عالمية

بالصور: من هو الطيار المغربي المفقود في اليمن؟


لايزال مجهولا مصير الطيار المغربي الذي تحطمت طائرته فوق جبال محافظة صعدة اليمنية الأحد 10 مايو/أيار أثناء إحدى المهام في إطار عمليات التحالف الذي تقوده السعودية في هذا البلد.

إذ أكدت القوات المغربية أنها لا تعرف مصير الطيار، حيث أفاد ربان المقاتلة المرافقة بنفس السرب أنه لم يتمكن من رؤية فيما إذ استطاع قائد الطائرة المعنية القفز من طائرته أم لا.

ياسين محيتي، ابن مدينة مراكش، جنوب وسط المغرب، من أصغر ضباط القوات الجوية الملكية المغربية ومتحصل على رتبة ملازم.

وينتمي محيتي إلى نخبة يطلق عليه اسم “ساربك” وتقوم بدور رئيسي في الحرب، عبر تدمير الدفاعات الجوية والتشويش على أجهزة العدو والاستطلاع، لتفتح المجال لباقي الطائرات من أجل قصف النقط المستهدفة.

وقد تداولت المواقع الاجتماعية صورا للطيار المغربي الشاب، وهو يرتدي لباس الإحرام، حيث كان ياسين محيتي قد أدى مناسك العمرة قبل فترة وجيزة من الحادث.

يذكر أن أصوات القرآن الكريم علت، الاثنين 11 مايو/أيار، من القاعدة العسكرية “ابن جرير”، حزنا على الربان المغربي الشاب الذي كان يقود الطائرة الحربية التي وقعت في اليمن.

وكانت المغرب قد أعلنت دعمها للسعودية في حملتها العسكرية “عاصفة الحزم” منذ انطلاقها، حيث أرسلت الرباط سرب طائرات إف-16 الى الإمارات العام الماضي، عندما شن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية على تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا.

روسيا اليوم


‫2 تعليقات

  1. نسال الله ان يتقبله شهيدا ويرحمه وان يحشره مع الشهداء والصديقين والصالحين وحسن اولئك رفيقا
    وان يلهم الله اهله وذويه الصبر والسلوان
    امين

  2. قال ليك بدأ يكتل في اليمنيين بعد ما عمل عمره !!!! …

    سبحان الله عدد خلقه … ومداد كلماته … سبحان الله ،،