سياسية

د . الكودة يطالب بإعتقال الرؤوس المشاركة في حرب المسيرية بدلاً عن السياسيين !


ناشد المعارض السياسي د . يوسف الكودة من مقر إقامته بسويسرا الأطراف المتقاتلة من قبيلتي المعاليا والرزيقات بالإحتكام إلى العقل وإيقاف سفك الدماء وقتل النفس التي حرمها الله إلا بالحق بحسب موقع ( سوداناس ) وقال الكودة ( ما الذي يمنع النظام من أن يتدخل لحسم الحرب ولو بالسلاح، والله لأن يقتلهم الجيش أفضل من أن يقتلوا بعضهم البعض .
وأضاف : يقتلون بعضهم ثم يذهب أحدهم يتوضأ ليصلي ، أنهم يستحلون قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق ) وقال الكودة ( نحن صحيح نحمل الدولة المسئولية وولكن في نفس الوقت نشجب بل نعيب على من هم من أهل الإسلام ويستحلون الدماء بهذه الصورة نهم طائفتين أقتتلتا فعلى المسلمين أن يقاتلوهم حتى يفيئوا إلى أمر الله وخاصة بعد أن تمت عدة محاولات للصلح بينهما ) ، وأردف متسائلاً : ( أين الصفوة من أبناء القبيلتين الذين يسكنون العاصمة ويتولون المناصب الرفيعة وهم علي درجة رفيعة من العلم والمعرفة ) . على حد قوله .
وكان قد قتل وجرح المئات في تجدد إشتباكات عنيفة اندلعت بالاسلحة الثقيلة بين المعاليا والرزيقات بمحلية ابو كارينكا بولاية شرق دارفور حسبما افاد شهود من الطرفين يوم الاثنين .
وافاد الشهود ان الرقم الحقيقي لقتلى وجرحى الطرفين لم يتأكد بعد لان المعارك لا تزال دائرة حتى مساء الاثنين ولاتزال عمليات الحصر جارية.

سوداناس


‫3 تعليقات

  1. كثيرا ما اختلف معك فى بعض الامور دكتور الكودة لكن اليوم احترم طرحك وتحليلك عن موضوع الرزيقات والمعاليا كفيت وفيت ياشيخ

  2. جزاك الله خير يا دكتور . ونأمل من القيادات الحكيمة في المنطقة سرعة التحرك لإدراك الكارثة السودان ماناقص بﻻوي

  3. العنوان في جهة والموضوع في جهة .. يا قوم الرزيقات والمعاليا قبائل مستقلة وليست مسيرية.