زواج سوداناس

السودان يؤكِّد حاجته للتوليد النووي للكهرباء



شارك الموضوع :

أعلن المستشار الفني بالشركة السودانية للتوليد الحراري، م. عثمان أحمد عبدالكريم، حاجة السودان للتوليد النووي للكهرباء لمقابلة الطلب المتزايد ولشح الموارد الأخرى، وقال “بالرغم من ارتفاع التكلفة الإنشائية إلا أنه ينافس بشدة أنواع التوليد الحراري الأخرى”.
وأكد عبد الكريم في تصريحات صحفية،  حاجة السودان لبدائل أخرى لمقابلة الطلب المتزايد بما فيه الربط الشبكي مع أثيوبيا كمرحلة أولى، ومصر تحت طور الإعداد .
وأضاف :” السودان استعان بالوكالة الدولية للطاقة الذرية في المرحلة الأولى لدراسة تحليل الطاقة، وتعاقد مع استشاري لتحديد إمكانية إدخال محطات الطاقة النووية في منظومة الكهرباء”.
وأشار إلى تحديث خطة الطاقة بإنتاج “8000” ميقاواط، مؤكداً جدوى خطة التوليد النووي 2019-2039م منوهاً إلى وجود دراسة جدوى أولية لأول محطة نووية، تم إعدادها بواسطة فريق وطني ومستشار متخصص مكونة من وحدتين، سعة كل واحدة منهما 600 ميقاواط في الفترة من 2019م -2024م.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        حنفي

        ما في داعي تخسروا فلوس انت تبنو واسرائل تدمر

        الرد
      2. 2
        omar

        لسنا في حاجة لهذا النوع من الهدر المالي لدينا افضل وارخص وأأمن وسيلة لانتاج الطاقة الكهربائية ,عندنا نيلين وحرارة شمس ممكن تعمل فيها شاي علي الرمال .
        اولا الطاقة الننوية مكلفة جدا , ثانيا لسنا بعيدين عن فوكوشيما وتشرنبل والسودان ليس به تغنيات تغينا شر الاشعاعات النووية لان الدول المتقدمة في هذة المجال عانت ناهيك عن السودان المليء بالمشاكل والتوترات.
        نحن نحتاج الي تطوير خذاناتنا وصيانة دورية لكل المحطات الكهرومائية , وكذلك نحتاج ان نستفيد من الطاقة الصديقة للبئة والانسان الا وهي الطاقة الشمسية .
        نعم نحتاج للطاقة النووية في البحوث العلمية ونحتاج ان نضع ميزانية مقدرة من الناتج القومي لدعم التعليم والبحث العلمي وكذلك نحتاج الي التعليم التغني الحديث المواكب للتطورات .
        اهم من ذلك نحتاج الي استقرار سياسي ووقف الحروب حتي نتجة الي النهضة بوطننا الي صفوف الدول المتقدمة , كفانا مهاذل وتزيل للدول في كل ماهو ايجابي ونتقدمهم في كل ماهو سيء (حروب,فساد,امراض,تنمية….الخ) .

        الرد
      3. 3
        wadaljzeera

        هههههههههها ههههههها ههههههههههاي ههايييييي ضحكتني يا سعادة الباشمهندس عثمان ، إنت بجدك وبكامل قواك العقلية والبدنية ” شطحات عجيبة تدعو للسخرية والضحك // طبعا كل شئ ممكن ولكن أين الإمكانيات .. بلد 95% من شعبها تحت خط الفقر وجهل وسوء تغذية ومرض ويفتقر لأبسط مقومات الحياة والخدمات الضرورية في كثير من ربوعه وباديته وفرقانه وقراها ” ريفه وحضره” .. يا عالم إرحمونا وبلاش كلام يضحك علينا خلق الله ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *