زواج سوداناس

ملك المبادرات النبيلة يكرم ملك الكلمة الجميلة



شارك الموضوع :

أزهري عبدالرحمن رجل أعمال شاب في منتصف الثلاثينيات، ولكنه اقتحم المجتمع السوداني بمبادراته النبيلة، ووقوفه إلى جانب عدد كبير من المبدعين في شتى المجالات، زار الفنان عبدالوهاب الصادق ووقف إلى جانبه، وساهم في علاجه، وقال الفنان الكبير وقتها إن وقفة الملك معه «الحكومة ما وقفتها معاه»، واليوم يسجل أزهري زيارة للفنان محمد ميرغني، ويكرمه فيها من داخل منزله، في حضور أهل الثقافة والفن والإعلام.

وفي حديث خاص لـ «آخر لحظة» قال «الملك» وهو اللقب الذي أطلقته عليه الصحافة الرياضية، إن مؤسسته وشخصه خلال الأيام القليلة القادمة سيقيمان أضخم كرنفال تكريم لملك الكلمة الجميلة الشاعر إسحاق الحلنقي، وإن التكريم سيكون بقامة ما قدمه هذا المبدع للوطن وإنسانه، من أغنيات خالدات أثرت الوجدان.

وعن القناة الفضائية التي هو بصدد إنشائها قال: إن العمل شارف على نهاياته، وإنهم الآن في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة بعد أن ضموا إلى طاقم القناة أسماء لامعة في مجال الإعلام، وأن مفاوضاتهم مع أسماء لامعة أخرى يتواصل، وأضاف أن القناة تهدف إلى نشر الثقافة السودانية وهي من ضمن مشاريع كثيرة ينوي إقامتها لخدمة الوطن والمواطن، وتمنى أن تقدم القناة كل جديد للمشاهد السوداني، وأن تكون وجهاً مشرقاً ومشرفاً لكل سوداني وسودانية في العالم الخارجي، وأضاف أن «فرح أي سوداني يفرحني».

وعن سؤالنا له:

٭ لماذا الظهور في الساحة الرياضية والثقافية في هذا التوقيت تحديداً؟ أجاب قائلاً:

– نحن نعمل منذ عشر سنوات بعيداً عن الإعلام، لأن أعمالنا ومبادراتنا هي واجب علينا، وليست من أجل الظهور، والظهور الأخير نتيجة لاهتمام الإعلام بمبادراتنا في المجتمع.

وفي ختام حديثه للصحيفة أكد الأستاذ أزهري عبد الرحمن أن مبادراته ستتواصل، وسيقوم بزيارة عدد من النجوم الذين قدموا لهذا الوطن الكثير، والوقوف بجانبهم، ويكرم من يستحق التكريم منهم.

سألناه أيضاً:

٭ قمت من قبل بالتكفل بنقل مباراة الهلال في الكنغو، ومن قبلها في ملاوي تلفزيونياً، هل هذه مقدمات لدخولك للمجلس؟

– قال إن الهلال بالنسبة له عشق لدرجة أنه لا يحب «البطيخ» من أجل اللون الأحمر، وإن ما قام به هو واجب تجاه النادي الذي يعشقه، وإنه سبق وأن اتفق مع نادي السد القطري للتباري ودياً مع الهلال، ووافقت إدارته، ولكن اعتذار إدارة الهلال اجهض الفكرة، وأضاف أنه لن يتوقف عن دعم النادي.

ومن قبل تكفل بنقل مباريات نادي الهلال الذي يعشقه، من الكنغو وملاوي.

أزهري يؤسس هذه الأيام لقناة فضائية جديدة باسم «الطاقة» وقطع العمل فيها مرحلة كبيرة، تمهيداً لانطلاقتها من المنشية خلال شهر رمضان المعظم.

معاوية محمد علي
صحيفة آخر لحظة
 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        صلاح احمد علي

        في مﻻحظة أنو أي صاحب مال غير معروف المصدر طوالي هلال ودعم وحا أدعم ( بي مال مشبوه زي دا ممكن يكون عندنا فريق يمشي لي قدام )

        الرد
      2. 2
        صلاح احمد علي

        المهم في الموضوع ان ﻻ يتم إقحام أسماء الله الحسني في هذه اﻷمراض المزمنة التي أصابت بعض السودانيين .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *