدولاااااااااار اليووووووم يبقاااااااااااااا امممممممم.
        يا بلاااااااااااااااش!!!!!!!!!!!!
        يلا علينا جاي, الايرباص بي خمسمية، خمسمية يا مواطن،خمسمية خمسمية 🙂
        صحي القلم ما بزيل بلم. اول شي في فرق بين الايرباص (الانت كاتبو) والباص (الغالبا انت قاصدو) مع العلم انو معادلتك ما عندها علاقة بالاتنين.
        شعب بيعاني وناس تركب في العربات الجديدة بلا حيا ولا اختشا، نقول شنو تربية تنظيم وسخ.

        الرد
      6. 6
        سودانى وبس

        الصوره بتعكس انطباع كتابتك يعنى شنو مصور لينا بسلاح عايز تورينا شنو انت؟؟؟؟؟ انو المنهج و السلوك الطلابى اصبح ارهابى وكيف اصلا انت اتحصلت على سلاح من هذا النوع !!!!!!! المشكله فى لغة الحوار عندكم كلها اصبحت عنتريات من رئيسنا وحتى اتفه شخصيه لها نفوز او قبليه يا ناس كلنا سودانيين والسودانى كان وصل الحد ما بنقدر والله (بكسر الباء) ولعلمكم اى طالب جامعى بالذات يعلم تماما انو ميزانية اتحاد الطلاب اكثر من ميزانية ولاية الخرطوم لضمان ولائكم واتحداك يا هذا ان سحبت منك بعض الصلاحيات ناهيك عن الميزانيه وحرية التصرف فى اموال الاتحاد ان تدين بالولاء او ان تظهر بسلاحك هذا ……. لله درك يا بلادى اصبحنا لا نعلم الحاكم من المحكوم وكلنا حكام وليس لدينا محكوم فلا قانون ولا اعراف تقبل بهذا الارهاب الطلابى

        الرد
        1. 6.1
          عصام تاج الدين محمد

          عايزين يورينا أنه علبة شايلة عكاز، وحرم نوع البيبرك قدام عربية المكعوج داك يوم الحارة لمن يجي إلا يدسا جوا ك.. أمه. قال طلاب قال! نوعه دا مفروض يركبوهو بي قباحته دي مش يركب عربية جديدة، حرم الكارو كثيرة عليهم أولاد الكلب

          الرد
      7. 7
        khalid Ali

        كونك تتصور وبيدك كلاشنكوف ولا جيم تلاتة ما عارف هذا مؤشر خطير جداً يا رئيس الإتحاد العام.

        الرد
      8. 8
        Abu Areej

        الكاتب الذي تحدث عن تلك العربات اشار إلى ان هنالك اولويات وحالات اكثر اهمية من شراء تلك السيارات .. فما العيب ؟؟ هنالك مرضى يحتاجون الى رعاية وادوية اكثر اهمية .. فلماذا نصف كل من يقول الحقيقة ويصيبها وندمغه باليسارية؟؟ ولنفترض ان من يقول ذلك يساري اليست الحقيقة ان هنالك كثير من اموال الشعب تنفق في غير اماكنها المناسبة؟؟

        تحياتي

        الرد
      9. 9
        wadaljzeera

        طبعا الكيزان ليهم محمدة يا جماعة وهي حفظ الأمن والأمن نعمة كبيرة شديد لا تقدر بثمن ولولاهم لأصبح السودان مثل ليبيا وسوريا والعراق كما يريده الشيوعيين والعلمانيين والبععثيين والناصرين وكل الحاقدين ولكن هيهات هيهات والبلد فيها رجال تأكل النار ساعة الجد …. ويا شيخنا النيل على الأقل أحذف الصورة “الإرهابية دي ” وهل جربت مشيت عمليات “جنوب كردفان أو دارفور ” عندما كانت الجبهات هذه مولعة أو موجود في الخرطوم “مرطب” وتحرض في الطلاب للذهاب للجهاد …. يجب أن تدفع الضريبة الخاصة بالراحة والدعة والعيش الرغيد الذي ترفل فيه “عايش فيه” .. مش يكون كلام في الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي يجب دفع الضريبة من قبل كل الكيزان المنعمين والمرفهين مش الغلابة فقط هم الذين يجاهدون ويدفعون الثمن وطالعين من المولد بدون حمص …. وعاش السودان حرا مستقلا وإضربوا الشيوعيين الملاحدة بيد من حديد ولا تأخذكم بهم رأفة لينعم السودان بالإستقرار في ظل العهد الجديد .

        الرد
      10. 10
        ابو احمد

        حسبنا الله ونعم الوكيل
        حسبنا الله ونعم الوكيل

        الرد
      11. 11
        ابو احمد

        حسبنا الله ونعم الوكيل

        الرد
      12. 12
        عادل

        العربات كتيرة بس لما تشتريها من مالك يامتخلف مش من مال اليتامي والمساكين ومرضى الفشل الكلوي الذين لا يجدون مكنات غسيل تغسل لهم .. أرحمونا العالم مليان طلاب واشفت واحد ماسك ليهو سلام زى اللى الفى صورة دى انت طالب ولا رئيس عصابة .. ماتقول البلد مستهدفة في قوت نظامية … شوف ليك قراية عشان ماتتخرج أوانطه برضو لأنك من طلاب الجبهة

        الرد
      13. 13
        رماااادي

        اريتك لو كان سكت ..
        كلامك فضحك زيادة ..
        شخص غبي ولا يمثل الطلاب ..

        الرد
      14. 14
        abady

        حسبنا الله ونعم الوكيل
        هل هنالك داعي لامتشاق السلاح وانت بالزي المدني ؟
        هل للابن صفة عسكرية ؟
        الدعوة الى الفتنة واضحة والارهاب واضح .
        كتب كتاب اليسار ………… واين هو اليسار واليمين هذه الفزاعة انتهت من زمان .
        لماذا تريدونها فتنة. وبعدين السلاح امشي بيه للحدود وليس في غرفة النوم .
        الطلاب المقصودون هم طلاب السودان ام لا ؟

        الرد
      15. 15
        ود العطا

        ياجماعة نحن مازعلانين في السيارات الاشتروها نحن عايزين نعرف مين الجابة السيارات لان السيارة واصلة السودان لاتكلف اكثر
        من 150 مليون وطالما طالعة من المالية يعني معفية من الجمارك ال305 مليون دي مشت وين ده بس قصدنا وده المزعلنا

        الرد
      16. 16
        ود النيل تمساح

        الله يرحمك ياسودان بدلا من ان تخرج لنا طلاب مثقفين متفهمين محترمين
        اهو المثال واضح فضل يخرج لنا ارهابيين وعدوانيين
        هل هذا هو مستقبل السودان
        وهل هذا هو الجيل الذي سيحكم من بعد العصابة الحاكمه
        الله يرحمك يا بلادي

        الرد
      17. 17
        محتاااااار من حال بلادي

        ليس هناك من ضروره لترينا ما تمتلكه من اسلحه ….
        انت رئيس اتحاد الطلاب او هكذا يقولون
        بالله عليك خااااف الله تعالى فالنهايه سوف تأتي لا محاله
        انتم لستم اوصيا على بلادنا
        لنا الله رب العالمين ….

        الرد
      18. 18
        عبداللطيف

        والله مافي داعي للصورة دي وبهذه الوضعية…. نعم نتعلم الرماية وركوب الخيل كما امر المصطفي صلوات الله وسلامه عليه….ولكن لكل مقام مقال …وشكرا

        الرد
      19. 19
        غلبان

        من المفارقات بل من المضحك المبكى أن أساتذتهم فى الجامعات يركبون المواصلات والمرتاح منهم بركب عربية كل يوم عند الميكانيكى

        الرد
      20. 20
        خالد الخليفة

        سؤال برىء السلاح الشايلو الزول دا جابوا من وين ؟ من اشتراك العضوية واحد ريال ولا هدية من الحكومة ولا انتزعوه نزعا من التمرد ؟ غايتو الاخيرة دى مشكوك فيها

        الرد
      21. 21
        خال فاطنه

        النيل الفاضل الدفعه الورانا في اقتصاد الخرطوم جاءها من علوم بعد فشله في كلية العلوم الكلام دا في 2002 الي 2003
        لكم ان تتخليو ان النيل الفاضل يحكي لي احد من اثق فيهم ان لديه عمارة بحي جبره وليعلم الجميع ان حكومة النيل هذه طردت بروفيسر محمد هاشم عوض الله يرحمه من منزل الجامعه مفارقات غريبه

        الرد
      22. 22
        انا حستفيد شنو !

        من مال ابوك .. وفرحان كمان ما حق المساكين والشعب 🙁 يا حرامية

        الرد
      23. 23
        جهلول

        يقولون الضرب على الميت حرام . سؤال برئ ماهية المناسبة التي تم منح هذه السيارة للطلاب وخاصة طلاب المؤتمر والحركة الاسلامية دون بقية الطلاب ؟
        فاذا كانت الاجابة لانهم ينتمون بصفتهم للحزب الحاكم والحركة الاسلامية فإن ذلك يعتبر نوع من الرشوة . وانتم اعلم بالحديث الذى ورد عن الرشوة

        الرد
      24. 24
        abbas

        غبي !!!!

        الرد
      25. 25
        محمد مصطفي

        اذا كانت الانتخابات استحقاق دستوري كماتدعون و بلد يحترم فيها القانون الزيك ما بشيل سلاح بهذه الطريقه

        الرد
      26. 26
        omm sarah

        المسالة مش مسالة تحدى او فرد عضلات والوطن للجميع ليست لفرد او فئة معينة واذا الكلام لم يمسك ليش بترد هذا الرد السخيف ومن وين جبتوا القروش اللي انت بتتحدي بيها يا سيد من اموالكم الخاصة اومن بيوت ابائكم ٠
        ٠ لا ابدا جبتوها من عرق ودم ومعاناة هذا الشعب الغلبان اللي مغلوب علي امرة ربنا ينتقم منكم ومن الكذب والنفاق اللي معيشين البلد فية (واتقوا يوما ترجعون فية الى الله) ربنا ينتقم منكم يا ظلمة يا اللي ناسين انو ربنا شايف وسامع كل شى وربنا على الظالم ومهما طال الليل لابد ان يطلع نهار٠

        الرد
      27. 27
        عباس احمد

        تذكروا يوم الحساب يوم لاينفعك مؤتمر وطنى ولا غيره إلا عملك الصالح وسوف تحاسبون على كل صغيرة وكبيرة وفرادى ليس جماعات يعنى الجماعات دى يوم القيامة ما بتنفع صاحبها ويا بخت من خف حسابه .

        الرد
      28. 28
        عبدالإله شاع الدين

        من الذي اعطاهم التفويض بالتحدث نيابة عن طلاب السودان ..والكل يعلم بأنهم معينون فقط ومنافقون وطلاب سلطة … هذا هو مناطقهم الذي كاد ان يسجد للبشير من فرحته بتعيينه ويعلم انها جبانة هايصة وميزانية مفتوحة علي حساب الغلابة والمرضي والجوعى والذين يتضورون جوعا مت هذا النظاح الفاسد القبيح الذي لا يمت للدين باي شيء وإنما هم عصابة من اللصوص وقطاعي الطرق استمراوا الفساد وحياة القصور والفيلل … اللهم عجل بهم وعزلهم بما اقترفوه في حق شعبنا المظلوم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *