زواج سوداناس

غازي صلاح الدين : الحوار الوطني بشكله الحالي سينتهي لصفقات ثنائية



شارك الموضوع :

رجح رئيس حركة الإصلاح الآن غازي صلاح الدين العتباني أن ينتهي الحوار الوطني بصفقات ثنائية، واتهم حزب المؤتمر الوطني بالسعي لتسجيل مواقف وصفها بـ”الوهمية” عبر تأكيد نافذيه عدم نقل الحوار إلى الخارج.
وقال غازي لـ”سودان تريبون” إنه واثق من إمكانية حدوث “التغيير الموجب” في الساحة السياسية، رغم محاولات جهات عديدة للحيلولة دونه، وأضاف: هنالك بعض القوى التي ليس لديها مصلحة في التغيير الموجب، تسعى الى منع أي حراك، وأضاف “قد تكون قوى سياسية أو اجتماعية، وقد تكون قوى مرتبطة بالسلطة أو خارجها”.
ورداً على موقف حركته من الحكومة المقبلة بعد اكتسابها الشرعية الانتخابية، وجنوح بعض نافذيها إلى مخاطبة الآخرين بلغة استعلائية، قال غازي: “هذه ثقة زائدة من الحكومة.. هي دخلت في مشروع خطأ – في إشارة الى الانتخابات- وأنا متأكد أنه ثبت لديها أن الانتخابات كانت فاشلة، ولا تعبر عن إرادة حقيقية للشعب السوداني”. وأشار إلى أن الحكومة تريد أن تكتسي بثوب الثقة الزائدة الذي قال إنه “لن ينجيها في ظل حقائق وواقع سيحدد المصائر”.
واسترسل: “الواقع يقول إن هناك حرب مستمرة، والوضع الاقتصادي سيئ ولا توجد آفاق للحلول.. الحقائق تتحدث عن أن العلاقات الخارجية مأزومة”.
وشدد على “أن تلك الحقائق لا يمكن معالجتها من خلال “ادعاء أو تظاهر بأنه لا توجد مشكلة أو أننا نتقدم، وأننا نكتسب أراضٍ جديدة وننجح.. هذا خداع للنفس”.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *