اقتصاد وأعمال

ولاية الخرطوم: خلال اربعة سنوات تشييد 623 مدرسة جديدة


اعلنت ولاية الخرطو حزمة من البرامج الداعمة للتعليم في مستهل الاحتفال بانجازات عام التعليم وافتتاح (3 ) مدارس رأسية جديدة بامدرمان لتبلغ جملة المدارارس الرأسية (124) وذلك على يد مساعد رئيس الجمهورية العميد عبدالرحمن الصادق المهدي بحضور والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر

والذي اعلن ان الولاية قررت اعادة بناء جميع المدارس القديمة لتكون مدارس رأسية (متعددة الطوابق) مشيراً الى ان حصاد الولاية خلال الاربعة سنوات الأخيرة تشييد 623 مدرسة جديدة وقطع الوالي انه بعد ان استطاعت الولاية ان تحدث اختراقاً في نشر المستشفيات والمراكز الصحية تتجه الآن لاصلاح بيئة التعليم من خلال صندوق انشئ خصيصاً لهذه المهمة واكد الوالي ان الولاية ستكمل بنهاية هذا الشهر كل مطلوبات العام الدراسي الجديد من الكتاب والاجلاس والمعلمين .

وزير التربية والتعليم د. عبدالمحمود النور اعلن ان الولاية قررت انشاء (400) فصل جديد لفك الاختلاط والاكتظاظ وتحويل 255 من مدارس الولاية الى مدارس ذات بيئة جاذبة خلال هذا العام وادخال التعليم الالكتروني في مائتي مدرسة وتدريب المعلمين للتعامل مع التقنيات الحديثة .

معتمد ام درمان اليسع صديق التاج اعلن ان محليته انجزت في العام 2014م 114 مشروعاً وهناك 114 مشروعا يجري تنفيذها هذا العام مشيراص الى ان التميز في التعليم في المحلية انعكس على نتائج المحلية في شهادة الاساس وحارزت المحلية للمرتبة الاولى مناصفة مع محلية الخرطوم.