زواج سوداناس

(635) حالة إصابة جديدة بالسرطان في مستشفى الجزيرة للأورام


مرض سرطان

شارك الموضوع :

يشهد مستشفى الأورام بودمدني ضغطاً وزيادة ملحوظة في عدد المترددين من المرضى، من بينهم مرضى من ولاية الخرطوم لتعطل جهازين من جملة (4) أجهزة للأشعة العلاجية بمستشفى الذرة بالخرطوم.
وعلمت (الجريدة) أمس، أن مركز الجزيرة للأورام (الذرة) استقبل (635) حالة سرطان جديدة بينهم أكثر من (50%) من ولاية الجزيرة، وذلك في الفترة من مطلع يناير حتى نهاية أبريل 2015م، وبلغ التردد خلال تلك الفترة (5510) حالة، فيما تبلغ القوة السريرية لمستشفى الأورام بود مدني (150) سريراً.
وأكد مصدر طبي – فضل حجب اسمه- أن التوافد على المركز أدخل جميع الكوادر الطبية والإدارية في تحد مستمر للضغط الذي يواجهه المركز من كافة ولايات السودان حتى الخرطوم، ولفت الى انعدام جهاز الأشعة المقطعية الذي بتوفره تتم حلحلة العديد من القضايا من بينها العلاج ثلاثي الأبعاد، وأوضح أن السرطان في تزايد مستمر وبين كافة الفئات العمرية، وأشار الى ظهور سرطان الثدي لدى طفلة لم يتجاوز عمرها الخمسة أشهر.
يذكر أن عدد الحالات الجديدة في العام 2014م بلغ أكثر من (1500) حالة من بينها (114) محولة من ولاية الخرطوم، و(209) حالات من ولاية القضارف و(158) حالة من سنار، وبلغ التردد خلال العام 2014م (23121) حالة..

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        wadaljzeera

        نسأل الله السلامة والعافية والشفاء للمرضى … حاجة تحير الحكاية شنو ؟ قبل الإنقاذ ما كنا بنسمع بحاجات زي ده الحاصل شنو يا ناس النقاذ ؟ ما السبب في ذلك ؟ لازم في سبب ؟ يجب معرفة السبب للقضاء عليه ؟ وأن تكون هنالك حملات توعوية بهذا الشأن ؟؟؟ كان الله في عونك يا شعبي العزيز ؟

        الرد
      2. 2
        wadaljzeera

        نسأل الله السلامة والعافية والشفاء للمرضى … حاجة تحير الحكاية شنو ؟ قبل الإنقاذ ما كنا بنسمع بحاجات زي ده الحاصل شنو يا ناس الإنقاذ ؟ ما السبب في ذلك ؟ لازم في سبب ؟ يجب معرفة السبب للقضاء عليه ؟ وأن تكون هنالك حملات توعوية بهذا الشأن ؟؟؟ كان الله في عونك يا شعبي العزيز ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *